هيئة الشارقة للتعليم الخاص ترفض طلبات تخفيض أجور الهيئات التدريسية
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حذَّرت مِن أنَّ عدم الالتزام بالقرار سيُعرِّض المسؤولين للمساءلة

هيئة الشارقة للتعليم الخاص ترفض طلبات تخفيض أجور الهيئات التدريسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الشارقة للتعليم الخاص ترفض طلبات تخفيض أجور الهيئات التدريسية

هيئة الشارقة للتعليم الخاص
الشارقة ـ صوت الامارات

أكد علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، رفض الهيئة كل الطلبات المقدمة لها من بعض المؤسسات التعليمية في الإمارة لتخفيض أجور الهيئات التدريسية لديها خلال العام الدراسي 2019-2020 بسبب تداعيات الوضع الحالي، وذلك حفاظاً على استمرار جودة التعليم والتعلم، لاغية أي إجراء اتخذته تلك المدارس مسبقاً يتعارض مع قرارها، حيث تقدمت 30 مدرسة لتخفيض أجور العاملين، منها 9 تقدمت بالمستندات داعية إلى رد المبالغ المقتطعة من أجور المعلمين.
وبين أن الهيئة ألزمت المدارس الخاصة رد كل أجور العاملين التي تم حسمها بسبب جائحة كورونا خلال 5 أيام عمل من تاريخ إصدار القرار، وفي حال عدم التزام المدارس القرار أعلاه تعرض المدرسة للمساءلة من قبل الهيئة، علماً أن بعض المدارس أنهت خدمات 89 معلماً ومعلمة وخفضت رواتب 910 منهم من دون الرجوع للهيئة، لافتاً إلى أنه تمت صيانة المدارس الخاصة في الشارقة بتكلفة بلغت 50 مليون درهم، وذلك وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كما وفرت الهيئة 2000 جهاز حاسوب للطلبة، كما تم تشكيل فرق للرقابة وتقييم جودة التعلم في المدارس عن بعد من خلال شركة محايدة، والتواصل مع إدارات المدارس وأولياء الأمور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضح أن الهيئة حذرت المؤسسات التعليمية من أن عدم الالتزام بالقرار سيعرض أصحابها للمساءلة عن كل حالة تأثر أجر تعرض لها كل معلم على حدة، مهيبة بالجميع الالتزام بالتعليمات الصادرة حفاظاً على المصلحة العامة، مبيناً أن التزام أولياء الأمور دفع الرسوم المدرسية بنسبة 88% يعني استمرار منظومة التعلم عن بعد، وحصول المعلمين على رواتبهم وعدم تعثر المدارس في ما يتعلق بالإيفاء بالتزاماتها، وقدرتها على تقديم تعليم ذي جودة عالية وتحديداً في ظل الظروف الحالية التي تحتاج إلى تكاتف والتزام من كافة الأطراف، كما أن المدارس تقوم بدورها على أكمل وجه والمعلمين يبذلون جهوداً مضاعفة في إعداد محتوى تعليمي إلكتروني يناسب متطلبات المرحلة الحالية، ويحرصون بصورة كبيرة وواضحة يلمسها الجميع على تقديم رسالتهم التعليمية بتفانٍ وإخلاص، كما أن الهيئة وحسب التعميم رقم 34 أعطت المدارس الخاصة آليات لضمان حقوقها وتدفق السيولة المالية إليها، ومنها حق وقف الطلبة عن الدراسة، وعدم تسليم الشهادة الدراسية، وعدم نقل الطالب لأي مدرسة أخرى قبل سداد كافة الرسوم المدرسية المستحقة ما ضمن حق المستثمر والمتعلم في وقت واحد، مؤكدة أن كافة قراراتها تأتي في سياق تغليب المصلحة العامة على الخاصة.
وقال إن «هناك ورشاً تدريبية وبرامج تنمية للمعلمين من بيوت خبرة محلية وعالمية استهدفت 10 آلاف و500 معلم من أصل 20 ألف معلم بمدارس الشارقة الخاصة، وذلك من خلال 44 جلسة تدريبية على كيفية استخدام طريقة التعلم عن بعد».

قد يهمك أيضًا:

موزة بنت مبارك تحصل على درجة الدكتوراه

حليمة المدفع تنال الدكتوراه بأول دراسة في القانون العام في الإمارات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الشارقة للتعليم الخاص ترفض طلبات تخفيض أجور الهيئات التدريسية هيئة الشارقة للتعليم الخاص ترفض طلبات تخفيض أجور الهيئات التدريسية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates