أحمد العيسى يعتمد هيكل تنظيمي جديد لوزارة التعليم السعودية
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شمل دمج وإلغاء وإحداث عدد من الوكالات

أحمد العيسى يعتمد هيكل تنظيمي جديد لوزارة التعليم السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد العيسى يعتمد هيكل تنظيمي جديد لوزارة التعليم السعودية

وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى
الرياض - صوت الامارات

دمجت وزارة التعليم السعودية وكالة التعليم للبنين ووكالة البنات، في وكالة واحدة تحت مسمى "وكالة الأداء التعليمي" في هيكلها التنظيمي الجديد الذي اعتمده وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

وشملت الهيكلة التي ترافقت مع بدء الموسم الدراسي الجديد؛ دمج وإلغاء وإحداث عدد من الوكالات تحقيقًا للعمل التكاملي وتيسير أداء المهام المناطة في الوزارة، وفق الاختصاصات لكل منها، وذلك بما ينسجم مع رؤية 2030.

وشملت الهيكلة أيضًا تسمية وكالة الشؤون التعليمية المعنية في الجامعات بوكالة التعليم العالي والبحث العلمي، وإنشاء وكالة التعليم الموازي المختصة بالموهوبين والتربية الخاصة والمبادرات النوعية والتعليم المستمر، بالإضافة إلى المدارس السعودية في الخارج، ووكالتي الموارد البشرية، والشؤون الإدارية المالية، ليصبح عدد الوكالات التي تضمنها الهيكل التنظيمي عشر وكالات، تتبعها وكالتان مساعدتان، و54 إدارة عامة.

وشملت إعادة التسمية عدد من الإدارات العامة المرتبطة بوزير التعليم وهي: الإدارة العامة للشراكات والعلاقات الدولية، والإدارة العامة للإعلام والاتصال، والإدارة العامة للمراجعة الداخلية، والإدارة العامة للشؤون القانونية، والإدارة العامة للمتابعة، بالإضافة إلى مركز الوعي الفكري، وإدارة التواصل، وأمانة اللجنة المؤقتة للتعليم العالي، ومكتب تحقيق الرؤية.

وأصدر وزير التعليم عددًا من القرارات بتكليف الدكتورة هيا العواد وكيلًا للتعليم الموازي، والدكتور حمد المحرج وكيلا للتعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عيد الحيسوني وكيلًا للأداء التعليمي، والدكتور نياف الجابري وكيلًا للتخطيط والتطوير، والدكتور سعد آل فهيد وكيلًا للتعليم الأهلي، والدكتور جاسر الحربش وكيلًا للابتعاث، والدكتور نامي بن مفرج وكيلًا للشؤون المدرسية، والمهندس عبد الرحمن الشايع وكيلًا للمشاريع والصيانة، وبدر البريدي وكيلا للموارد البشرية، وسعيد الفروان وكيلًا للشؤون الإدارية والمالية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد العيسى يعتمد هيكل تنظيمي جديد لوزارة التعليم السعودية أحمد العيسى يعتمد هيكل تنظيمي جديد لوزارة التعليم السعودية



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates