أفضل 5 محركات تناسب الأطفال مدعومة من غوغل باللغة العربية
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزهم "كيدتوبيا" المخصص لمرحلة ما قبل المدرسة والابتدائية

أفضل 5 محركات تناسب الأطفال مدعومة من "غوغل" باللغة العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفضل 5 محركات تناسب الأطفال مدعومة من "غوغل" باللغة العربية

عالم الإنترنت
واشنطن - صوت الامارات

يطلب منا أطفالنا كثيرًا السماح لهم باستخدام الإنترنت ضمن إطار التعلم، أو  الواجب المنزلي. وهذا الأمر رغم المخاطر الكثيرة التي تحيط به، يعتبر ضروريًا ولا محيد عنه، فلا يمكن عزل الأطفال كلية عن مجال أضحى مكونًا بنيويًا في بيئتهم، وعنصرًا مؤثرًا في سلوكهم وشخصياتهم، وكذا طريقة تفكيرهم وتمثلهم للعالم من حولهم. وعلى طرف النقيض، لا يمكن أيضًا إطلاق الحبل على الغارب، وترك الأطفال يبحرون في الإنترنت بحرية مطلقة وبلا قواعد ولا ضوابط، فعالم الإنترنت مليء بشتى أنواع المخاطر الأخلاقية والأيديولوجية، كما أنه مجال مفضل لدى من يتقنون فن استغلال براءة الأطفال وتوجيههم إلى طريق الانحراف من حيث لا يدرون.

إن هذا التعارض بين الوجه الإيجابي للإنترنت ووجهها السلبي، هو ما جعل العديد من المفاهيم الجديدة تخرج إلى حيز الوجود، وذلك من قبيل المواطنة الرقمية، كفلسفة جديدة للتربية، تستدمج مستجدات العصر الرقمي وتحدياته، وتسعى لتكوين مواطن يحسن التعامل مع التكنولوجيا بما يعود بالفضل عليه وعلى الصالح العام.

والتربية على المواطنة الرقمية، وإن كانت من المفاهيم الجديدة التي ما فتئت تدمج شيئًا فشيئًا في المناهج التعليمية، فإنها رغم ذلك لا تغني عن دور الأسرة في مراقبة وتقنين استخدام الأطفال للإنترنت، حتى يستفيدوا منها أقصى درجات الاستفادة دون أن تطالهم مخاطرها المتعددة. ولعل محركات البحث، وباعتبارها أهم البوابات التي يلج منها الطفل عالم الإنترنت، وما تحتويه من محتوى رقمي قد لا يكون بالضرورة مناسبًا للأطفال، وغير ذي صلة بموضوع بحثهم، تظل إحدى الأدوات الهامة التي ينبغي أن تولى لها العناية الكافية، سواء من حيث اختيار المناسب منها، أو ضبط إعدادات الأمان، حتى تكون مناسبة للناشئة.

وفي هذا المقال، ولمساعدتكم على اختيار محركات بحث آمنة لأطفالكم تدعم اللغة العربية، قمنا بإعداد لائحة بأهم هذه المحركات، والتي تقوم بتصفية نتائج البحث، والسماح فقط للمحتوى المناسب للأطفال بالظهور، مما يجعل عملية البحث آمنة وتحقق الأهداف المرجوة منها. وللمزيد من الأمان، قصرنا الذكر على محركات البحث التي لا تعرض الإعلانات، نظرًا لما يمكن أن تشكله هذه الأخيرة من مخاطر للأطفال، حتى لو كان محرك البحث الذي يعرضها آمنًا.

1- Kidtopia

كيدتوبيا عبارة عن محرك بحث آمن  مخصص لمرحلة ما قبل المدرسة والمرحلة الابتدائية، ويعرض فقط المواقع المناسبة لهاتين الفئتين.

2- DuckDuckGo

داكدوكجو ليس موجهًا بشكل حصري للأطفال، ولكنه يتيح ميزات تسمح للمستخدمين بالبحث في شبكة الإنترنت، دون المساس بخصوصياتهم، أو توظيف معلوماتهم الشخصية، فهذا الموقع لا يخزن تاريخ البحث، ولا يعرض الإعلانات، كما أنه لا يتتبع المستخدمين.

3- Kid’s Search Engine

KidsSearch  محرك البحث الآمن للأطفال، يستخدم تقنية البحث الآمن من غوغل، وأدوات التصفية المتقدمة لمحتوى الويب، ويقوم بتصفية نتائج البحث لتكون مناسبة للأطفال.
– Kiddle

كيدل هو محرك البحث الآمن للأطفال، والمدعوم من غوغل، والذي تطرقنا إليه في مقال سابق.

5- KidRex

كيدريكس محرك بحث ممتع وآمن في ذات الوقت، حيث يعرض فقط صفحات الويب ذات الصلة بالأطفال وذلك باستغلال خاصيتي Google Custom Search™ و  Google SafeSearch™ المدمجتين في محرك البحث غوغل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 5 محركات تناسب الأطفال مدعومة من غوغل باللغة العربية أفضل 5 محركات تناسب الأطفال مدعومة من غوغل باللغة العربية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates