جامعة خليفة تؤكّد أنّه لا وجود لـكورونا في مياه الصرف الصحي المٌعالجة
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صالحة للاستعمال لأغراض ري المسطحات الخضراء كما كان يحدث

جامعة خليفة تؤكّد أنّه لا وجود لـ"كورونا" في مياه الصرف الصحي المٌعالجة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة خليفة تؤكّد أنّه لا وجود لـ"كورونا" في مياه الصرف الصحي المٌعالجة

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا
دبي - صوت الامارات

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا أمس عن توصل فريقها البحثي، وبالتعاون مع دائرة الطاقة في أبوظبي وشركاء آخرين على مستوى الدولة، إلى نتيجة مفادها أن مياه الصرف الصحي المعاد تدويرها خلال عملية رصد الوجود الفيروسي لفيروس سارس-كوف-2 خالية تمامًا من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مؤكدين صلاحية تلك المياه للاستخدام في ري المسطحات الخضراء.

ولم يعثر الباحثون في مركز التكنولوجيا الحيوية ومركز الأغشية وتكنولوجيا المياه المتقدمة في جامعة خليفة على أي فيروس في عينات مياه الصرف الصحي التي تمت معالجتها في عدد من محطات تنقية الصرف الصحي في الدولة ويعزى ذلك إلى أن عملية المعالجة ساهمت في إزالة الوجود الفيروسي في المياه والتخلص منه، والذي هيأها لتكون صالحة للاستعمال لأغراض ري المسطحات الخضراء ولتوزيعها تمامًا كما كان الوضع قبل ظهور جائحة فيروس كوفيد-19.

وأكد المهندس محمد بن جرش الفلاسي وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي، أن الدائرة تعمل وفق رؤية واضحة في إطار قيادتها لمنظومة قطاع الطاقة في الإمارة، وذلك من خلال توفير السبل والممكنات لتعزيز قدرات القطاع وتطبيق كافة السياسات والقوانين واللوائح من أجل الارتقاء بأدائه.

وتعد إجراءات الأمن والصحة والسلامة ركيزة أساسية لعمل قطاع المياه لتعظيم الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعاد تدويرها ودعم خططنا لتعزيز الأمن المائي لإمارة أبوظبي. وقال القلاسي: "يعد الإنجاز الأخير ثمرة تعاون بين الدائرة وشركائها، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا من خلال الاستعانة بكوادرها البحثية والعلمية للتأكد من خلو مياه الصرف الصحي من فيروس كوفيد-19 وصلاحيتها الكاملة لري المسطحات الخضراء في الإمارة. كما يمثل هذا التعاون خطوة ملموسة ضمن جهودنا الحثيثة مع الشركاء في القطاع للتأكد من سلامة المياه وخلوها من أية أمراض، حيث تضع الدائرة الحفاظ على الصحة العامة على رأس أولويات العمل، وقد تضاعفت تلك الجهود منذ بداية تفشي وباء فيروس كورونا المستجد".

وأضاف: "إن التعاون الأخير مع جامعة خليفة هو استكمال لأعمال الدائرة الرامية إلى تطبيق مستهدفات سياسة مياه الصرف الصحفي المعاد تدويرها، والتي بموجبها تم تحديد العديد من معايير الجودة التي يتم تطبيقها حاليًا في 39 محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في كامل أنحاء الإمارة".

وأوضح أن نظام مياه الصرف الصحي المعاد تدويرها في محطات أبوظبي يقوم على 3 مراحل، وهي نظام المعالجة الثلاثية للمياه التي تعد الأفضل على مستوى العالم من حيث الجودة والكفاءة واستيفاء الشروط الصحية، مؤكدًا أنه بعد إتمام عملية المعالجة، يتم أخذ عينات من المياه المعاد تدويرها وتحليلها بشكل منتظم وتتم مراجعة نتائج العينات ومراقبتها لضمان الامتثال للمعايير التنظيمية وسلامة المياه المعاد تدويرها.  ومن جانبه، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا: "تواصل جامعة خليفة التركيز على البحوث المتعلقة بجائحة كورونا كوفيد-19 والتعاون مع الجهات الحكومية والتي تتمثل بتقديم عدد من المشروعات التي تساهم في دعم جهود الدولة في ضمان صحة السكان. ويسعدنا تقديم خبراتنا في هذا المجال لتعزيز جهود الدولة في تحقيق أقصى استفادة من المياه المعاد تدويرها وإدارة الموارد الطبيعية النادرة، وسنواصل تقديم الدعم البحثي لشركائنا في القطاع الحكومي والتي من شأنها التصدي لتداعيات الجائحة".

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
جامعة خليفة والمعهد الكوري المتقدم للعلوم يستعرضان 24 مشروعًا بحثيًا

"التعليم" الإماراتية تطرح منحة دراسية كاملة بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

 
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة خليفة تؤكّد أنّه لا وجود لـكورونا في مياه الصرف الصحي المٌعالجة جامعة خليفة تؤكّد أنّه لا وجود لـكورونا في مياه الصرف الصحي المٌعالجة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates