مدارس إماراتية تتخلى عن كوادرها الإدارية وتُخفض رواتب المعلمين
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أن نظام "التعليم عن بُعد" يُكلف المدرسة والمعلم جهدًا أكبر

مدارس إماراتية تتخلى عن كوادرها الإدارية وتُخفض رواتب المعلمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدارس إماراتية تتخلى عن كوادرها الإدارية وتُخفض رواتب المعلمين

نظام "التعليم عن بُعد" يُكلف المدرسة والمعلم
دبي ـ صوت الامارات

أقدمت بعض المدارس الخاصة في إمارة "رأس الخيمة" بدولة الإمارات العربية المتحدة، على إنهاء خدمات بعض كوادرها الإدارية والفنية وتخفيض رواتب المعلمين، بعد تطبيق نظام "التعليم عن بُعد" بهدف التقليل من النفقات والمصروفات والاستمرار في دفع رواتب المعلمين في مختلف التخصصات باعتبار أن "التعليم عن بُعد" يُكلف المدرسة والمعلم جهدًا أكبر من التعليم النظامي.وقالت مديرة مدرسة المنار الخاصة، منى ناصر الدين، إن المدرسة تعاملت مع الكوادر الفنية والإدارية وفقاً لقانون الموارد البشرية والتوطين، مشيرة إلى تخيير العاملين لديها بين الحصول على إجازة مفتوحة، دون راتب، لمدة أربعة أشهر، أو إنهاء خدماتهم، أو الاستقالة لإعطائهم فرصة البحث عن عمل آخر.وأضافت أن المدرسة خفضت رواتب معلمي الأنشطة في الحلقة الأولى، بسبب تقليل عدد الحصص، وتحويلها إلى نظام «التعلم عن بعد». وراوحت نسبة التخفيض ما بين 50% و70%، وشرحت أن «زمن كل حصة دراسية في نظام (التعلم عن بعد) لا يتجاوز نصف ساعة، ولذلك فقد خفضت المدرسة عدد الكوادر وفقاً لزمن الحصص».

وقال مدير مدرسة رأس الخيمة الحديثة، محمد الأقرع، إن «المدرسة خفضت رواتب كل من ليس له دور في (التعلم عن بعد) من الكوادر التعليمية، ومنهم مساعد المعلم، وأخصائي الأمن والسلامة، ومعلمو الأنشطة الرياضية».وأضاف أن نسبة التخفيض في الرواتب بلغت 30%.، موضحًا أن "قرار التخفيض جاء تضامناً مع بعض المعلمين، ومنعاً لإنهاء خدماتهم"، لافتًا غلى أن المدرسة لن تنهي خدمات أي معلم أو عامل نظافة، وأنها مع بقائهم في العمل، لكن في مجالات مختلفة.وأكد منح معلم الرياضة حصة أنشطة «عن بعد» بهدف تنشيط الطلبة في بعض التمارين الرياضية. وتخصيص حصص للسلامة والأمن، بهدف توعية الطلبة وتسليتهم، مشيراً إلى أن «جدول (التعلم عن بعد) يتضمن حصصاً ترفيهية لتحفيز الطالب على الاستمرار في الدراسة».

وذكرت مديرة مدرسة خاصة، طلبت عدم ذكر اسمها، أن المدرسة أنهت خدمات بعض الإداريين لعدم وجود شواغر لهم بعد تحويل النظام إلى (التعلم عن بعد)، كما خفضت رواتب الكوادر الرياضية وبعض المواد غير العلمية التي لا تدرس «عن بعد»، وتم إعطاؤهم وظائف أخرى.وأوضحت أن نسبة تخفيض الرواتب راوحت ما بين 50% و60%، مضيفة أن «المدرسة لجأت إلى هذا الخيار حتى لا تضطر إلى إنهاء خدمات معلمي الأنشطة والفعاليات»، وتابعت أن «التعلم عن بعد» يحتاج إلى جهد إضافي، وعدد من المختصين والمساعدين للكوادر التعليمية، لوضع البرامج التعليمية الإلكترونية وتبسيطها للطلبة، لافتة إلى أن «تخفيض زمن الحصة الدراسية، وتدريس أكثر من طالب (عن بعد) يتم تحت إشراف كادر إداري وفني وتعليمي، لضمان استمرار الدرس دون أي تأخير».

قد يهمك ايضا:

لوحة بالطباشير هدية مدرس للطلاب بعد عودتهم من الحجر الصحى في الصين

فارق الإمكانيات في النموذج الجديد يطرح إشكالًا عويصًا بشأن تكافئ فرص النجاح

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدارس إماراتية تتخلى عن كوادرها الإدارية وتُخفض رواتب المعلمين مدارس إماراتية تتخلى عن كوادرها الإدارية وتُخفض رواتب المعلمين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates