آل مكتوم للتعليم العالي في أسكتلندا تستعد لـ التدريب الأكاديمي الصيفي
آخر تحديث 11:05:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

60 طالبة من أربع دول يشاركن في "البرنامج"

"آل مكتوم للتعليم العالي" في أسكتلندا تستعد لـ "التدريب الأكاديمي الصيفي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آل مكتوم للتعليم العالي" في أسكتلندا تستعد لـ "التدريب الأكاديمي الصيفي"

كلية آل مكتوم للتعليم العالي
دبي ـــ صوت الإمارات

تستعد كلية آل مكتوم للتعليم العالي، في دندي بأسكتلندا، حالياً لاستقبال طالبات الجامعات المشاركات في برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة (التدريب الأكاديمي الصيفي)، خلال الفترة من 15 تموز/يوليو الجاري، إلى 12 آب/أغسطس المقبل.

ويشارك في البرنامج 60 طالبة، من جامعات الإمارات، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة، وجامعة المالايا بماليزيا، وجامعة قطر.

وتشمل الجامعات الإماراتية، التي تم ترشيح طالباتها للمشاركة في الدورة الـ22 من البرنامج: جامعة أبوظبي، والجامعة الأميركية في دبي، والجامعة الأميركية في الشارقة، والجامعة البريطانية في دبي، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية، وكليات التقنية العليا، وجامعة الشارقة، وجامعة الإمارات، وجامعة زايد.

وكانت الجامعة الأميركية في دبي استضافت، أخيراً، اللقاء التعريفي للطالبات المرشحات للسفر إلى أسكتلندا، حضره رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم، ميرزا الصايغ، ورئيس الهيئة الأكاديمية بالجامعة الأميركية في دبي الدكتور جهاد نادر، ومدير عام مؤسسة وطني الإمارات ضرار بالهول الفلاسي، ومديرو ومسؤولو الجامعات المشاركة طالباتها في الدورة التدريبية.

ونقل ميرزا الصايغ تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، للمشاركات وتمنيات سموه لهن بالتوفيق، مؤكداً أن سموه يتابع فعاليات البرنامج، ويوجه دائماً بتيسير متطلبات الطالبات، وتوفير الرعاية الكفيلة لهن لاكتساب الخبرات والمعارف، وتعزيز الوعي الثقافي.

وشدد الصايغ على أهمية رفع مكانة الإمارات في أسكتلندا، وأن تكون الطالبات خير سفيرات للوطن وجامعاتهن، وأن يعكسن الصورة الطيبة للفتاة الإماراتية والعربية المسلمة أمام المجتمع الأوروبي، خلال فترة وجودهن في أسكتلندا.

وأعرب عن أمله في نجاح البرنامج، وتحقيق الفوائد المنشودة للمشاركات علمياً وعملياً، مشيراً إلى أن الدورة الماضية أكملت مشاركة 1000 طالبة، منذ انطلاقة البرنامج.

وأوضح الصايغ أن برنامج الدورة يتضمن ورش عمل حول "التعددية الثقافية والعولمة"، و"المسلمون والعولمة"، و"العلاقات الدولية والعولمة"، والتمويل الإسلامي والتطور في دولة الإمارات، وحوار الحضارات والديانات الأخرى في القرآن.

ويشمل البرنامج زيارات ميدانية لمعالم أسكتلندا، منها قلعة أدنبرة، وبعض الجامعات الكبرى، مثل أكسفورد، ورئاسة الوزراء، وزيارة كلية ساند هيرست العسكرية الشهيرة، إضافة إلى قضاء الأسبوع الأخير من البرنامج في لندن، ويشمل زيارة أكسفورد، وسترافورد آبون آفون، والبرلمان البريطاني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آل مكتوم للتعليم العالي في أسكتلندا تستعد لـ التدريب الأكاديمي الصيفي آل مكتوم للتعليم العالي في أسكتلندا تستعد لـ التدريب الأكاديمي الصيفي



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates