وزير التعليم العالي يُوجِّه بتسريع وتيرة العمل للانتهاء مِن 4 جامعات جديدة
آخر تحديث 23:33:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد على ضرورة إنجاز المشاريع وفق الجداول الزمنية المُحدّدة لها

وزير التعليم العالي يُوجِّه بتسريع وتيرة العمل للانتهاء مِن 4 جامعات جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير التعليم العالي يُوجِّه بتسريع وتيرة العمل للانتهاء مِن 4 جامعات جديدة

وزير التعليم العالي خالد عاطف عبد الغفار
القاهره - صوت الإمارات

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء الأربعاء، اجتماع اللجنة العليا للمشاريع القومية للوزارة، بحضور ياسر رفعت نائب الوزير لشؤون البحث العلمي، ومحمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، وممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وقيادات وزارات التعليم العالي والإسكان والاتصالات، في مقر المجلس الأعلى للجامعات.
أكد الوزير في بداية الاجتماع، على متابعة معدلات التنفيذ والتجهيز للمشاريع القومية الجديدة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرًا إلى ضرورة إنجاز المشاريع الجديدة وفقا للجداول الزمنية المحددة لها، تنفيذًا لخطة الوزارة في التوسع في إنشاء الجامعات، وإتاحة التعليم العالي.
وأوضح أهمية متابعة العمل لضمان تنفيذ المشاريع التعليمية الجديدة طبقاً لأعلى المواصفات العالمية، مع التأكيد على توافر متطلبات العملية التعليمية والتى تشتمل على المباني التعليمية، والمعامل البحثية، وتوفير الإمكانيات اللازمة لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة.

ووجه الوزير بسرعة الانتهاء من العمل بالمشاريع القومية للوزارة الخاصة بتجهيز ٤ جامعات أهلية جديدة وهي (الجلالة – الملك سلمان – العلمين - المنصورة الجديدة)، مشيرًا إلى الزيارات الميدانية لمواقع هذه الجامعات، ومتابعة سير العمل بها.

اقرأ ايضاً :

إعانات مالية لطلبة الدراسات العليا الإماراتيين في جامعة زايد


وأشاد الوزير بالتعاون البناء مع الجهات المشاركة في تجهيز هذه الجامعات، وضرورة مواجهة أي تحديات وعقبات للانتهاء منها في أسرع وقت ممكن، وأشار الوزير إلى ضرورة الانتهاء من عملية تسمية قيادات الجامعات الجديدة وفقًا لإعلان الوظائف المتاحة في الجامعات الجديدة (الجلالة – العلمين - الملك سلمان – المنصورة الجديدة)، مع مراعاة مبادئ الشفافية والحيادية التامة في الاختيار.
وأكد الوزير على ضرورة إعداد تصور خاص بالتكلفة التقديرية لتجهيز المعامل وتأثيث الجامعات الجديدة، مشيرًا إلى أهمية متابعة معدلات استكمال التجهيزات في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، ومدينة زويل، وكذلك مركز تجميع الأقمار الصناعية.
ووجه الوزير بضرورة إعداد ملف وثائقي عن الإجراءات التنفيذية التي اتخذت منذ بداية إنشاء الجامعات الجديدة (الجلالة – الملك سلمان – العلمين – المنصورة الجديدة) للاستفادة منها في تنفيذ أي مشاريع مستقبلية.
وخلال الاجتماع تمت مناقشة حجم الإنجاز الذي تم في الجامعات التكنولوجية الجديدة والاستعدادات لبدء الدراسة بها في العام الجامعي المقبل، وأعمال لجنة فرز واختيار المرشحين للوظائف الجامعات الجديدة، والتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات وقطاع التعليم بالوزارة في ما يتعلق باختبارات قدرات تلك الجامعات وتنسيق القبول بها.

قد يهمك ايضاً :

وزيرالتعليم يوافق على انشاء 12 مدرسة جديدة في البحر الأحمر

طلاب إماراتيون يتصدَّرون بطولة التحكّم في الغواصات عن بُعد

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم العالي يُوجِّه بتسريع وتيرة العمل للانتهاء مِن 4 جامعات جديدة وزير التعليم العالي يُوجِّه بتسريع وتيرة العمل للانتهاء مِن 4 جامعات جديدة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates