خطط جديدة لتعليم الأطفال مخاطر التطرّف في بريطانيا
آخر تحديث 19:20:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لحمايتهم من مقاطع قطع الرؤوس المنتشرة على الإنترنت

خطط جديدة لتعليم الأطفال مخاطر التطرّف في بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطط جديدة لتعليم الأطفال مخاطر التطرّف في بريطانيا

أحد عناصر تنظيم "داعش" المتطرف
لندن - ماريا طبراني

كشفت مقترحات مسربة من قبل وزارة التربية والتعليم البريطانية، أن الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 4 سنوات سيتم تدريسهم مواد لمكافحة التطرّف لحمايتهم من مقاطع الفيديو لقطع الرؤوس والدعاية المنشورة على الإنترنت، وتشهد الخطط تطبيق برنامج "المنع" الحكومي لمكافحة الخطر المتنامي للتطرّف بين الأطفال بعد أن كشف مدير إحدى المدارس عن فيديو لفتاة عمرها 5 أعوام تقوم بالذبح مع والدها.

وتشمل الخطة وضع دروس جديدة للأطفال في المرحلة التمهيدية لمعالجة موضوعات مثل السلامة على الإنترنت والوعي ونشر نظرية المؤامرة، وكشفت سارة خان، المؤسس المشارك لمنظمة "Inspire" المعنية بمكافحة التطرف في مؤتمر الأسبوع الماضي أن هناك قلقًا متزايدًا من سقوط الأطفال الصغار ضحية للتطرّف حيث وُجدت حالات مماثلة لطلاب لا تزيد أعمارهم عن 5 سنوات، وبيّنت رئيسة إحدى المدارس الابتدائية، "طريقة تعامل مدير إحدى المدارس مع صبي عمره 6 سنوات، والده أحد أعضاء الحزب القومي البريطاني وكان يشجّع ابنه على مشاهدة مقاطع فيديو للعنف ضد المسلمين وشجعه على ممارسات مضادة للمسلمين، وأخبرني مدير نفس المدرسة أنه تعامل مع قضية فتاة مسلمة عمرها 5 سنوات جعلها والدها تشاهد فيديوهات لقطع الرؤوس على الإنترنت، وهو سيناريو مقلق سمعته".

وذكر وزير المدارس اللورد ناش أن الحكومة تعتقد أن المدارس تعدّ أفضل مكان لمكافحة التطرف، معربا عن أمله في شعور المعلمين بمزيد من الثقة لتنفيذ واجب "المنع" والمضي قدما، إلا أن الخطط أثارت القلق بين مديري المدارس الذين تساءلوا عن مدى ملائمة تدريس مكافحة التطرف لأطفال المدارس الابتدائية، وأضاف رئيس مدرسة Bedford Free School، مارك ليهان، أن "المعلّمين لديهم التزام بالفعل لبذل قصارى جهدهم للحفاظ على سلامة الأطفال بما في ذلك تعرضهم لسلوكيات غير آمنة، ولكن لا يمكن تلقين دروس بمثل هذا النوع إجباريا لأطفال في هذا السن، الأمر يتعلق بالثقافة ومن الأفضل أن يكون هناك انفتاح وشفافية مع الأطفال، نحن نسعى إلى خلق ثقافة يكون فيها المعلم داعم ويقظ بشأن الأطفال في عهدته مع الحفاظ على سلامتهم وصحتهم، أدعم إخبار الأطفال بما هو حقيقي وما هو وهمي ولكن أعتقد أن الغالبية العظمى من الأطفال لن يفهمون ما نتحدث عنه".

وأعلن متحدث باسم وزارة التعليم أن "المدارس تقوم بعمل جيد في تثقيف الشباب لحمايتهم من مخاطر التطرف والراديكالية، وليس هناك خطط لتغيير المناهج الدراسية لكننا نعمل على تطوير موارد جديدة  بحيث يكون لدى المعلمين الدعم والثقة التي يحتاجونها لتعليم التلاميذ بشأن تلك المخاطر والقيم البريطانية الأساسية بما في ذلك الاحترام المتبادل والتسامح بطريقة تناسب أعمارهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطط جديدة لتعليم الأطفال مخاطر التطرّف في بريطانيا خطط جديدة لتعليم الأطفال مخاطر التطرّف في بريطانيا



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates