اعتماد إدارة الرياض لنظام المقررات في 22 مدرسة على مستوى المنطقة
آخر تحديث 19:42:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استيعاب 93% من خريجي الثانوية العامة

اعتماد إدارة الرياض لنظام المقررات في 22 مدرسة على مستوى المنطقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد إدارة الرياض لنظام المقررات في 22 مدرسة على مستوى المنطقة

وزارة التعليم السعودية
الرياض - صوت الامارات

أعلنت إدارة تعليم الرياض اعتماد نظام المقررات في 22 مدرسة ثانوية على مستوى منطقة الرياض ، ووزعت على أحياء المنطقة والمحافظات التابعة للرياض كافة، في حين توقعت وزارة التعليم استيعاب 93% ، من خريجي وخريجات الثانوية العامة في الجامعات الحكومية.
 
وطالب المدير العام للتعليم عبدالله المانع الإدارات ومكاتب التعليم والأقسام المعنية كافة ، باتخاذ الإجراءات المنظمة لفتح وعمل تلك المدارس للقيام برسالتها التربوية.

وتوقعت وزارة التعليم في تقرير استيعاب 93% ، من خريجي وخريجات الثانوية العامة في الجامعات الحكومية ، وأن يبلغ إجمالي الطلاب والطالبات المتوقع قبولهم في مرحلة البكالوريوس للعام الدراسي المقبل 197 ألف طالب وطالبة ، وفي الدبلوم المتوسط من المتوقع أن يصل الإجمالي إلى 21,885 طالب وطالبة ، ويعني ذلك أن الجامعات الحكومية ستبلغ طاقتها الاستيعابية من خريجي الثانوية للعام المقبل 219,280 طالب وطالبة.

وبحسب التقرير فإن نسبة توزيع خريجي الثانوية السعوديين للعام الجاري بحسب المقاعد المتوافرة في مؤسسات التعليم بعد الثانوي تبلغ 55 % لمرحلة البكالوريوس ، و19% للكليات التقنية ، و11% للكليات التقنية العالمية، و6 % لكليات المجتمع، و2 % لمعاهد الشركات الإستراتيجية ، بينما يتوجه البقية ونسبتهم 7 % إلى جهات أخرى تشمل التعليم الأهلي وكليات الهيئة الملكية للجبيل وينبع ومعهد الإدارة العامة وبرنامج الابتعاث أو إلى سوق العمل مباشرة ، ويبلغ إجمالي السعوديين المتوقع تخرجهم من الثانوية للعام الجاري 360,007 منهم 183,114 طالبًا و176,963 طالبة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد إدارة الرياض لنظام المقررات في 22 مدرسة على مستوى المنطقة اعتماد إدارة الرياض لنظام المقررات في 22 مدرسة على مستوى المنطقة



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates