تنمية مهارات مبدعي المانجا بدعم الإماراتي لكتب اليافعين ومعهد غوته
آخر تحديث 16:08:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحت رعاية رسمية من مشروع "ثقافة بلا حدود"

تنمية مهارات مبدعي "المانجا" بدعم "الإماراتي لكتب اليافعين" و"معهد غوته"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنمية مهارات مبدعي "المانجا" بدعم "الإماراتي لكتب اليافعين" و"معهد غوته"

المجلس الإماراتي لكتب
الشارقة- صوت الإمارات

اختتم كل من المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومعهد غوته – منطقة الخليج ، مؤخرا في مركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي، ورشة رسوم الكوميكس الياباني "المانجا" التي أُقيمت ضمن فعاليات النسخة الخامسة من مشروع "كتب – صنعت في الإمارات" تحت رعاية رسمية من مشروع "ثقافة بلا حدود"، وذلك سعياً منه وراء تنمية مهارات المبدعين في مجال إنتاج رسوم القصص المصورة (الكوميكس).

 تنمية مهارات مبدعي المانجا بدعم الإماراتي لكتب اليافعين ومعهد غوتهالإماراتي لكتب اليافعين" و"معهد غوته""""الإماراتي لكتب اليافعين" و"معهد غوته" ينميان مهارات مبدعي رسوم الكوميكس "المانجا" " src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoicedg.jpg" style="height:350px; width:590px" />
وكانت الورشة التي قدمتها فنانة رسوم الكوميكس الشهيرة إنجا شتاينميتس، قد انطلقت الأحد الماضي واستمرت لمدة خمسة أيام، بمشاركة 12 من فناني الكوميكس الإماراتيين والعرب المقيمين في دولة الإمارات، وهدفت إلى تطوير مهارات فناني الكوميكس بما يساعدهم في إنتاج قصص جديدة وملهمة، وتقديمها بشكل شيق وجاذب. وقد تعرف المشاركون على أحدث التقنيات المستخدمة في هذا الفن الممتع، لا سيما المتعلقة برسم تعابير الوجه، والمشاعر، وقصات الشعر والملابس، كما تعرفوا على مهارات تصوير الخلفية والمنظور، وكيفية توظيف الوقت بشكل فعال وسليم أثناء رواية القصة.
 

وقبل انطلاقة الورشة طلبت الفنانة إنجا شتاينميتس من المشاركين ابتكار قصص ذات صلة بموضوع "الصداقة" أو"الطبيعة"، كما طلبت منهم تقديم تقارير موجزة تشتمل على الركائز الأساسية التي تستند عليها أي قصة، والتي قدمها المشاركون وأجابوا من خلالها على عدد من الأسئلة منها ما هو محتوى القصة، وما الذي سيحدث للأشخاص الذين تدور حولهم مشاهد القصة، وما هو السيناريو المتوقع أن تنتهي عليه القصة. ومع نهاية الورشة كان لدى كل مشارك قصة كوميكس مصورة مكتملة المعالم، وسيتم عرض هذه القصص في ركن الرسامين المصاحب لفعاليات الدورة ال26 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب.
 

وفي هذا الصدد قالت مروة العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين: "نحن سعداء باختتام هذه الورشة التي جاء تنظيمها في إطار سعينا المتواصل إلى تعزيز خبرات رسامي كتب الأطفال في دولة الإمارات، وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تزيد من جاذبية الكتب التي ينتجونها للأطفال واليافعين، وخصصنا هذه الورشة لفن كوميكس "المانجا" الذي استطاع في السنوات الماضية أن يحقق شعبية كبيرة. وتمكن الرسامون المشاركون في الورشة من إنتاج مجموعة مميزة من القصص التي نسعى أن تكون حافزاً لهم لمواصلة وتطوير مهاراتهم."

ومن جانبها قالت إنجا شتاينميتس: "يعتبر فن الكوميكس من أشهر الفنون التصويرية في العالم، وهو يعتمد بشكل أساسي على السرد القصصي بواسطة الصور، وهو فن جميل له مكانة مرموقة في العالم الغربي، وله مدارس متعددة أشهرها المدرسة الأميركية والمدرسة الأوروبية والمدرسة اليابانية، وقد شهد هذا الفن ميلاد العديد من الشخصيات العالمية الافتراضية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال مثل "سوبرمان" و"تان تان"، وغيرها من الشخصيات، والتي تم تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات السينمائية والكرتونية المأخوذة عنها".

ويشار إلى أن "كتب – صنعت في الإمارات" هو مشروع أطلقه كل من المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومعهد غوته – منطقة الخليج في العام 2011، وعمل المشروع طيلة السنوات الخمس الماضية على تشجيع تطوير كتب الأطفال – الإماراتية الصنع – من تأليف ورسوم، والتي تعكس القيم والاهتمامات الثقافية لأطفال الإمارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنمية مهارات مبدعي المانجا بدعم الإماراتي لكتب اليافعين ومعهد غوته تنمية مهارات مبدعي المانجا بدعم الإماراتي لكتب اليافعين ومعهد غوته



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates