الإمارات تُنظّم برنامجًا لتدريب المعلمين بالتعاون مع مايكروسوفت
آخر تحديث 00:46:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطلقته " التربية " ضمن فعاليات منتدى التعليم العالمي

الإمارات تُنظّم برنامجًا لتدريب المعلمين بالتعاون مع "مايكروسوفت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تُنظّم برنامجًا لتدريب المعلمين بالتعاون مع "مايكروسوفت"

برنامج لتدريب المعلمين بالتعاون مع "مايكروسوفت"
دبي – صوت الإمارات

أطلقت وزارة التربية والتعليم برنامج تدريب تخصصياً للمعلمين، بالتعاون والشراكة مع شركة مايكروسوفت، يهدف إلى إكساب كوادر الميدان التربوي، مهارات متقدمة في استخدام ما تتيحه الشركة من أدوات تعليمية، لتمكينهم من مهارة دمج أدواتها داخل الفصول الدراسية، بحيث تشمل كافة المراحل التعليمية من مرحلة رياض الأطفال، وحتى الصف الثاني عشر.

اختبارات تقييمية

ويعتبر البرنامج الأول من نوعه على مستوى العالم، وسيسهم في تعزيز البنية الذكية في المدرسية الإماراتية، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة، على مواكبة آخر المستجدات التقنية في مجال التعليم، وتمكين الكوادر الميدانية من التعامل معها بحرفية عالية، لنقلها إلى الميدان التربوي.

وبموجب الشراكة مع «مايكروسوفت» ستقوم كوادر الشركة، بتدريب 13 معلماً كنواة تدريبية على أن يتولوا فيما بعد تدريب بقية كوادر الميدان التربوي، ويمتد التدريب لمدة 18 شهراً، وسيخضع المشاركون لاختبارات تقييمية للتأكد من مدى تمكنهم من البرنامج التدريبي، فيما سيستمر التعاون، مع الشركة بعد انتهاء البرنامج لتزويدهم بكل ما هو جديد في هذا الإطار.
شهد إطلاق البرنامج وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي، ووكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة المهندس عبد الرحمن الحمادي ووكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية للتعليم العام الدكتور محمد المعلا، والمدير العام لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني مبارك الشامسي، وذلك على هامش مشاركة الوزارة في منتدى التعليم العالمي والمعرض المصاحب له في مركز دبي التجاري العالمي.

برامج ذكية
وأكد حسين الحمادي حرص الوزارة، على الاستفادة من ما تتيحه الشركات العالمية من أدوات وبرامج ذكية من شأنها الارتقاء بالمنظومة التعليمية ودفعها قدماً نحو مزيد من النجاح وتحقيق المستهدفات، مبيناً أن التقنية باتت محوراً أساسياً، من محاور المدرسة الإماراتية، إذ تعمل الوزارة وبشكل متواصل لتمكين كافة مكونات الميدان التربوي من أدوات الابتكار وتطويع التكنولوجيا لخدمة رسالة التعليم.
وأوضح معاليه أن وزارة التربية والتعليم أولت اهتماماً كبيراً بتطوير إمكانيات كوادرها التربوية باعتبارهم ركيزة العلمية التربوية والتعليمية في الدولة وذلك من خلال توفير برامج وحقائب تدريبية متخصصة وبأرقى المعايير، وفي كافة التخصصات مستعينة بذلك بأعرق بيوت الخبرة والشركات الرائدة لتمكين المعلمين من ترجمة رؤية الوزارة وخططها وطموحاتها المستقبلية وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على الطلبة ويرفع من مستويات أدائهم الأكاديمي تالياً.

ورش عمل
ويتكون البرنامج التدريبي من ورش عمل لتنمية مهارات المعلمين، ليتمكنوا من إعداد الطلبة بكفاءة للتعليم ما بعد الثانوي، وسوف يعمل على تشجيع المعلمين بصفة خاصة على التفكير في طرق جديدة يمكن من خلالها الاستعانة بتقنيات مايكروسوفت، سواء كانت Azure cloud أو ويندوز 10 .

وكذلك تطبيقات "أوفيس 365"، بغرض الوصول إلى صفوف دراسية مخصصة لتلبية جميع احتياجات الطلاب، كما سيتم تحفيز المعلمين، ليستحدثوا سبلاً يمكنهم من خلالها تقديم صفوف دراسية تطلق مخيلة الطلبة وتحولهم إلى مبادرين.

ويتضمن البرنامج التدريبي تشكيل فرق عمل ميدانية من المعلمين ومختصين من "مايكروسوفت"، داخل الغرف الصفية لشرح وتوضيح كيفية الاستعانة بالمهارات التي اكتسبوها، وترجمتها بشكل مثالي أمام الطلبة.

شهد اليوم الثاني لمنتدى التعليم العالمي ورشتي عمل متخصصة بمشاركة واسعة من كوادر الميدان التربوي تتناول أثر التكنولوجيا في التعليم وإمكانية إطلاق قدرات الطلبة في الابتكار من خلال الأدوات اليومية التي يستخدمونها، كما تنظم إدارة المنتدى 28 ورشة عمل متنوعة موجهة لكوادر الميدان التربوي وتحاكي مختلف مفاصل العملية التربوية والتعليمية في كافة المراحل الدراسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تُنظّم برنامجًا لتدريب المعلمين بالتعاون مع مايكروسوفت الإمارات تُنظّم برنامجًا لتدريب المعلمين بالتعاون مع مايكروسوفت



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!

GMT 20:40 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التظاهرات تتجدد في وسط بغداد وسط تأهب أمني وقطع عدد من الطرق

GMT 00:33 2019 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

المطرب الشعبي حكيم يتعرض إلى حادث سير

GMT 19:36 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

عطور فخمة من وحي النجمات العربيّات

GMT 06:58 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم سري من أجل توفير إنترنت أسرع

GMT 22:48 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

النجم دانيال براين يفاجيء جماهير wwe بهذا التصريح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates