17 مدرسة خاصة تُحقق تقييم متميز في دبي
آخر تحديث 01:49:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحرزت تقدمًا في أدائها مقارنة بالأعوام السابقة

17 مدرسة خاصة تُحقق تقييم "متميز" في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 17 مدرسة خاصة تُحقق تقييم "متميز" في دبي

المدارس الخاصة
دبي - صوت الامارات

كشف التقرير السنوي لجهاز الرقابة المدرسية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، عن أداء المدارس الخاصة في الإمارة، عن أن 70% من الطلبة في المدارس الخاصة في دبي يتلقون تعليمًا جيدًا أو أفضل، ويتلقى 70% من الطلبة المواطنين الدارسين بهذه المدارس تعليمًا "جيداً" أو "أفضل".

وأشار التثرير إلى أنَّ 18 مدرسة من 176 مدرسة خاصة في الإمارة خضعت للتقييم العام الجاري، أحرزت تقدمًا في أدائها مقارنة بالأعوام السابقة.

جاء ذلك في تصريحات صحافية لرئيس مجلس المديرين مدير عام الهيئة الدكتور عبدالله الكرم، والمدير التنفيذي لجهاز الرقابة المدرسية في الهيئة، فاطمة بالرهيف، والتي أعلنا فيها عن تصنيفات المدارس الخاصة في دبي، استنادًا إلى نتائج الدورة الحادية عشرة على التوالي من الرقابة المدرسية في دبي.

وأرسل الدكتور عبدالله الكرم بشأن تصنيف مدارس أبنائهم ، بالإضافة إلى تشجيع أولياء أمور الطلبة الملتحقين بالمدارس ضمن فئتي ضعيف أو مقبول على اختيار التعليم الجيد أو أفضل لأبنائهم عوضًا عن مدارسهم الحالية، والانضمام إلى نحو 70% من أقرانهم الذين يتلقون حاليًا تعليمًا ضمن فئة جيد أو أفضل.

وذكر التقرير أنَّ 70% من الطلبة الإماراتيين بالمدارس الخاصة في دبي يتلقون اليوم تعليمًا جيدًا أو أفضل ، مقارنة بنسبة 26% في العام 2008م.

وتشير نتائج الرقابة المدرسية في دبي للعام الدراسي الحالي 2018- 2019م إلى أنَّ 17 مدرسة خاصة تستقبل 25 ألفًا و 481 طالبًا وطالبة قد حققت جودة أداء في فئة "متميز" ، و28 مدرسة تستقبل 57 ألفًا و541 طالبًا وطالبة في فئة جيد جدًا، و74 مدرسة تستقبل 110 ألفًا و488 طالبًا وطالبة في فئة جيد، و52 مدرسة تستقبل 76 ألفًا و972 طالبًا وطالبة في فئة مقبول، و5 مدارس تستقبل 8 آلاف و312 طالبًا وطالبة في فئة ضعيف، فيما لم يتم تصنيف أي من مدارس دبي في فئة ضعيف جدًا للعام الرابع على التوالي، وذلك منذ اعتماد هذا التصنيف ضمن فئات جودة التعليم.

أقرأ أيضًا

7650 طالبًا وطالبة ينتظمون للدراسة في جامعة أبوظبي

ونشرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، التقارير الفردية لجودة التعليم في كل مدرسة خاصة في دبي، إضافة إلى تصنيفاتها تبعًا لجودة التعليم فيها، وذلك عبر موقعها الإلكتروني www.khda.gov.ae وتطبيق هيئة المعرفة على الهواتف الذكية، بما يتيح لولي الأمر فرصة الإطلاع على مستوى جودة التعليم الذي تقدمه مدرسة ابنه، قبل إتخاذه لقرار إعادة التسجيل في المدرسة الحالية أو اختياره لمدرسة أخرى تقدم جودة تعليم أفضل لابنه للعام الدراسي المُقبل.

وخضعت 176 مدرسة خاصة في دبي تستقبل 278 ألفًا و794 طالبًا وطالبة لعمليات الرقابة المدرسية في دورتها الحادية عشرة ، من بينهم حوالي 30 ألفًا و485 طالبًا وطالبة من الإماراتيين.

وقال الدكتور عبدالله الكرم "في العام 2008، أفادت نتائج الرقابة المدرسية بأنَّ 30% من طلبة دبي يتلقون تعليمًا جيدًا أو أفضل، واليوم ارتفعت النسبة إلى 70%، وينطبق الأمر ذاته على الطلبة الإماراتيين الذين يتلقون تعليمهم في مدارس جيدة أو أفضل من 26% في العام 2008م إلى 70% العام الدراسي الجاري ، ما يحفزنا من أجل مواصلة العمل مع المجتمع التعليمي لتحقيق تطلعاتنا المشتركة بمواكبة الأهداف المستقبلية لإمارة دبي وزيادة أعداد الطلبة الملتحقين بالمدارس الجيدة أو أفضل بحلول العام 2021م، وتعزيز مكانة دبي كوجهة إقليمية ودولية جاذبة للتعليم والتعلم بخيارات متنوعة تلبي مختلف احتياجات أولياء الأمور الحاليين أو الجدد".

ولفت الكرم إلى أنَّ إعلان تصنيفات الرقابة المدرسية للدورة الحالية قبل بدء الفصل الدراسي الثالث، يأتي في إطار حرص الهيئة على إتاحة الفرصة لأولياء الأمور الحاليين أو الجدد لإتخاذ قرارات مدروسة فيما يتعلق باختيار مدارس أبنائهم استنادًا إلى جودة التعليم المقدمة.

وشدد الكرم على أنَّه إذا كان مستقبل وطننا في اختيار التعليم الجيد للأبناء، فإنني أدعو كل ولي أمر إلى الاستفادة من المعلومات الداعمة التي بين يديه اليوم في اختيار المدرسة الأنسب لاستكمال دراسة ابنه فيها، والاطلاع على الخيارات المتوفرة ضمن المدارس الخاصة بفئة جيد أو أفضل".

من جانبها، قالت فاطمة بالرهيف " تتزايد فرص الحصول على التعليم الجيد أو أفضل بالمدارس الخاصة في دبي عامًا بعد عام، حيث تشير النتائج العامة للرقابة المدرسية في دورتها الحالية، إلى أن 18 مدرسة خاصة تستقبل حوالي 18 ألفًا و776 طالبًا وطالبة من بينهم قرابة 2946 طالبًا وطالبة إماراتيًا، قد حققت تحسنًا ملحوظًا في أدائها العام منتقلة من فئة إلى أعلى مقارنة بالدورة السابقة من الرقابة المدرسية".

ولفتت فاطمة إلى أنَّ زيادة أعداد المدارس التي تقدم تعليماً جيدًا أو أفضل من 38 مدرسة في العام 2008م إلى 119 مدرسة العام الدراسي الجاري، يُؤكِّد أنَّ جودة التعليم باتت ثقافة راسخة بمنظومة التعليم الخاص في دبي، وأن مدارسنا تثبت عامًا بعد عام جديتها في إجراء عمليات التحسين المتوقعة.

قد يهمك أيضًا

حمدان بن محمد يصدر قرارًا بشأن تنظيم عمل المدارس الخاصة في دبي

4 جامعات جديدة في المناطق الحرة بدبي العام الأكاديمي الجديد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

17 مدرسة خاصة تُحقق تقييم متميز في دبي 17 مدرسة خاصة تُحقق تقييم متميز في دبي



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates