علماء اليمن تشدد على ضرورة التصدي لمحاولات الحوثيين لتعيير المناهج
آخر تحديث 12:32:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أنها تعمد إلى تسميم عقول الطلبة بأفكار عنصرية وطائفية

"علماء اليمن" تشدد على ضرورة التصدي لمحاولات الحوثيين لتعيير المناهج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "علماء اليمن" تشدد على ضرورة التصدي لمحاولات الحوثيين لتعيير المناهج

هيئة علماء اليمن
عدن -صوت الامارات

حذرت هيئة علماء اليمن من خطورة تغيير ميليشيا الانقلاب الحوثية المناهج التعليمية، قائلة، في بيان صحافي الأربعاء، إن تغيير المناهج التعليمية وقيادات العمل التربوي والتعليمي يمثل تعديًا على ثوابت الشعب اليمني الدينية والقيمية، وإحياء للعصبية والسلالية، وزرعًا للفتن المناطقية والطائفية.

وأوضحت الهيئة، أن الحوثيين لم يكتفوا بتدمير وتفجير المدارس، وتعطيل الجامعات والمؤسسات التعليمية، والزج بطلاب العلم في أتون حروبهم المدمرة للدولة والمجتمع اليمني، "بل تمادوا في تنفيذ مخططاتهم السلالية والطائفية، فعملوا على تسميم عقول طلبة المدارس بأفكار عنصرية وطائفية غريبة تخدم مشروعهم الطائفي في اليمن والمنطقة، وتعمق الهوة الثقافية والفكرية، التي صنعتها أخيرًا، في اليمن، وتنتج جيلًا مفخخًا بالأفكار السلالية والمناطقية والطائفية، وتستند على المذهب الأثني عشري وتتلبس بالمذهب الزيدي ظاهرًا وتحاربه في الحقيقة، وتستهدف علماءه".

وأكدت هيئة علماء اليمن أن ميليشيا الحوثي الانقلابية اغتصبت وزارة التربية والتعليم لتمرر أفكارها المنحرفة لتحقيق تغييرات جذرية في عقيدة الشعب اليمني المسلم وهويته الوطنية الجامعة، من خلال التشويش على عقول ملايين الطلبة الذين يدرسون في المرحلتين الأساسية والثانوية، مضيفة أن الميليشيا تعمل على تشويه أفكار الطلبة من خلال فرض ملازم الهالك حسين بدر الدين الحوثي، كمرجعية ثقافية ودينية متفردة للمنهج الدراسي في مقررات مادة التربية الإسلامية واللغة العربية والتربية الوطنية والتاريخ، كمرحلة أولى في برنامجهم لتغيير المناهج التعليمية اليمنية، كما تسعى إلى التشكيك في السنة النبوية المطهرة والإجماع واجتهادات الأئمة الأعلام للمذاهب الإسلامية المعتبرة وتشويهها في عقول الطلبة.

وبينت الهيئة، أن الميليشيا تقوم بتغيير مضامين المنهج المدرسي في قضايا دينية وتاريخية من خلال فرض وجهة نظرهم السلالية والطائفية وأفكارهم المتعصبة لذلك، "فقاموا بحذف سيرة بعض زوجات النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، وشطب أسماء الخلفاء الراشدين، أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، وحذف سيرتهم الراشدة، واستبدالها بأسماء أخرى، وقصص تمجد وتقدس رموز جماعة الحوثيين، وبخاصة زعيمهم الهالك حسين الحوثي، الذي تطفح ملازمة بسب صحابة رسول الله، كما قاموا بتضمين المنهج المدرسي صوراً تغرس في أذهان الطلبة هوية الجماعة السلالية ونزعاتها الطائفية، وقاموا بتوظيف آيات من القرآن الكريم، أنزلها الله في المنافقين، فأنزلوها على من يعارض انقلابهم من أبناء اليمن".

وميدانيًا، أفشل الجيش اليمني عملية إرهابية كانت تستهدف ضابطًا رفيعًا في محافظة حضرموت، وتمكنت الوحدة الخاصة بتفكيك العبوات الناسفة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية في محافظة حضرموت الأربعاء، من تفكيك عبوة ناسفة تزن 3 كغ، زرعها مجهولون أسفل سيارة ضابط أمني رفيع ينتمي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية في مديرية الريدة "شرق المكلا".

وعلى الصعيد الميداني، جددت مقاتلات التحالف العربي الجوية، ومدفعية الجيش اليمني، استهدافها مواقع وتجمعات للميليشيا الانقلابية في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب، وأسفر عن الغارة سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا، إضافة إلى إعطاب رشاش عيار 14 ونصف.

وفي مديرية الزاهر في محافظة البيضاء "وسط اليمن" تجددت، مواجهات عنيفة بين أفراد المقاومة الشعبية وميليشيا صالح والحوثي الانقلابية، لقي على إثرها عدد كبير من العناصر الانقلابية حتفهم بين قتيل وجريح جراء الهجوم والمواجهات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء اليمن تشدد على ضرورة التصدي لمحاولات الحوثيين لتعيير المناهج علماء اليمن تشدد على ضرورة التصدي لمحاولات الحوثيين لتعيير المناهج



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates