سيّدات سعوديات ينلن جوائز عالمية لتقديمهنّ مشاريعَ وبحوثًا علمية
آخر تحديث 10:47:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مِن بينهنّ نور الريس لجهودها في مجال الأمن السيبراني

سيّدات سعوديات ينلن جوائز عالمية لتقديمهنّ مشاريعَ وبحوثًا علمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيّدات سعوديات ينلن جوائز عالمية لتقديمهنّ مشاريعَ وبحوثًا علمية

جوائز لسيّدات سعوديات
الرياض - صوت الامارات

تميّزت السيدات السعوديات في الكثير من المجالات المختلفة إلا أنهنّ أبدعن بجدارة في التخصصات العلمية خارج وداخل المملكة، وقدمت مجموعة منهن مشاريعهن وبحوثهن لينلن عليها الجوائز العالمية بناء على كونها أفضل أوراق بحثية.

وحصدت الطالبة في جامعة الملك عبدالعزيز على "جائزة نوبل جونيور"، والتي تمنح ضمن جوائز التميز العالمية التي تشرف عليها المنظمة الدولية لجوائز مرحلة البكالوريوس بدبلن في إيرلندا، وحصلت شهد التي تدرس في كلية العلوم الطبية التطبيقية على جائزة أفضل ورقة علمية في مجال العلوم الطبية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعد ضمن أفضل 10% من الأوراق العلمية المشاركة في البرنامج في مجال العلوم الطبية ومجال الرياضيات والفيزياء على مستوى العالم، كما تعدّ الجائزة أحد أهم الجوائز الأكاديمية على مستوى العالم التي تمنح لطلاب مرحلة البكالوريوس، وبلغ مجموع المشاركات العلمية للبرنامج لعام 2016 أكثر من خمسة آلاف ورقة علمية من 244 جامعة عالمية.

المبتعثة السعودية نور الريس
منح الاتحاد العالمي للسلام المبتعثة السعودية نور الريس جائزة الإنجاز للشباب تقديرا لجهودها في مجال الأمن السيبراني، وذلك من أجل إنجاز مشروع Alien Security نظرا لما يشكله من أهمية في الأمن السيبراني، وأوضحت الريس أنها تختص بتقديم خدمات أمنية في مجال الأمن "السيبراني" لتوفير حلول الحماية للإدارات والأفراد على حد سواء.

المبتعثة هناء العنزي
تعدّ هناء العنزي والتي تخصصت في التقنية الحيوية، أول سعودية تعمل على طباعة الأنسجة الحية في طابعة ثلاثية الأبعاد لتنجح في إبقاء الخلايا حية وتعمل كأنها بداخل جسم كائن حي، ويعد هذا البحث الأول في جنوب أستراليا بجامعة فلندرز، ونالت عليه الماجستير بتميز.

الدكتورة سارة فايز الثاري
حصلت سارة الثاري على شهادة الدكتوراه في علم الوراثة والجينات من جامعة أكسفورد، وتم تتويجها بجائزة أفضل بحث علمي لصغار الباحثين، وحصلت سارة على الشهادة الجامعية من جامعة ويلز في بريطانيا وعملت بمستشفى بريغهام في هارفارد.

الدكتورة دلال الراجح
تعمل الدكتورة دلال كأستاذ مساعد في كلية لندن الجامعية، وهي باحث زائر في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والتي تركز أبحاثها على هندسة البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وحصلت الراجح من بريطانيا على الماجستير والدكتوراه في الحوسبة، وتهتم دلال بتطوير التقنيات والخوارزميات التي تستغل الخصائص الدلالية لنماذج النظام ومعرفة المجال منها مجالات التطبيق وتشمل أنظمة citicial لتعزيز الأمن ومعالجة الجريمة (السيبرانية)

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيّدات سعوديات ينلن جوائز عالمية لتقديمهنّ مشاريعَ وبحوثًا علمية سيّدات سعوديات ينلن جوائز عالمية لتقديمهنّ مشاريعَ وبحوثًا علمية



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates