الطالبة رؤى محمد حمو الأولى على الأردن في تحدي القراءة العربي
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أن محمد بن راشد نجح في غرس جيل سيغيّر مستقبل الأمة

الطالبة رؤى محمد حمو الأولى على الأردن في تحدي القراءة العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطالبة رؤى محمد حمو الأولى على الأردن في تحدي القراءة العربي

وزارة التربية والتعليم الأردنية
عمان _ صوت الإمارات

احتفت وزارة التربية والتعليم الأردنية، السبت، بالطلبة الفائزين بجوائز مشروع "تحدي القراءة العربي"، الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.وكرّم خلال الحفل 15 طالبًا نجحوا في الوصول إلى منصة التكريم، وفي مقدمتهم الفائزة بالمركز الأول، رؤى محمد حمو، الطالبة بالصف الثالث الابتدائي، من منطقة قصبة عمّان التعليمية، التي أكدت أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نجح في غرس بذرة لجيل عربي صاعد سيغير وجه مستقبل هذه الأمة.


وحضر الحفل، الذي نظم في مدرج الحسن بن طلال بالجامعة الأردنية في العاصمة عمّان، سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، بلال البدور، وأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية في الأردن، محمد العكور، والأمين العام لمشروع "تحدي القراءة العربي"، نجلاء الشامسي، ورئيس اللجنة العليا للمشروع بالأردن، الدكتور نواف العجارمة. وأوضح العجارمة أن "تحدي القراءة العربي" أكبر مشروع عربي أطلقه \ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتشجيع القراءة لدى الطلبة في الوطن العربي، عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 50 مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

ولفت إلى أن المشروع في دورته الأولى بالأردن شهد مشاركة نحو 186 ألف طالب وطالبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الـ12 من 2600 مدرسة، بما فيها مدارس وكالة الغوث والثقافة العسكرية.

وأعرب عن شكر وزارة التربية والتعليم لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والقائمين على هذه المبادرة الرائدة في العالم العربي، داعيًا الله أن يحفظ دولة الإمارات وأهلها، وأن يحشد الخير في رحابها.

وأعربت الأمين العام لمشروع "تحدي القراءة العربي" نجلاء الشامسي، عن شكرها للملكة، رانيا العبدالله، لدعمها المشروع الذي يستهدف الطلاب في الوطن العربي وأبناء الجاليات العربية في العالم، من الصف الأول وحتى الـ12، وجعل القراءة عادة متأصلة في حياتهم لتعزيز قيم التنوع الفكري والثقافي لديهم. وأوضحت أن المشروع يسعى إلى تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى الطلبة والتفكير وتعزيز الحس الوطني والعروبي، والشعور بالانتماء إلى الأمة العربية الواحدة. وهنأت الفوج الأول من الطلبة المشاركين في المسابقة، مشيدة بأسرهم وأساتذتهم ومشرفيهم، وإداراتهم التي دعمت نجاحهم، وحماستهم التي استمرت عامًا دراسيًا للوصول إلى مفتاح المعرفة ألا وهو القراءة.

وقام أمين عام وزارة التربية والتعليم، محمد العكور، ونجلاء الشامسي، وسفير الدولة لدى الأردن، بتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز على الطلبة الفائزين على مستوى مديريات التربية والتعليم، والفائزين على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية.

وفازت الطالبة، رؤى حمو، من تربية قصبة عمان، بالمركز الأول لمسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة، وتسلمت مبلغ الجائزة البالغ 10 آلاف دولار.

وتسلم رئيس قسم النشاط الثقافي في الوزارة، الدكتور فوزي الخطبا، 5000 دولار جائزة المشرف الأول، فيما تسلم كل من الدكتور محمد الخوالدة من تربية لواء الجامعة، وخالد مطر بني خالد من تربية البادية الشمالية الغربية، جائزة المركز الثاني (مكرر) ومبلغ 2500 دولار لكل منهما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطالبة رؤى محمد حمو الأولى على الأردن في تحدي القراءة العربي الطالبة رؤى محمد حمو الأولى على الأردن في تحدي القراءة العربي



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates