معرض لتدعيم محتوى التراث المحلي الإماراتي في المناهج
آخر تحديث 12:10:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة أكثر من 200 طالب وطالبة

معرض لتدعيم محتوى التراث المحلي الإماراتي في المناهج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض لتدعيم محتوى التراث المحلي الإماراتي في المناهج

معرض الأعمال الفنية لطلبة مدارس مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي -صوت الامارات

افتتح الخميس في منارة السعديات معرض الأعمال الفنية لطلبة مدارس مجلس أبوظبي للتعليم، المستوحاة من مقتنيات متاحف مدينة العين ومواقع التراث العالمي فيها، التي أنجزت بمشاركة عدد من طلبة المدارس الذين يمثلون 20 مدرسة من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وذلك بعد قيامهم بزيارات ميدانية إلى متحف العين الوطني وقصر المويجعي، بصحبة معلميهم وعدد من مطوري المناهج ومسؤولي تطوير الجودة الأكاديمية في المجلس.

وأوضحت مدير إدارة المناهج بالإنابة في مجلس أبوظبي للتعليم، سارة السويدي: "يشكل المعرض فرصة لدعم الشراكات الاستراتيجية وتعزيز الهوية الوطنية الإماراتية، ويعمل على إبراز المواهب الفنية لطلبة المجلس في مجالات فنية متنوعة تجسد عناصر تراثنا الوطني وتعزز وعي الطلبة بأهميته من خلال إعطاء التراث مكانته التي يستحقها في المناهج التعليمية، كما أن من شأن هذه المعارض أن تنمي مهارات الطلبة في التفكير والبحث والاستكشاف، وإكسابهم مهارات وقيمًا جديدة تتعلق بجماليات الفن والإبداع والابتكار وتشجيع مواهبهم على تصميم وتنفيذ أعمال فنية متنوعة، مستوحاة من العناصر الفنية المتنوعة في تراثنا المحلي؛ المادي والمعنوي.

وأشارت اختصاصي مناهج التربية الفنية في مجلس أبوظبي للتعليم، ليندا ونوس، إلى أهمية هذا المشروع، بمراحله المختلفة، في دعم وتعزيز الهوية الوطنية الإماراتية وربط الطالب بتاريخه وحضارته الإماراتية، من خلال تجسيد أعمال فنية مبدعة تعكس تاريخ الإمارات، حيث شارك في هدا الفعالية أكثر من 200 طالب وطالبة عرضوا أكثر من 200 عمل فني مبتكر تم إنجازها باستخدام تقنيات فنية وأساليب ومواد متنوعة ومختلفة، شملت مجسمات ورسومات وأعمالًا نحتية وتشكيلية ولوحات فنية، كانت انعكاسًا للزيارات الطلابية للمواقع الأثرية في العين وورش العمل الفنية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض لتدعيم محتوى التراث المحلي الإماراتي في المناهج معرض لتدعيم محتوى التراث المحلي الإماراتي في المناهج



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates