تحذيرات من أن وسائل التواصل تكسب الناس عادات سلوكية مشابهة لطفل عمره 3 سنوات
آخر تحديث 22:33:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت عالمة بريطانية أنه تم تصميم العالم الرقمي بصورة مشابهة لملعب الصغار

تحذيرات من أن وسائل التواصل تكسب الناس عادات سلوكية مشابهة لطفل عمره 3 سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحذيرات من أن وسائل التواصل تكسب الناس عادات سلوكية مشابهة لطفل عمره 3 سنوات

وسائل التواصل الاجتماعي
واشنطن- صوت الامارات

حذرت عالمة الأعصاب البريطانية سوزان غرينفيلد من أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تكسب الناس عادات سلوكية مشابهة لعادات طفل عمره 3 سنوات.
ونقلت "ديلي تلغراف" عن غرينفيلد قولها "إنه مع اعتياد الناس على التحفيز المتواصل بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي مثل "انستغرام" و"تويتر" و"يوتيوب"، خلال الـ 24 ساعة في اليوم، فإنهم بحاجة باستمرار لشيء لإلهائهم حتى لا يكون لديهم توصيف نفسي خاص بهم، وهنا يتركون عاجزين عن التعامل مع أفكارهم الخاصة، وفي المقابل، كما تقول العالمة، فإن هذا يتركهم لوساوسهم الداخلية.
صدمات كهربائية
واستشهدت غرينفيلد من جامعة أكسفورد بدراسة أجراها علماء النفس في جامعتي فرجينيا وهارفارد في الولايات المتحدة واللتين توصلتا إلى أن الطلاب يفضلون أن يتعرضوا لصدمات كهربائية مصغرة على أن يتركوا بمفردهم دون الحاجة إلى نوع من الإلهاء الداخلي.
وفي حين أن الكثيرين يجادلون بأن مشاهدة التلفزيون ليست مسؤولة عن تعرض المراهقين للأزمات النفسية، فإن التأثيرات السلبية التي تصيب بعض الأشخاص في مقتبل العمر تتعرض لمزيد من التمحيص.

سموم رقمية
وقالت تانيا جودن مؤسسة "حركة التخلص من السموم الرقمية" ومؤلفة "توقفوا عن الحملقة بالتلفزيون"، لموقع "مترو" البريطاني، إنها تتفق مع الادعاءات بشأن الضرر الذي يلحق بالأطفال من السموم الرقمية. وأضافت: "من غير المستغرب أن يعتقد العديد من العلماء أن عالم الإنترنت يتسبب بتأخير عملية التطور في جوانب مهمة من عقول الأطفال".
تشابه
واستطردت قائلة لقد تم تصميم العالم الرقمي بصورة مشابهة لملعب الأطفال، والألوان الأساسية المضيئة عادة ما تكون حمراء، والطنين والشارات واللوحات الإعلانية لجذب انتباهنا عندما نبتعد عن الاتصال بالإنترنت. والغريب أننا لسنا جميعاً نتصرف مثل الأشخاص البالغين من العمر ثلاث سنوات على الإنترنت، ولكن في الواقع يوجد الكثير منا يتصرف على هذا النحو على "تويتر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات من أن وسائل التواصل تكسب الناس عادات سلوكية مشابهة لطفل عمره 3 سنوات تحذيرات من أن وسائل التواصل تكسب الناس عادات سلوكية مشابهة لطفل عمره 3 سنوات



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية

GMT 02:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مناطق الفلل السكنية الآكثر طلبًا في مدينة دبي

GMT 03:44 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

هاتف Huawei Y7 Prime 2018 سعر ومواصفات

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 17:46 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد ينعي الشيخة شيخه بنت سعيد بن مكتوم آل مكتوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates