200  طالب يشاركون في مؤتمر محاكاة أنظمة الأمم المتحدة في أبوظبي
آخر تحديث 17:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لمتابعة القضايا العالمية والمشاركة في المناقشات وتفهم وجهات النظر

200 طالب يشاركون في مؤتمر "محاكاة أنظمة الأمم المتحدة" في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 200  طالب يشاركون في مؤتمر "محاكاة أنظمة الأمم المتحدة" في أبوظبي

جامعة السوربون أبوظبي
أبوظبي - صوت الامارات

تختتم اليوم في جامعة السوربون أبوظبي فعاليات مؤتمر «محاكاة أنظمة الأمم المتحدة»، بمشاركة 200 طالب وطالبة على مدار 3 أيام في حرم الجامعة بجزيرة الريم في أبوظبي.

وألقى السفير لودوفيك بوي سفير فرنسا لدى الدولة كلمة في افتتاح المؤتمر، استعرض خلالها تجربته في تمثيل بلاده كمندوب دائم بمنظمة الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن أهم المشاكل التي كانت تواجه الأمم المتحدة كانت مسألة حق استخدام «الفيتو»، مؤكداً أن الدول الكبرى التي لها حق «الفيتو» كانت تستخدمه لمصالحها الشخصية وليس للمصلحة العامة.

اقرا ايضا :

رجل أعمال فرنسي يطالب أبوظبي بـمليوني يورو كأتعاب إنشاء جامعة السوربون

وأكد سفير فرنسا في دولة الإمارات - في تصريحات خاصة، أن مؤتمر «محاكاة أنظمة الأمم المتحدة» فرصة متميزة لطلاب الجامعات لمتابعة القضايا العالمية والمشاركة في المناقشات لتفهم وجهة نظر الطرف الآخر.

وأضاف، أنه سوف يحاول نقل خبرته للطلاب المشاركين في المؤتمر، وإطلاعهم على كثير من القوانين واللوائح المنظمة للعمل الدبلوماسي ومتابعة القضايا الدولية.

وأكدت الطالبة يوستينا عيلابوني التي تمثل دور السكرتير العام للأمم المتحدة خلال مؤتمر «محاكاة أنظمة الأمم المتحدة» - لـ «البيان» -، أنها تدرس القانون في جامعة السوربون أبوظبي وسعت للمشاركة في المؤتمر، مشيرة إلى أهمية المحاور التي سوف يتناولها الطلاب ومناقشة مجموعة من المواضيع والمحاور التي تهم العالم، وتقديم مقترحات وحلول فعالة للقضايا التي شاركوا في تناولها. وأشارت إلى أن المؤتمر سوف يتناول الصراعات المستمرة في المناخ الدولي الحالي وأزمة اللاجئين الروهينجا وغيرها من القضايا ذات الصلة.

وأكد الطالب يوسف خليل الذي يقوم بدور نائب السكرتير العام للأمم المتحدة خلال المؤتمر لـ «البيان»، أنه شارك في نحو 22 مؤتمراً حول محاكاة أنظمة الأمم المتحدة في مختلف جامعات دولة الإمارات، حيث يتم تنظيم المؤتمر أكثر من مرة في العام، مشيراً إلى أن مؤتمر جامعة السوربون أبوظبي يتميز يتنوّع المشاركين في المؤتمر ومنح الطلاب المشاركين فرصة أكبر ووقتاً أطول للتحدث أمام الحضور، ومناقشة القضايا المختلفة.

وأضاف، أن المؤتمر يتناول العديد من القضايا منها كيفية تحسين الأوضاع الاقتصادية في الدول الفقيرة، وكيفية التغلب على المشاكل العنصرية التي تركها الاحتلال في الدول الأفريقية، وتسليط الضوء على الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية للسكان الأصليين، مشيراً إلى تخصيص جلسات لتناول الأمراض النفسية لدى الأطفال، ومواجهة زواج الأطفال والزواج المبكر والزواج القسري بحلول عام 2030، ومكافحة الاتجار بالبشر وغيرها من القضايا.

قد يهمك ايضا

طلاب جامعة "جورجيا تاون" يُصوِّتون على زيادة المصروفات

مُدرِّس في لندن يُعاني مشكلةً في القراءة وفِهم الاختبارات المكتوبة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

200  طالب يشاركون في مؤتمر محاكاة أنظمة الأمم المتحدة في أبوظبي 200  طالب يشاركون في مؤتمر محاكاة أنظمة الأمم المتحدة في أبوظبي



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates