نصف أطفال بريطانيا المصابين غير مرغوب فيهم بالمدارس
آخر تحديث 17:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مرضى التوحد يعانون من اضطراب في التكامل الحسي

نصف أطفال بريطانيا المصابين غير مرغوب فيهم بالمدارس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصف أطفال بريطانيا المصابين غير مرغوب فيهم بالمدارس

نصف أطفال بريطانيا المصابين غير مرغوب فيهم بالمدارس
لندن ماريا طبراني

كشفت الإحصائيات أن ما يقرب من نصف الأطفال المصابين بالتوحد في إنجلترا، يتم استبعادهم بشكل غير قانوني من المدرسة، لأن المعلمين لا يمكنهم التعامل مع سلوكهم، وأرسل نحو 20 ألف طفل من المدرسة إلى منازلهم أو طُلب منهم عدم الذهاب إلى المدرسة في أيام الاختبارات أو الرحلات. ويعد هذا الاستثناء غير قانوني إذ قامت به المدرسة دون توفير الأوراق الصحيحة. وأشار تقرير جمعية Ambitious About Autism  التي تهدف إلى تحسين فرص الشباب الذين يعانون من التوحد، حيث تم مسح 745 عائلة في بريطانيا، وتبين أن الأطفال المصابين بالتوحد أكثر عرضة بمعدل 4 مرات للاستبعاد نهائيا من المدرسة عن أي طفل آخر، مع طرد ما يقرب من ربع المشاركين رسميا من المدرسة في مرحلة ما.
ووجد التقرير أن الأمر لا يقتصر على تفويت وقت المدرسة على الأطفال المصابين بالتوحد بسبب استثناءات غير قانونية ولكن مع عدم تسجيل ذلك يظل حجم المشكلة مخفيًا ما يصعب على العائلات الدفاع عن حقوق أبنائهم، نحن نعلم أن الاستثناءات غير القانونية شائعة، حيث أكد 33% من قادة المدارس أنهم يعرفون طفلًا واحدًا على الأقل مصاب بالتوحد تم استبعاده من المدرسة بشكل غير قانوني في العام الماضي". ويعاني الأطفال المصابون بالتوحد من صعوبات في التفاعل الاجتماعي والقلق، وربما يعانون من اضطراب التكامل الحسي ما يجعلهم حساسين للمس والاستماع ورؤية الضوضاء والضوء بشكل مكثف، ويحضر الغالبية العظمى من الأطفال المصابين بالتوحد في بريطانيا في مدارس التعليم العام والأكاديميات والمدارس الخاصة.
ويمكن استبعاد الطفل من المدرسة قانونا وفقا للمبادئ التوجيهية للحكومة لعدد محدد من الأيام أو بشكل دائم، ولكن يجب تسجيل ذلك رسميا، فيما يعتبر إرسال التلاميذ إلى المنزل مبكرا للتهدئة لفترة أمر غير قانوني، وتقول إليزابيث آرتشر من جمعية  Ambitious About Autism  للتايمز " إذا كانت عينتنا ممثلة فإن هناك نحو 20 ألف طفلا في إنجلترا يتم حرمانهم بطريقة غير شرعية من أجزاء من التعليم، ويفترض أن تدفع الاستثناءات الرسمية المدرسة والسلطة المحلية للنظر مرة أخرى في تلبية الاحتياجات، ونعتقد أنه إذا لبت المدرسة حاجات الأطفال المصابين بالتوحد سيقلل الاستبعاد عن هذا المستوى".
ووجد التقرير أن ما يقرب من ثلاثة أرباع الآباء يرون أن الحصول على الدعم المناسب في مدارس أطفالهم المصابين بالتوحد مجهد للغاية ما يجعلهم يفقدون النوم، ويجد 80% من الأطفال المصابين بالتوحد المدرسة مجهدة حيث يشعرون بالقلق من الحضور يوميا، ويرى أكثر من النصف أن هذا القلق منهك ويجعلهم يفوتون أيام فى الدراسة. وأفاد جوناثان أندروز رئيس جمعية مجلس الشباب الخيرية أنه صُدم من خذلان الشباب الذين يعانون من مرض التوحد بهذه الطريقة.
 وأضاف التقرير " كل طفل يستحق الحصول على تعليم جيد والأطفال الذين يعانون من التوحد ليسوا استثناء، والعديد منهم يظهرون اهتماما كبيرا بالتعلم ويملكون مهارات لتقديمها للعالم الذي يعد تطوير التعليم دوره الأساسي، لكنهم يحتاجون إلى الدعم الأساسي خلال ذلك، ويعد الوعي بالتوحد وغيره من الاحتياجات التعليمية الخاصة ضروريا بين المعلمين إذاأردنا توفير حياة قوية للشباب الذين يعانون من مرض التوحد بدلا من تكرار الممارسات السيئة، ويجب أن يشعر من يعانون من التوحد بالتفهم وتجنب استبعادهم ووصمهم بسبب حالتهم، ويجب أن ينشأوا سعداء واثقين من أنفسهم وقادرين على الاستمتاع والاستفادة القصوى من تعليمهم واستخدام مهاراتهم لصالح المجتمع".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصف أطفال بريطانيا المصابين غير مرغوب فيهم بالمدارس نصف أطفال بريطانيا المصابين غير مرغوب فيهم بالمدارس



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates