الشيخ سلطان بن محمد القاسمي يوصي الطلبة بالحفاظ على البيئة
آخر تحديث 19:56:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطلق المرحلة الثانية من تشجير محمية المنتثر بمشاركة طلاب مدارس

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي يوصي الطلبة بالحفاظ على البيئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان بن محمد القاسمي يوصي الطلبة بالحفاظ على البيئة

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة ــ صوت الإمارات

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي،  أن المبادرات البيئية وحملات التشجير تسهم في ترسيخ الثقافة البيئية في نفوس أبناء الوطن، وتوعيتهم بأهمية المكونات البيئية.وجاء ذلك خلال إطلاقه المرحلة الثانية من تشجير محمية المنتثر في منطقة البطائح، وشارك طلبة مدارس المنطقة الوسطى في زراعة عدد من الأشجار ضمن حملة التشجير، التي نظمتها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، بالتعاون مع بلدية البطائح، وأوصى الطلبة بالحفاظ على البيئة وتنوعها، وحث زملائهم الآخرين على ضرورة المشاركة في حملات التشجير.

وبين خلال حديثه للطلبة أهمية دور الزراعة، وزيادة رقعة المسطحات الخضراء، وما لها من آثار إيجابية على صحة الإنسان وحياته، حيث ستستفيد منها الأجيال الحالية والقادمة، وأن ما يغرسونه بأيديهم سيرون نتائجه بعد سنوات ليست بالطويلة.
وأشار إلى أهمية مشاركة كل فئات المجتمع، خصوصاً الجيل الناشئ من طلبة المدارس، كونه يسهم في النهضة العمرانية والبيئية والصحية، داعياً إياهم إلى القيام بدورهم في الحفاظ على البيئة، والوعي بكنوزها الغنية.

واصطحب حاكم الشارقة الطلبة في جولة للمرحلة الأولى من تشجير المحمية، واطلعهم على ما زرعه زملاؤهم سابقاً، وأثمر من خلال عدد كبير من الأشجار، التي عرّف سموه الطلبة على ما تحتويه من ثمار وفوائد للطبيعة والإنسان.
وتتميز محمية المنتثر بطبيعتها الصحراوية، ووفرة الأشجار والمراعي والنباتات البرية فيها، حيث تعتبر بيئة مناسبة للجِمال والمواشي وبعض الحيوانات البرية مثل المها وغيرها.

وتضمنت فعاليات مبادرة تشجير محمية المنتثر مشاركة فاعلة من طلبة المدارس والمتطوعين، الذين بلغ عددهم أكثر من 1800 شخص من متطوعين وطلبة ومنظمين، في زراعة 5000 من أشجار الغاف والسدر في المحمية، وتبلغ مساحة محمية المنتثر نحو تسعة كيلومترات مربعة، وتستوعب زراعة نحو مليون وربع المليون من أشجار الغاف والسدر.

وذكرت رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، هنا سيف السويدي، إن حملة ومبادرة التشجير تهدف إلى الحفاظ على بيئات المناطق البرية، وتأكيد المسؤولية المجتمعية في الحفاظ على بيئات المناطق البرية وتنوعها الحيوي، إضافة إلى تعزيز مفهوم ثقافة الترفيه الاجتماعي في البيئات الطبيعية البرية، والتوعية بالسلوكيات الإيجابية النافعة للبيئة.

ولفتت إلى أن الهيئة نفذت هذه المبادرة بالتعاون مع عدد من المتعاونين الاستراتيجيين، ومن بينهم وزارة التربية والتعليم، والقيادة العامة لشرطة الشارقة فرع المنطقة الوسطى، والمجلس البلدي وبلدية البطائح، ومؤسسة الشارقة للإعلام، إضافة إلى عدد من المجموعات التطوعية، مشيرة إلى أن الهيئة تهدف إلى إحداث تغييرات نوعية في الطبيعة البيئية، وانتشار الغطاء النباتي، والمساهمة في إعادة التوازن البيئي والحيوي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي يوصي الطلبة بالحفاظ على البيئة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي يوصي الطلبة بالحفاظ على البيئة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates