معلمو العربية والرياضيات والعلوم يواجهون ثلاثة اختبارات تخصصية
آخر تحديث 23:36:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبدأ بالخامس من تموز في 16 مركزًا بدبي والمناطق الشمالية

معلمو العربية والرياضيات والعلوم يواجهون ثلاثة اختبارات تخصصية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معلمو العربية والرياضيات والعلوم يواجهون ثلاثة اختبارات تخصصية

وزارة التربية والتعليم
دبي – صوت الإمارات

قررت وزارة التربية والتعليم مؤخراً، إجراء ثلاثة اختبارات تخصصية إلكترونية لمعلمي مواد "اللغة العربية والرياضيات والعلوم" "الكيمياء والفيزياء والأحياء"، في الصفوف الدراسية "9-10-11-12".

وحددت الوزارة يوم 5 يونيو/‏حزيران المقبل لاختبار معلمي "العربية"، والسادس من الشهر ذاته، لمعلمي الرياضيات، والسابع من الشهر نفسه لمعلمي العلوم، وتعقد الاختبارات في 16 مركزاً بواقع 3 في دبي و6 بالشارقة، و3 في رأس الخيمة، و2 بالفجيرة، وواحد في كل من عجمان وأم القيوين.

وبحسب تعميمات وزارة التربية التي حصلت "الخليج" على نسخة منها، يركز اختبار اللغة العربية على المعارف الأدبية والمفاهيم اللغوية التي يمكن أن تندرج ضمن النحو والصرف والبلاغة والعروض والأدب والنقد.

وفي وقت يأتي الاختبار التخصصي لمعلمي الرياضيات، بعد أن تم إنجاز الاختبار التجريبي الورقي في المادة نفسها في الثامن عشر من أبريل/‏نيسان الماضي، فيما ينعقد الاختبار الإلكتروني لمعلمي مادة العلوم في 9 مواقع للاختبار، بهدف تحقيق المبادرات والمشاريع التي من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية.

ويركز محتوى الاختبار على مقرر المرحلة الثانوية كاملاً، ويتطرق إلى مقررات المراحل التعليمية السابقة، وتأتي الأسئلة من متعدد، وبعضها يحتمل أكثر من إجابة صحيحة واحدة.
ويلتزم المعلم بالتسجيل بحسب الإمارة التي يعمل بها، واختيار موقع اختبار واحد فقط، فيما تقوم إدارات المدارس بإخطار الفئة المستهدفة من هؤلاء المعلمين، بالحضور في الموعد المحدد، حيث لا يسمح بالغياب ولن تتم إعادة الاختبار مرة أخرى.

ووضعت الوزارة 8 شروط للمعلمين المتقدمين للاختبار، أبرزها عدم اصطحاب الهواتف النقالة وآلات التصوير والحواسيب الشخصية والآلات الحاسبة داخل قاعات الاختبار، ولا يسمح للمتقدم المتأخر عن موعد بداية الاختبار بالدخول، إلا إذا كان التأخير بعذر قاهر يقدره رئيس المركز وفي حدود خمس عشرة دقيقة فقط من بدء الامتحان، ويختار المتقدم موقع الاختبار بحسب الإمارة التي يعمل بها، وعند مغادرة المتقدم قاعة الاختبار لا يسمح له بالعودة إليها مرة أخرى لأي سبب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معلمو العربية والرياضيات والعلوم يواجهون ثلاثة اختبارات تخصصية معلمو العربية والرياضيات والعلوم يواجهون ثلاثة اختبارات تخصصية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates