الشارقة للتعليم الخاص تستعرض تجربتها أمام وفد من تنفيذي عجمان
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشارقة للتعليم الخاص" تستعرض تجربتها أمام وفد من "تنفيذي عجمان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة للتعليم الخاص" تستعرض تجربتها أمام وفد من "تنفيذي عجمان"

هيئة الشارقة للتعليم الخاص
دبي - صوت الإمارات

أطلعت هيئة الشارقة للتعليم الخاص وفداً من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان على تجربتها وخبراتها فيما يتعلق بالمؤسسات التعليمية الخاصة منذ المراحل الأولى للتأسيس وما حققته من منجزات ومكتسبات حتى اليوم وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم.حضر الاجتماع من جانب الهيئة كل من سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص وعلي الحوسني مدير الهيئة وعبدالله المرزوقي مدير إدارتي التراخيص والخدمات المساندة والمهندس طارق الحمادي مدير إدارة الاتصال الحكومي بالإنابة.

وضم وفد الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان سعادة مروان عبيد المهيري الأمين العام المساعد للشؤون التنفيذية في المجلس وفاطمة حمد المسافري مدير إدارة الاتصال والعلاقات العامة وعمار عمر طقش خبير تطوير حكومي وخالد ناصر المازمي باحث قانوني أول.

واستعرضت الهيئة المراحل التأسيسية الأولى وما تضمنته من رؤية ورسالة تهدف إلى تمكين المجتمع التعليمي وتحقيق مخرجات طموحة تنسجم مع مكانة إمارة الشارقة وتاريخها التعليمي من خلال تنظيم أطر العملية التعليمية والتربوية في المؤسسات التعليمية الخاصة ورفع جودة التعليم ومخرجاته عبر توفير بيئة مواتية لممارستها.

كما تطرق الاجتماع إلى الآليات التي تتبعها الهيئة في تطوير المنظومة التعليمية في القطاع الخاص من خلال تطبيق أفضل الممارسات وتعزيز البيئة الاستثمارية وتقديم الخدمات التسهيلية والتشريعات المرنة الجاذبة للمستثمرين الراغبين في الانضمام إلى المنظومة التعليمية الخاصة في الإمارة.

وأفادت الهيئة خلال اللقاء أن عدد المؤسسات التعليمية التي تشرف عليها الهيئة يبلغ 331 مؤسسة تضم 121 مدرسة خاصة و143 حضانة خاصة و67 مركزاً تدريبياً فيما تبلغ إحصائيات الطلبة والعاملين في المدارس الخاصة 170.892 طالباً وطالبة و4343 إدارياً و9924 معلماً ومساعد معلم مقابل 143 إدارياً و370 معلماً ومساعد معلم في الحضانات الخاصة.

كما استعرضت البرامج والمنصات الإلكترونية التابعة لها والتي تضم منصة "دليل" المعنية بالطلبة منذ الالتحاق بالمدرسة وحتى التخرج ومنصة "إتقان" البرنامج المختص بتحسين المدارس ومنصة "تمام" البرنامج المختص بالعاملين في المؤسسات التعليمية ومنصة "أولادكم في أمان" المختصة بأولياء بتتبع حركة الحافلات المدرسية ذهاباً وإياباً من البيت إلى المدرسة.

وتطرق الاجتماع لدور وزارة التربية والتعليم، التي بادرت بالتنسيق مع للهيئة وسهلت لها أعمالها من خلال تعاونها المثمر الذي يرسخ مكانتها كمؤسسة رسمية تهدف إلى الارتقاء بأدوات العمل التربوي وتطوير منظومة التعليم الخاص في الدولة.

وأشارت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي إلى أن الاجتماع يهدف إلى التعريف بتجربة الإمارة في مجال التعليم الخاص ونقلها إلى نظرائنا في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان.

وقالت إن الهيئة حريصة على توسيع قاعدة التعاون مع مختلف الجهات لا سيما المعنية بشؤون التعليم الخاص انطلاقاً من إيمانها بضرورة نقل التجربة التي تتيح لشركائنا في الميدان التعليمي تجاوز التحديات التي واجهتنا والتي أكسبتنا خبرة تراكمية ونوعية لا سيما في مجال البيانات التي كانت بمثابة أول تحدٍ للهيئة مما حفزنا على وضع دليل بيانات يسهل أعمالنا.

بدوره أوضح سعادة علي الحوسني أن تجربة الشارقة التعليمية انطلقت مبكراً ما أكسب الإمارة خبرة واطّلاع وأسهم في انسيابية تأسيس وإطلاق أعمال الهيئة لافتاً إلى الدعم والرعاية التي يوليها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة للتعليم الخاص والذي أسهم بنجاح الهيئة في تحقيق منجزات لافتة خلال مسيرتها القصيرة نسبياً مبدياً حرص الهيئة على التعاون وتقديم المساعدة لمختلف الجهات الراغبة في خوض التجربة التعليمية الخاصة.

بدوره تقدم سعادة مروان المهيري بالشكر إلى هيئة الشارقة للتعليم الخاص،مثمناً ما أبدته من استعداد للتعاون من خلال استعراض تجربتها الثرية.

وأكد أن المجلس التنفيذي حريص على مواصلة التعاون مع الهيئة لاكتساب مزيد من الخبرات والمهارات التي تسهم في نقل وتعزيز التجربة في إمارة عجمان بما يلبي طموحاتها وينسجم مع توجهات قيادتها الرشيدة الساعية إلى مواصلة تطوير المنظومة التعليمية فيها وتفعيل الحراك التربوي وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وعقب الاجتماع نظمت الهيئة جولة للوفد الزائر أطلعته من خلالها على مرافق هيئة الشارقة للتعليم الخاص ومكاتب موظفيها وكوادرها.

قد يهمك ايضاً

الشيخ عبد الله بن زايد يبحث مع نظيره الأميركي قضايا المنطقة

عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان هاتفياً العلاقات الاستراتيجية

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة للتعليم الخاص تستعرض تجربتها أمام وفد من تنفيذي عجمان الشارقة للتعليم الخاص تستعرض تجربتها أمام وفد من تنفيذي عجمان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates