إصدار قرارات جديدة بشأن طلاب الدراسات العليا داخل سورية وخارجها
آخر تحديث 17:59:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمديد صلاحية شهادات اللغة الأجنبية للتسجيل في الماجستير والدكتوراه

إصدار قرارات جديدة بشأن طلاب الدراسات العليا داخل سورية وخارجها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصدار قرارات جديدة بشأن طلاب الدراسات العليا داخل سورية وخارجها

مجلس التعليم العالي السوري
دبي - صوت الإمارات

أصدر مجلس التعليم العالي السوري عدة قرارات حول مجموعة من القضايا التي تتعلق بطلاب الدراسات العليا المستنفدين والموفدين داخليًا والطلاب الموجودين خارج البلاد حاليًا ولم يتمكنوا من العودة بسبب انتشار فيروس كورونا.

ونشرت الوزارة عبر موقعها الرسمي على الانترنت، "بناء على جلسة مجلس التعليم العالي المنعقدة بتاريخ 22 /6/ 2020 تقرر مايلي":

السماح لطلاب الدراسات العليا المسجلين بالعالم الدراسي 2018 /2019 الذين أنهوا المدد المحددة في سنوات المقررات في درجة الماجستير ودراسات التأهيل والتخصص بما فيها دبلوم التأهيل التربوي التقدم إلى امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي 2019 /2020 وبجميع المقررات الراسب بها.

وفي بيان آخر قالت الوزارة: "يحق للطالب الاحتفاظ بدرجة أعمال السنة أو مافي حكمها أو إعادتها إذا رغب في تحسين علامته وفق الأسس التي تحددها الكلية، ويحق للطلاب المذكورين التسجيل اعتبارًا من يوم الأحد 28 /6 /2020".

وأضاف البيان "تعد الفترة من تاريخ 14/3/2020 وحتى 31/5/2020 مبررة للموفدين داخليًا ولاتحسب من مدد ( الإيفاد الأساسية والتمديد والتجميد) ويتقاضون خلال فترة الإيفاد الأساسي والتمديد رواتبهم وبدل السكن".

ونوه البيان إلى أن المدة "تضاف من 14/3/2020 وحتى 31/5/2020 الى مدة الأطروحة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه إلى نهاية المدد المستحقة إذا احتاج اليها الطالب".

وتابع البيان "يعدّ العام الدراسي 2019/2020 ايقاف تسجيل بالنسبة الى طلاب الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) المسجلين في مرحلة الأطروحة الموجودين حاليًا خارج القطر ولم يتمكنوا من العودة بسبب الاجراءات الاحترازية المتخذة على مستوى العالم بخصوص فيروس كورونا"، موضحا أنه

كل من ناقش أطروحة الماجستير أو الدكتوراه خلال الفترة بين 31 /5/2020 وحتى تاريخ 19 /7/2020 واحتاج خلال تلك الفترة إلى تمديد لاحاجة إلى التمديد والفترة مبررة ولايتوجب عليه تسديد رسوم مالية.

وأكد البيان على "تمديد مدة التسجيل في مرحلة أطروحة الماجستير للطلاب الذين أنهوا سنة المقررات في العام الدراسي 2018 /2019 حتى 15 /9/2020".

وأضاف "تمدد صلاحية شهادات اللغة الأجنبية للتسجيل في مرحلة الماجستير والدكتوراه والتقدم إلى عضوية الهيئة التعليمية التي انتهت صلاحيتها خلال الفترة بين 14/3/2020 و31/5/2020 وحتى 19/7/2020".

وختم البيان "يعد الفصل الثاني من العام الدراسي 2019/2020 بالنسبة إلى الطلاب الموجودين خارج القطر حاليًا ولم يتمكنوا من العودة بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة على مستوى العالم بخصوص فيروس كورونا ايقاف تسجيل".

وشددت الوزارة على ضرورة "وضع آلية لمعالجة الطلاب الموفدين خارجيًا ولم يعودوا للوطن وتوقفت الدراسة نتيجة وباء كورونا".

وقــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــضًأ :

أنجلينا جولي تنقل خبراتها في مختلف المجالات إلى الطلاب

إلزام طلاب الدراسات العليا بالحصول على ICDL من جامعة المنيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصدار قرارات جديدة بشأن طلاب الدراسات العليا داخل سورية وخارجها إصدار قرارات جديدة بشأن طلاب الدراسات العليا داخل سورية وخارجها



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates