باحثون يوصون بمبادرة الأميركية لممارسة الرياضة take 10
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمنع الاكتئاب وتكافح أمراض القلب والسرطان والسكري

باحثون يوصون بمبادرة الأميركية لممارسة الرياضة TAKE 10

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يوصون بمبادرة الأميركية لممارسة الرياضة TAKE 10

الاكتئاب
لندن ـ كاتيا حداد

ذكرت دراسة أنه يجب حث المراهقين على المشي أو الركض كل يوم ميل لحمايتهم من الاكتئاب, ويعتقد الخبراء أن عدم ممارسة الرياضة قد يكون وراء ارتفاع معدلات الأمراض النفسية بين الشباب, وتظهر الأرقام قلة النشاط البدني الذي يحصل عليه الأطفال بشكل دراماتيكي في المدرسة الثانوية.

300 مدرسة تتبع مبادرة "ميل يوميًا":
يدّعي الباحثون أن خطة 'ميل يوميًا' - والتي كانت رائدة في اسكتلندا قبل ست سنوات - يمكن أن تساعد في التغلب على الاكتئاب, وقد بدأ المشروع من قبل مدرسة St Ninian الابتدائية - وتم نسخه من قبل أكثر من 3000 مدرسة, وتمت إضافتها إلى حصص التربية البدنية, ويعود إليها الفضل في تحسين صحة الأطفال الصغار, ويمكن أن تتم حتى في استراحة الغداء, ويقول فريق البحث الكندي والأسترالي إن المبادرة يمكن أن تقاوم وباء التوتر والقلق إذا ما امتدت إلى المجموعات الأكبر سنًا, وقال مؤلف الدراسة البروفيسور مارك بوشامب، من جامعة كولومبيا البريطانية " في مبادرة 'ميل يوميًا' يركض الأطفال أو يمارسون رياضة المشي لمسافة ميل واحد كل يوم في ملابس المدرسة, ولا يتطلب 'ميل يوميًا' معدات متخصصة أو تدريب فريد من نوعه للأفراد ونؤكد على مزاياها ومشاركتها الاجتماعية, فكل ذلك يحدث في غضون 15 دقيقة وأثناء اليوم الدراسي الذي يعمل فيه المعلمون والمدارس", وأضاف: "على الرغم من أنها تنفذ عادة مع الأطفال الأصغر سنًا، إلا أن الاستراحات النشطة - إلى جانب المبادرة اليومية مثل 'ميل يوميًا' - تمثل أهدافًا ممتازة للمراهقين الأكبر سنًا في المدارس الثانوية".

مبادرة Take 10 هي الأقل تكلفة والأكثر فائدة:
يزداد انتشار الاكتئاب والقلق خلال فترة المراهقة المتأخرة، بين 15 و 19 - ليصل إلى الذروة خلال مرحلة البلوغ المبكرة, وهذه الفئة العمرية يمكن أن تقلق بشأن الأداء الأكاديمي والضغوط الاجتماعية المختلفة، كما كتب بوشامب في JAMA Psychiatry, كما أوصى الباحثون بمبادرة أميركية تسمى Take 10! والتي تجمع بين عشر دقائق من النشاط البدني مع الدروس و الاجتماعات سيرًا على الأقدام, وأضاف البروفيسور بوشامب: 'باختصار، تمثل فترات الراحة القصيرة للنشاط البدني خلال اليوم الدراسي - المنفصلة عن فصول التربية البدنية - وسائل تدخل فعالة من حيث الوقت، ومنخفضة التكلفة، وفعالة وقابلة للتدرج، وتفيد للحد من التوتر وتعزيز الصحة بين كبار السن والمراهقين ".

خمس المراهقين في المملكة المتحدة يعانون من مشاكل الصحة العقلية:
ويُقدر أن خمس المراهقين في المملكة المتحدة يعانون من مشكلات الصحة العقلية في أي سنة معينة, وقد تبين أن ممارسة التمارين الرياضية تمنع الاكتئاب وتقلل من الإجهاد - وكذلك تكافح مثل هذه الأمراض مثل أمراض القلب والسرطان والسكري من النوع الثاني, وهناك دراسة دولية نُشرت لمدة 18 شهرًا نظرت في 38 دولة في جميع أنحاء العالم وضعت إنجلترا واسكتلندا وويلز من بين الأسوأ ممارسة للنشاط البدني, و تنص النصيحة الحكومية أنه يجب على الأطفال ممارسة ما لا يقل عن ساعة من النشاط البدني المعتدل في اليوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يوصون بمبادرة الأميركية لممارسة الرياضة take 10 باحثون يوصون بمبادرة الأميركية لممارسة الرياضة take 10



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates