التربية والتعليم تؤكد على مشروع تطوير شامل للمدارس الحكومية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمن تزويد المدارس بأنظمة إنذار مرتبطة بالدفاع المدني

"التربية والتعليم" تؤكد على مشروع تطوير شامل للمدارس الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية والتعليم" تؤكد على مشروع تطوير شامل للمدارس الحكومية

وزارة التربية والتعليم
دبي – صوت الإمارات

كشفت وزارة التربية والتعليم عن مشروع تطوير شامل للمدارس الحكومية، تتضمن اختصار 50% من الأبنية المدرسية، من خلال عمليات إنشاء ودمج وإحلال مدارس، إضافة إلى تزويدها بأنظمة إنذار معنونة مرتبطة بالدفاع المدني، وإعداد هوية موحدة لكل الأبنية المدرسية، فضلاً عن رفع الكثافة الطلابية للمبنى المدرسي لتراوح بين 1500 و2500 طالب وطالبة، وفق وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة، عبدالرحمن الحمادي.
وأوضح الحمادي، في تصريحات صحافية، إن المشروع يشمل عمليات إحلال وتطوير، خلال السنوات المقبلة للخروج بها في حلة جديدة، مشيراً إلى أن إجمالي المدارس الحكومية حالياً يبلغ 417 مدرسة، سيتم بناء 78 مدرسة جديدة، وخروج 286 منها عن الخدمة، ضمن خطة إحلال شاملة، ليصبح المجموع النهائي للمدارس على مستوى الدولة 209 مدارس، إذ ستقوم الوزارة بدمج المدارس المتقاربة، ورفع الكثافة الطلابيه للمدرسة.
ولفت إلى وجود نموذجين للمدارس الجديدة: الأول يضم مرحلتي رياض الأطفال والحلقة الأولى، مع مراعاة الفصل في ما بينهم، والثاني يستوعب الحلقتين الثانية والثانوية. وذكر أن الوزارة أجرت مسحاً ميدانياً للمدارس الحكومية، وحددت ما يصلح منها وما لا يصلح وما يحتاج إلى صيانة، بناء على معايير عدة، منها العمر الإنشائي للمبني، ومدى توافر المرافق المطلوبة في المنشأة التعليمية.
وأكد أن عملية إحلال ودمج المدارس ستوفر على الوزارة مبالغ هائلة من الكلفة التشغيلية مثل الصيانة، والمواصلات والأمن والنظافة، وفي ما يتعلق بقطع أراضي المدارس الناتجة عن عمليات الإحلال، والتي ستخرج من الخدمة، ستتم إعادتها للجهات المعنية لإعادة استخدامها مرة أخرى. ولفت إلى أن الطاقة الاستيعابية للمدارس الجديدة ستراوح بين 1500 و2500 طالب، بمساحة خاصة للمرافق التعليمية تصل إلى 26 ألفاً و705 أمتار مربعة، وبمساحة بناء إجمالية تصل إلى 36 ألفاً و705 أمتار مربعة، وذلك في ما يتعلق بنموذج المدارس التابعة لنموذج زايد التعليمي.
وأكد أن الوزارة راعت - في توزيع المدارس الجديدة - الخريطة الجغرافية لأماكن تجمع المواطنين، في المناطق السكنية المستحدثة، مثل البرشاء في دبي، والسيوح في الشارقة.
وذكر مدير إدارة المنشآت التعليمية في وزارة التربية والتعليم، المهندس ماجد الشامسي، إن الوزارة راعت في تصميم المبني المدرسي الجديد ضرورة مطابقته للمعايير العالمية، بعد اطلاعها على ممارسات عالمية، واختيار الأنسب. وتابع: يتميز المبنى المدرسي، وفق النماذج المستحدثة، بأنه صديق للبيئة ويرشد استهلاك الطاقة، ويراعي متطلبات الأمن والسلامة، لذلك تعاقدت الوزارة بدءاً من العام الدراسي، مع شركة متخصصة في أجهزة الأمن والسلامة، معتمدة من الدفاع المدني، وعملت الشركة على إجراء مسح لجميع المدارس، لإجراء الصيانة الشاملة للمضخات ومطافئ الحريق وحساسيتها.
وأفاد الشامسي بأن كل الأبنية المدرسية ستحمل هوية موحدة، بدءاً من السور الخارجي للمدرسة، وصولاً إلى أثاث الصفوف والمكتبات الإدارية، إذ سيتم توفير بيئة مناسبة للطاقم الإداري.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والتعليم تؤكد على مشروع تطوير شامل للمدارس الحكومية التربية والتعليم تؤكد على مشروع تطوير شامل للمدارس الحكومية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates