وزارة التربية والتعليم تطبق مناهج للابتكار العام المقبل
آخر تحديث 14:21:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف بلورة رؤية عصرية للتعليم

وزارة "التربية والتعليم" تطبق مناهج للابتكار العام المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة "التربية والتعليم" تطبق مناهج للابتكار العام المقبل

وزارة "التربية والتعليم" تطبق مناهج للابتكار العام المقبل
دبي - صوت الامارات

أكد وزير التربية والتعليم، حسين بن إبراهيم الحمادي، أن الوزارة ماضية في خططها التطويرية الطموحة للتعليم، وتعزيز المفاهيم التربوية الحديثة في المدرسة الإماراتية، عبر صياغة الأطر التي تساند هذه التوجهات، واستحداث مناهج تعليمية تُعنى بالابتكار، تُدرس بدءاً من العام الدراسي المقبل، وتكريس هذا المفهوم لدى الطلبة منذ الصفوف الدنيا، ضمن بيئة مدرسية فائقة الجودة ومتعددة المقومات، بما يحقق تطلعات القيادة، وصولاً إلى بلورة رؤية عصرية لتعليم من الطراز الرفيع، يسهم في التحول نحو مجتمع اقتصاد المعرفة المستدام.

وجاء ذلك خلال اللقاء التعريفي لمبادرة "سفراء الابتكار" التي أطلقتها الوزارة، وينتسب إليها 160 طالباً وطالبة، يشكلون صفوة طلبة مدارس الدولة، وذلك بجامعة زايد في دبي، وسيتوجهون إلى أرقى بيوت الخبرة والمؤسسات البحثية والعلمية والصناعية في دول متقدمة.

وأكد الحمادي أن مبادرة "سفراء الابتكار" تهدف إلى تحقيق أغراض عدة، على رأسها صناعة عقول وطنية متمرسة وكفؤة، وإيجاد جيل مبتكر يتميز بالنبوغ والابداع والثقة، قادر على قيادة دفة التطور في قطاعات حيوية تتطلع إليها الدولة.

وأضاف أن الابتكار أصبح أحد أهم مفاتيح تقدم وتطور ونهضة الأمم، والسبيل الأوحد نحو رفد الدولة بأحد أهم مقومات ازدهارها، ومن هذا المنطلق وجهت القيادة الرشيدة بالاهتمام الشديد بالابتكار، عبر جعله فكراً ومنهجية عمل تطال مختلف مناحي قطاعات الدولة وشرائح المجتمع كافة، لحفز الجميع، كل في موقعه، على تتبع خطوط ومسارات جديدة في عملهم، وإتاحة المجال أمامهم لمساحة أكبر للتفكير المبدع، وتقديم أفضل أداء.

وأشار إلى أن تحقيق الأجندة الوطنية الخاصة بالابتكار لا يمكن أن يصبح حقيقة ملموسة من دون إعداد اللبنة الأساسية التي تستطيع أن تنقلنا إلى المراتب المتقدمة التي نطمح إليها، ولا يتم ذلك إلا من خلال جيل جديد مبتكر يُعد حجر الزاوية فيها، لافتاً إلى أن دورنا في المؤسسات تعليمية يتمثل في تهيئة وإعداد الطلبة بالشكل الأمثل عبر تشرب واستقاء الممارسات والعناصر التي تدخل في صميم الابتكار، واطلاعهم على التجارب العالمية في هذا المجال، وتنمية مهاراتهم الإبداعية وطرق تفكيرهم.

وذكر أن وزارة التربية وضعت خطة طموحة، تتضمن برامج عدة داعمة لتوجهات الدولة في تعزيز مفهوم الابتكار لدى الطلبة، عبر تقديم مختلف أصناف الرعاية والدعم للمبتكرين وتطوير قدراتهم، وإكسابهم مهارات القرن الـ21، ومن ضمنها استحداث مبادرة "سفراء الابتكار" التي تستقطب 160 طالباً وطالبة، للسفر خارج الدولة، والتحليق إلى منابع الابتكار الريادية وبيوت الخبرة والمؤسسات العلمية والصناعية ومراكز الأبحاث خلال إجازة الصيف.

من جانبها، أكدت مديرة إدارة الريادة والابتكار في الوزارة، الدكتورة آمنة الشامسي، أن اهتمام الوزارة بالابتكار نابع من توجيهات القيادة، وهو ما تجسد في مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن "الابتكار يجب أن يصبح عادة حكومية، وممارسة يومية، وثقافة مؤسسية راسخة، وأن هدف الحكومة الجديد أن تكون الأكثر ابتكاراً في العالم"، وتمثل ذلك بتدشين سموه الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تهدف إلى جعل دولة الإمارات في مقدمة الدول الأكثر ابتكاراً في العالم بحلول عام 2021

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية والتعليم تطبق مناهج للابتكار العام المقبل وزارة التربية والتعليم تطبق مناهج للابتكار العام المقبل



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates