وزارة التعليم الليبية تنفي أخبار الترويج لأفكار متطرفة في المنهج
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد انتشار الكثير من اللغط بشأن كتاب "الثقافة الإسلامية"

وزارة التعليم الليبية تنفي أخبار الترويج لأفكار متطرفة في المنهج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة التعليم الليبية تنفي أخبار الترويج لأفكار متطرفة في المنهج

وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني السيد عثمان عبدالجليل
طرابلس - صوت الامارات

 كشفت وزارة التعليم في حكومة الوفاق الليبية عن أسباب اللغط الحاصل، بعد أن ضجت مواقع التواصل في ليبيا، الثلاثاء، بكتاب الثقافة الإسلامية الذي قيل إنه يروج لأفكار متطرفة، ووصف بـ"الداعشي"، لحضه على العنف، وتنفيذ عمليات انتحارية، ونفى مدير مركز المناهج التعليمية في وزارة التعليم بحكومة الوفاق في طرابلس، الطاهر الحبيب، وجود أي مواد تحرض على العنف والقتل ضمن المناهج المدرسية المقررة ضمن المراحل التعليمية في ليبيا.

وزارة التعليم الليبية تنفي أخبار الترويج لأفكار متطرفة في المنهج

 وقال الحبيب خلال تصريح صحافي، الثلاثاء، إن الكتاب المدرسي المقرر بهذه المادة طبع خلال سنتي 2005 – 2006، كما يوضح غلاف الكتاب، وتم إيقاف تدريسه وإلغاؤه بالكامل منذ سنة 2007. إلى ذلك أوضح "أن الفقرة المشار إليها في الصفحة 149 كانت بالفعل ضمن الكتاب قبل إيقافه، وقبل أن تعيد وزارة التعليم بحكومة الإنقاذ التابعة للمؤتمر الوطني السابق تنقيحه وطباعته عام 2015"، مؤكدا أن الوزارة منذ توليها مهامها قررت وقف طباعة الكتاب وإلغاء تدريسه نهائيا.

  وكان نشطاء ليبيون تناقلوا صورا لصفحات كتاب مدرسي في مادة الثقافة الإسلامية مقرر على السنة الثالثة للمرحلة الثانوية، تتضمن نصوصا تحرض على العنف وقتل النفس، محملين الوزارة مسؤولية نشر هذه الأفكار. وأطلق ناشطون ومثقفون في ليبيا تحذيراتهم من مناهج التعليم الحالية الموجهة للطلاب، مطالبين بسحب الكتب المشبوهة التي تروج لأفكار متطرفة والموجهة لأجيال الغد، على غرار الكاتبة الليبية أمينة محجوب التي نبهت مما يتم ترويجه في كتاب "الثقافة الإسلامية" من عنف وقتل، في محاولة لترسيخ ثقافة العمليات الانتحارية والأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة واعتبارها شهادة في سبيل الله.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم الليبية تنفي أخبار الترويج لأفكار متطرفة في المنهج وزارة التعليم الليبية تنفي أخبار الترويج لأفكار متطرفة في المنهج



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates