جامعة كاوست تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة
آخر تحديث 17:12:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منحت وزير النفط السعودي السابق الدكتوراه الفخرية

جامعة "كاوست" تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة "كاوست" تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية
الرياض - صوت الامارات

أعلّن خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة السعودي، انضمام كل من وزير الاقتصاد والتخطيط، محمد التويجري، ومحافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، خالد السبتي، بالإضافة إلى رئيس جامعة الفيصل الأهلية بالرياض الدكتور محمد آل هيازع، إلى مجلس أمناء "كاوست".

  أقرأ أيضا :ندوة تعريفية ببرامج الدراسات العليا بتجارة عين شمس

 

وصف الفالح الأعضاء الثلاثة الجدد، بأنهم من أبرز القادة الاستراتيجيين في السعودية، والذين سينضمون إلى بقية أعضاء المجلس المتميزين في دعم الجامعة وتوجيهها إلى عقدها الثاني.

وأشار الفالح، خلال حضوره احتفال جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، بتخريج الدفعة التاسعة من طلبة الدراسات العليا من حملة شهادة الدكتوراه والماجستر، إلى أنه "لا يمكننا الحديث عن رسالة جامعة الملك عبد الله وانجازاتها، دون ذكر اسم الوزير علي النعيمي، فقيادته الحكيمة للجامعة منذ بداياتها كانت السبب الذي جعلها اليوم صرحًا علميًا عظيمًا، فقبل 10 سنوات، أسند له مؤسس الجامعة الملك عبد الله بن عبد العزيز  مهمة تحويل حلمه إلى واقع ملموس، الحلم بإنشاء جامعة عالمية تساهم في تحويل البلاد وجعلها في مقدمة دول العالم في مجال الأبحاث والابتكار".

وأعلّنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، خلال الحفل الذي حضره أعضاء مجلس الأمناء، بالإضافة إلى قيادات ومنسوبي الإدارة التنفيذية العليا ومديري مراكز الأبحاث وأعضاء الإدارة العليا وهيئة التدريس، منح درجة الدكتوراه الفخرية لرئيس مجلس أمنائها السابق المهندس علي النعيمي.

ووصف الفالح وزير البترول والثروة المعدنية السعودي السابق علي النعيمي، بأنه "مصدر إلهام كبير لخريجي جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية اليوم، وخير قدوة لأجيال المستقبل الطموحة".

وتضمنت مراسم حفل تخريج 243 طالبًا وطالبة، بينهم 111 طالبًا وطالبة من الطلبة السعوديين، يمثلون الدفعة التاسعة من طلبة الدراسات العليا، تكريم 102 خريجًا وخريجة من حملة شهادة الدكتوراه و141 من حملة شهادة الماجستير، وشملت تخصصات الخريجين والخريجات أقسام العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية، والعلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية، والعلوم والهندسة الفيزيائية.

وأكّد الدكتور توني تشان، رئيس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية الجديد، أن "كاوست تنطلق في أبحاثها من الأولويات التي تسير عليها المملكة نحو التحول الكبير ورؤيتها 2030 والعمل على تنويع الاقتصاد والموارد المهمة الأخرى بعيدًا عن النفط، ما يمكّن معظم الخريجين من المساهمة في تعزيز اقتصاد المملكة وجعله أكثر قوة ومتانة".

وأشاد الفالح بجهود رئيس الجامعة، قائلًا، "الدكتور تشان يتمتع بعقلية عالمية، ولديه قدرة على الربط بين الأفكار والثقافات المختلفة بهدف تطوير العلوم والابتكارات التي تخدم البشرية، لقد نشأ في هونغ كونغ وعمل بجد حتى حصل على فرصة العمل والتفوق في الولايات المتحدة، ثم عاد ليساهم في نمو بلده هونغ كونغ كقائد أكاديمي بارز، واليوم يتولى مسؤولية قيادة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في السعودية".

وقد يهمك أيضاً :

خطة للنهوض بواقع الدراسات العليا في جامعة الأزهر

384 مستجدًا في برامج الدراسات العليا بجامعة الإمارات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة كاوست تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة جامعة كاوست تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates