المعرفة تفعّل الإخطارات الذكية بدءً من العام الجاري
آخر تحديث 20:08:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

3037 معلمًا حصلوا على إخطارات تعيين

"المعرفة" تفعّل "الإخطارات الذكية" بدءً من العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المعرفة" تفعّل "الإخطارات الذكية" بدءً من العام الجاري

"المعرفة" تفعّل "الإخطارات الذكية" بدءً من العام الجاري
دبي – صوت الإمارات

أفادت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، بأنها بدأت تفعيل "الإخطارات الذكية" لتعيين المعلمين الجدد في المدارس الخاصة في الإمارة، موضحة أن "3037 معلماً جديداً حصلوا على إخطارات تعيين العام الجاري في تخصصات مختلفة، فيما تعكف الهيئة على دراسة 1000 إخطار آخر للبت فيها"، وفق مدير علاقات المتعاملين في الهيئة، محمد السويدي.

وأوضح السويدي: "إنه بدءاً من العام الدراسي الجاري، ستتحوّل عمليات إصدار واعتماد وتصديق إخطارات التعيين إلى (ذكية)"، موضحاً أنها "ستتم بشكل مباشر بين إدارات المدارس من جهة، والموقع الإلكتروني للهيئة من جهة أخرى".

وبيّن أن "الإخطارات تشمل المعلمين الجدد الراغبين في العمل بالمدارس الخاصة في دبي، والمعلمين المنتقلين من مدرسة إلى أخرى"، لافتاً إلى أن "إجمالي عدد المعلمين في المدارس الخاصة في الإمارة يبلغ 17 ألفاً و620 معلماً ومعلمة، وفقاً لآخر إحصاءات الهيئة، وأنهم حصلوا جميعاً على إخطارات التعيين".

وتابع السويدي أن "عملية الحصول على إخطارات التعيين تشمل مراحل مختلفة، لتصفية المعلمين المرشحين ونقلهم إلى مرحلة التعيين النهائي، ويشترك في هذه العملية كل من: المدارس والمرشحين أنفسهم، وخبراء تربويين من هيئة المعرفة، وموظفين متخصصين، وتتضمن عملية تقييم المعلمين ثلاثة متطلبات رئيسة، هي: المعرفة العلمية في مادة التدريس، والفهم التربوي، ومهارات التخطيط العملية للدروس".

وذكر إن "الهيئة تهدف من إلزام المدارس بعدم تعيين معلمين من دون الحصول على إخطار تعيين، إلى ضمان تحقيق الأهداف ذات العلاقة بالأجندة الوطنية للدولة"، لافتاً إلى أن "هذه الآلية تسهم في ضمان جودة أفضل في تقديم البرامج التعليمية في مواد اللغة العربية للناطقين بها وبغيرها، والتربية الإسلامية، إضافة إلى رفع مستوى مخرجات الطلبة التعليمية في المواد الأساسية على صعيد التعلم والتحصيل والتقدم الدراسي، وتشجيع المدارس على اتخاذ خطوات أكثر صرامة في عمليات اختيار وتوظيف المعلمين، وتوفير فرصة تطوير غير مباشرة للمرشحين للتعيين، لأنهم سيحتاجون إلى صقل مهارات التعليم لديهم تمهيداً لتعيينهم، وكذلك رفع مستوى وعي المدارس والمؤسسات التعليمية في المجتمع المحلي، لإعداد أفضل المرشحين في المستقبل".

ووفقاً للهيئة، تنفذ عملية تعيين معلمي اللغة العربية والتربية الإسلامية أربع مرات، خلال كل عام دراسي، وتحديداً خلال أشهر: (أبريل ويونيو وسبتمبر ونوفمبر) من كل عام، ما يسمح للمدارس بوضع خطة أفضل لتوظيف معلميها، فيما يتم تعيين معلمي بقية التخصصات على مدار العام الدراسي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعرفة تفعّل الإخطارات الذكية بدءً من العام الجاري المعرفة تفعّل الإخطارات الذكية بدءً من العام الجاري



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates