اليونيسيف تتواطأ مع الحوثيين في الاستيلاء على مستحقات مُعلمي اليمن
آخر تحديث 01:43:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مُنعوا من صرف الحافز المالي المقدم من السعودية والإمارات

"اليونيسيف" تتواطأ مع الحوثيين في الاستيلاء على مستحقات مُعلمي اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اليونيسيف" تتواطأ مع الحوثيين في الاستيلاء على مستحقات مُعلمي اليمن

منظمة اليونيسيف
عدن - صوت الإمارات

استبعدت ميليشيات الحوثي الموالية آلاف المعلمين والمعلمات في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، من استحقاقات صرف الحافز المالي المقدم من دولتي السعودية، والإمارات، وسط اتهامات بتواطؤ منظمة اليونيسيف بالإشراف على قرار الاستبعاد.

 وأكدت مصادر تربوية في صنعاء، أن الحوثيين قاموا بإدراج المتطوعين والمتطوعات من الموالين لهم بديلاً عن هؤلاء المعلمين. وشمل الاستبعاد أيضًا جميع الإداريين، الذين استبدلهم الحوثيون بما يسمى المتطوعين.

وقالت المصادر إن المستبعدين معلمون اضطروا للنزوح إلى محافظات أخرى هرباً من بطش الحوثيين، بالإضافة إلى مئات المعلمين والمعلمات المضربين عن التدريس منذ بداية العام الجاري احتجاجاً على مصادرة ونهب المتمردين لحقوقهم الأساسية المتمثلة بالرواتب منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

اقرا ايضا:وزير التعليم يرعى المهرجان المسرحي الأول للجامعات السعودية

واتهمت مصادر تربوية منظمة اليونيسيف، بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي، بعد استبعاد آلاف المعلمين والمعلمات غير الموالين لمليشيا الحوثي من الحافز المالي. وانتقد معلمون الحكومة الشرعية لعدم توليها عملية الصرف من قبل لجان تابعة لها، والسماح للحوثيين بالتلاعب بالكشوف وشطب أسماء المعلمين غير الموالين او المحسوبين عليها.

وكان وزير التربية والتعليم في الحكومة الشرعية، عبدالله لملس، اعلن في وقت سابق أن دول التحالف سلمت المنحة المالية المقدرة بـ 70 مليون دولار لمنظمة اليونيسيف، وأن الحكومة أعدت الكشوف بأسماء المعلمين المستحقين وسلمتها لليونسيف بحسب المتفق عليه، مشيراً إلى أن الحكومة ليس لديها أي سلطة في توزيع تلك الأموال.

وتواصل ميليشيات الحوثي منذ أكثر من ثلاث سنوات نهب مرتبات موظفي الدولة بشقيهم المدني والعسكري، في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، بما فيها قطاع التربية والتعليم.

قد يهمك أيضًا: 

جامعة الملك خالد تكرّم لجان المهرجان المسرحي الأول للجامعات السعودية

جامعة طيبة تحقق بطولة السلة للجامعات السعودية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونيسيف تتواطأ مع الحوثيين في الاستيلاء على مستحقات مُعلمي اليمن اليونيسيف تتواطأ مع الحوثيين في الاستيلاء على مستحقات مُعلمي اليمن



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates