نايف الأنصاري يوضح الطريقة المُثلى لاستخدام الأطفال للأجهزة الذكية
آخر تحديث 19:42:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشهد متكرر لم يعد غريبًا علينا في كل مكان خلال 2018

نايف الأنصاري يوضح الطريقة المُثلى لاستخدام الأطفال للأجهزة الذكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نايف الأنصاري يوضح الطريقة المُثلى لاستخدام الأطفال للأجهزة الذكية

استخدام الأطفال للأجهزة الذكية
واشنطن - رولا عيسي

مشهد متكرر لم يعد غريبًا علينا في كل مكان، فقد تجد طفلًا بعمر الـ 3 سنوات، متشبثاً بجهاز "التابليت" أو "الموبايل" للعب أو لاستكشاف مكنوناته، من خلال تحريك الشاشة بإصبعه يميناً ويساراً، إلا أن هذا التصرف قد يحدث أذى بالغاً في عيون الأطفال على المدى الطويل.

وأشار أخصائي طب وجراحة العيون في برنامج "نصيحة لايف" الدكتور نايف الأنصاري، الذي يبث مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لـ"البيان"، إلى أهمية وجود توازن في استخدام الأجهزة الذكية خصوصاً بالنسبة للأطفال، بحيث لا يسبب استخدامها المتزايد أذى للعيون.

وقال الأنصاري: "إن تركيز نظر الأطفال على الشاشات الذكية يقلل من عدد مرات رمش العين، ما يؤثر على الغشاء الدمعي ويسبب الجفاف العين، موضحاً أن الجلوس لفترة طويلة وتركيز النظر على مادة واحدة يؤدي إلى شعور الطفل بالصداع".

ومنذ عام 2005 حتى اليوم، لاحظنا زيادة في عدد حالات جفاف العيون عند الأطفال، بسبب تغير أسلوب حياتهم المرتبط الأجهزة الذكية فتركيز الطفل ينصب على المواد القريبة وليس البعيدة، ما يسبب قصر النظر، فيما ينتج عن التعرض للأشعة مع الوقت الطويل ضمور في مقلة العين.
ما المسافة الآمنة التي يجب أن تكون بين الطفل والجهاز؟ سؤال تكرر طرحه من قراء صحيفة "البيان" خلال البث المباشر حيث أوضح الأنصاري أن المسافة يجب أن تكون 30 متراً للتلفاز أما "التابليت" و"الموبايل" فـ 50 سنتميتراً.
وفي حال كان عمر الطفل أقل من 3 سنوات، يجب ألا يتعرض الطفل لهذه الأجهزة، وذلك فق أبحاث طبية أخيرة، وأوضح الأنصاري أنه من عمر 3 إلى 7 سنوات، يجب أن يكون الحد الأقصى للوقت الذي يتم إمضاؤه عبر الأجهزة الذكية ساعة، ومن عمر 7 إلى 12 عاماً فإن المدة ساعتان بحد أقصى ومن عمر 13 إلى 18 سنة، فإن المدة 3 ساعات.

ووفقاً لدراسة صادرة عن الجمعية الأميركية للإبصار، فإن الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الإلكترونية يسبب الصداع النصفي، وضعف شبكية العين، لأنه يحمل كمية من الطاقة ما يجعل التعرض للأجهزة الإلكترونية، يتسبب بخلل في النوم ولا يجعل الفرد يصل للنوم العميق.

وللحصول على نوم أفضل، نصح الأنصاري بالابتعاد عن هذه الأجهزة من ساعة إلى ساعتين قبل النوم، وبينما يظن البعض أن الأشعة الصادرة من الأجهزة الذكية تشكل فقط مصدر ضرر للعيون، إلا أن لهذه الأشعة فوائد أيضاً، وهنا أوضح الأنصاري أن الضوء الأزرق ينشط الخلايا البصرية، ففي حالات كسل العين ننصح الأهالي بمشاهدة أطفالهم للتلفاز أو استخدام الآيباد للعب.

حققت حلقة برنامج "نصيحة لايف" تفاعلاً ملموساً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شاهدها ما يفوق الـ 10 آلاف شخص خلال البث المباشر الذي استمر 45 دقيقة، فيما أجاب الدكتور نايف الأنصاري عن ما يفوق الـ 50 سؤالاً.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نايف الأنصاري يوضح الطريقة المُثلى لاستخدام الأطفال للأجهزة الذكية نايف الأنصاري يوضح الطريقة المُثلى لاستخدام الأطفال للأجهزة الذكية



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates