عملية جراحية لتقليل حجم معدة أسمن طفل في العالم
آخر تحديث 15:07:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يبلغ وزنه 192 كيلوغرامًا ويتناول 5 وجبات

عملية جراحية لتقليل حجم معدة أسمن طفل في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عملية جراحية لتقليل حجم معدة أسمن طفل في العالم

الطفل "آريا سومانتري"
جاكارتا ـ عبد الرحمن الشريف

يخضع الطفل "آريا سومانتري"، وهو اندونيسي يبلغ من العمر 10 سنوات، ويعاني من السمنة المفرطة إلى عملية جراحية لتقليل حجم معدته، حيث يبلغ وزنه 192 كيلوغرامًا، ما جعله يترك المدرسة لأنه أصبح غير قادر على المشي، فيما يُعد هو أسمن طفل في العالم حيث يزن ما يعادل 30 حجرًا.

وقالت والدته رقية (36 عامًا) ووالده آدي سومانتري (45 عامًا)، إن ابنهما كان يأكل خمس وجبات يوميًا من الأرز والشعيرية واللحوم، ومع ذلك كان لا يزال يشكو من الجوع، بينما حاول الأطباء وضع آريا على نظام غذائي صحي، ولكن لم يتناقص الوزن بسرعة كافية، فاختار الأطباء خضوع الطفل لعملية جراحية لتقليل حجم معدته، خاصة وأنه تمكن من خسارة 20 رطلًا فقط في غضون أربعة أشهر قبل العملية في 17 أبريل/نيسان، لكنه خسر 37 رطلًا في الأسبوعين التاليين للعملية، ومنذ ذلك الحين، فقد انخفض وزنه 6 أرطال أخرى.
قبل العملية، كان آريا يأكل خمس عبوات من المعكرونة سريعة التحضير يوميًا، بالإضافة إلى لترات من الكولا، كما أنه كان يأكل خمس وجبات يومياً تحتوي على الأرز والأسماك ولحم البقر وحساء الخضار، وفطيرة "التمبيه" المصنوعة من فول الصويا والكافية لإطعام اثنين من البالغين.

وتسبب وزن آريا والذي كان أكثر مما ينبغي لان يتناسب مع سنه، في جعله يكافح من أجل الوقوف أو التحرك في المنزل، ما أدى لتوقفه عن الذهاب إلى المدرسة، فكانت تلك مهمة مستحيلة، واستبدل ذلك بالمكوث في المنزل، كما أنه كان يضطر للاستحمام في حوض صغير، بالإضافة إلى انه لم يكن يجد الملابس التي تناسبه فكان يقضي اغلب الوقت عارًيا باستثناء قطعة من القماش حول خصره.

وعلقت والدته رقية بقولها "كنا قلقين من وزنه، فقمنا بوضعه على نظام غذائي صحي ليعيش نمط حياة صحي، ومع ذلك كان وزنه لا ينخفض، لذلك كان علينا أن نفكر في الجراحة"، وأضافت:"فقد آريا حتى الآن 20 كيلوغرامًا، ونحن سعداء بهذا لكنه لا يزال يعاني من زيادة الوزن بالنسبة لسنه، ونحن نأمل أن يفقد يومًا ما كل وزن إضافي ويكون صحي مثل الأطفال الآخرين في سنه "، مضيفة :" لا يزال يشعر بالجوع، ولكن أعتقد أن معدته ليست قادرة على الحصول على كمية كبيرة من المواد الغذائية، ففي كل مرة يحاول أن يأكل أكثر، كان يرجعه مرة أخرى".

من جانبه أوضح الدكتور هاندي وينغ، وهو طبيب جراح في مستشفى "أومني"، أن فريقه استغرق ساعتين لإجراء عملية تدبيس المعدة،  لخفض المعدة إلى 15%من حجمها الأصلي، وإصلاحها في شكل أنبوب، كما سيشهد آريا انخفاضًا في الجوع بسبب انخفاض هرمون الغريلين الذي يعرف باسم هرمون الجوع".

وعادة ما ينصح جراحة تدبيس المعدة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18-65 عامًا مع مؤشر كتلة الجسم أكثر من 35، ولكن أوضح الدكتور هاندي أنه بسبب السمنة المفرطة التي يعاني منها آريا، كان من المهم بالنسبة له إنقاص وزنه لأنه كان عرضة لأمراض القلب والسكري واضطرابات التنفس، مضيفًا أنه "في بعض الحالات، مثل آريا، كان مؤشر كتلة الجسم 80 وبذلك يتطلب معالج خاص لتحسين حياته بشكل أفضل، فإذا لم يعط العلاج الطبي المناسب فورًا ، كان من الممكن أن تتعرض آريا للمضاعفات والأسوأ من ذلك، وحتى الموت".
ويتابع الأطباء حالة الطفل الاندونيسي أسبوعيًا، ويأملوا أن يصل إلى وزن أقل من 100 كيلوغرام بعد عام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عملية جراحية لتقليل حجم معدة أسمن طفل في العالم عملية جراحية لتقليل حجم معدة أسمن طفل في العالم



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"

GMT 08:58 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

استقرار معدل أسعار السلع والخدمات خلال أيار

GMT 07:17 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

أشكال تيجان أنيقة للعروس المحجبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates