أطفال المدارس يكتبون فيض خيالهم في ورشة كتابات صغيرة
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال أنشطة كتابة القصة القصيرة في معرض الشارقة

أطفال المدارس يكتبون فيض خيالهم في ورشة "كتابات صغيرة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطفال المدارس يكتبون فيض خيالهم في ورشة "كتابات صغيرة"

أطفال المدارس يكتبون فيض خيالهم في ورشة "كتابات صغيرة"
الشارقة - صوت الامارات

فتحت ورشة "كتابات صغيرة" التي ينظمها معرض الشارقة الدولي للكتاب الباب كاملًا على خيال الأطفال الإبداعي، ومهاراتهم في الوصف، والتعبير، حيث شاركت عشرون طالبة بين السابعة والتاسعة من العمر في تعلم فنون كتابة القصة، ورسم تتابع الأحداث، ووصف الصورة الجمالية الإبداعية. وجاءت الورشة التي قدمتها المدربة أسماء عوض عبد العظيم، ضمن فعاليات "مكتبة أجيال المستقبل" للتدريب، التي تنظمها "جائزة محمد بن خالد آل نهيان للقراءة". 

أطفال المدارس يكتبون فيض خيالهم في ورشة كتابات صغيرة

 واستندت المدربة في تقديمها للورشة على تقنية التخيل القائم على الصورة، فعرضت صورة أمام الأطفال، تمثل آلاف الناس الذي يحملون مظلات، فيما يتسلق أحدهم شجرة ويلقي بمظلته على الأرض، تاركة لهم المجال لتخيّل مجريات القصة التي يمكن أن تكون وراء هذه الصورة، وموجهة إياهم في طرح عدد من التساؤلات التي يمكنها أن تشكل مفاتيح لكتابة النص الإبداعي.

 وشكلت هذه التقنية فرصة أمام الأطفال لكتابة سلسلة من العوالم التخيلية المدهشة فكتبت الطالبات عددًا من القصص التي تتوقف عند أسباب اعتلاء الطفل للشجرة، وأسباب حمل جموع الناس للمظلات، فيما راحت بعض الطالبات تمنح أسماء للأشخاص في الصورة، وأخرى تصف المشهد بما فيه من شجر وبشر، فجاء منها بعنوان: "المظلات الزرقاء"، و"الناس والمظلات"، و"كانت الحديقة ممتعة". وتمثلت الورشة التي عقدت إلى جانب عدد من الورش الترفيهية، والتعليمية، واحدة من الفعاليات التي تحقق رؤية المعرض في دعم المواهب الإبداعية، وتشجيعها على الكتابة والقراءة، إلى جانب تفعيل دور المبادرات الساعية إلى رفع معدلات القراءة، ودعم المواهب الواعدة.
 
ويشار إلى أن مبادرة "مكتبة أجيال المستقبل" تعمل على جمع الكتابات الناتجة عن هذا النوع من الورش، وتطبعها في مؤلفات قصصية للأطفال، حيث نجحت في الدورة السابقة للمعرض بتنظيم حفلات توقيع للكتاب الأطفال المشاركين في كتابة المؤلفات الصادرة عن مبادرة "أجيال المستقبل".

 
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطفال المدارس يكتبون فيض خيالهم في ورشة كتابات صغيرة أطفال المدارس يكتبون فيض خيالهم في ورشة كتابات صغيرة



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates