الخبيرة مونيكا فالراني توضح أن الصحة والسلامة أهم معايير اختيار الحضانة الأفضل
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبو ظبي الأعلى في عدد حضانات الأطفال على مستوى الدولة بـ 240 دارًا

الخبيرة مونيكا فالراني توضح أن الصحة والسلامة أهم معايير اختيار الحضانة الأفضل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخبيرة مونيكا فالراني توضح أن الصحة والسلامة أهم معايير اختيار الحضانة الأفضل

الخبيرة مونيكا فالراني توضح أن الصحة والسلامة أهم معايير اختيار الحضانة الأفضل
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

تستحوذ  إمارة ابو ظبي على النسبة الأعلى في عدد حضانات الأطفال على مستوى الدولة، في القطاعين الخاص و الحكومي حيث يصل العدد الأجمالي إلى 621 حضانة، (576 في القطاع الخاص، و45 في القطاع الحكومي)، 240 منها في أبوظبي، و194 في دبي، و120 في الشارقة، و27 في رأس الخيمة، و19 في عجمان، و15 في الفجيرة، و6 حضانات في أم القيوين بحسب بيانات وزراة الشؤون الاجتماعية. 

و أكد عدد من الخبراء التربويين أن بيئة تعليم الأطفال في دبي  توفر خيارات جيدة من دور الحضانة ومراكز الترفيه والرعاية وجميعها توفر بيئة آمنة تمنحهم التسلية والترفيه بينما تحفزهم وتطور قدراتهم الفكرية والاجتماعية اعتماداً على خيارات متنوعة من المناهج وأساليب التعليم مؤكدين في الوقت نفسه ضرورة اختيار الحضانة المناسبة للطفل . 

 وقالت مونيكا فالراني، الخبير التربوي و المدير التنفيذي لمركز ليدي بيرد للتعليم المبكر: أول مركز في قطاع التعليم المبكر يطبق معايير الأبنية الخضراء في دبي :  

كما هو معلوم فأن امارة دبي تزخر بعشرات المراكز للتعليم المبكر والحضانات لكن  اختيار حضانة للطفل لابد أن تخضع لحزمة من الشروط والمعطيات اذ لابد وأن توفر الحضانة أجواء مريحة للاطفال ضمن بيئة آمنه وصحية مدعومة برعاية اجتماعية وأكاديمية . 

كما يجب التأكد من توفر برنامجا غنيا من الأنشطة المناسبة لعمر الطفل  تعمل على تمكين قدراته  الاجتماعية واللغوية والتنمية الإبداعية من خلال حزمة من الأنشطة الفنية والموسيقية  وتعليم اللغات . 

وأشارت الى أنه يجب أن يكون جميع العاملين في  الحضانة مؤهلين  ومن ذوي الخبرات ولديهم شغف في التعامل مع الأطفال الصغار ومجال التعليم  المبكر علاوة على وجود ممرضات مؤهلات وطبيب. 
أما النقطة الرابعة فقالت مونيكا فالراني، يجب أن تكون الصحة والسلامة أولوية في الحضانة ولابد أن  تكون الحضانة  والعاملين فيها قادرين  على احتواء الأطفال والآباء والأمهات وخلق شعور قوي بالانتماء للحضانة وكأنه المنزل الثاني للطفل. 

و قالت مونيكا فالراني، الخبير التربوي و المدير التنفيذي لمركز ليدي بيرد للتعليم المبكر:  يتبع  كل مركز نظم تعليمية خاصة به ولكن من خلال خبرتنا في قطاع  التعليم المبكر فأن  نظام مونتيسوري هو الافضل وهو نظام تعليمي يكسب الطفل مهارات وقدرات علمية وسلوكية مميزة. كما يعتمد على التدريب الحسي، والنشاط الذاتي، وتطبيق مبادئ الحرية والنظام، وتوفير تمارين الحياة العملية، والتمارين المعرفية، والتمارين الخاصة بتدريب الحواس . 

واشارت الى أن الفئة العمرية التي  يستهدفها مركز ليدي بيرد للتعليم المبكر   من 6 أشهر – خمس سنوات  مؤكدة  أنه لن يكون هناك تعليم بواسطة الأوراق مطلقا  اذ سيتم استخدام  اساليب تعليمية تعتمد على تقنيات حديثة . 

بدورها قالت ميس الصالح ( متخصصة  رياض الأطفال) أن اختيار الحضانة الأفضل والأنسب للطفل يجب أن تخضع لعدد من الاعتبارات تتصدرها الصحة والسلامة وهذا يتسنى من خلال بيئة مناسبة للطفل واستخدام أدوات ومواد تتواءم  مع طبيعة الطفل  

وبنيته الرقيقة علاوة على التركيز على عنصر الكادر الوظيفي بحيث يكون متخصص وذو خبرة واسعة في التعامل مع الأطفال دون الرابعة . 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبيرة مونيكا فالراني توضح أن الصحة والسلامة أهم معايير اختيار الحضانة الأفضل الخبيرة مونيكا فالراني توضح أن الصحة والسلامة أهم معايير اختيار الحضانة الأفضل



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates