الاستثمار في التعليم رهان الدولة في السنوات المقبلة
آخر تحديث 04:05:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شكر كل معلم ومعلمة على جهودهم المخلصة

الاستثمار في التعليم رهان الدولة في السنوات المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاستثمار في التعليم رهان الدولة في السنوات المقبلة

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  أن رهان دولة الإمارات سيكون في السنوات المقبلة الاستثمار في التعليم، لأنه القاعدة الصلبة للانطلاق في مرحلة ما بعد النفط، ولا يمكن لأي استراتيجية أو رؤية حول التعليم أن تحقق النجاح من دون وجود معلم متميز مدرك لأهمية دوره.

ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الشكر والعرفان لكل معلم ومعلمة في دولة الإمارات، معرباً عن بالغ تقديره للمعلمين على ما يبذلونه من جهود مخلصة في حمل رسالة العلم والمعرفة مقرونة بالرعاية والتنشئة السليمة والتوعية والبناء الفكري والأخلاقي، إضافة إلى تهيئة الأجيال لحياة منتجة.

وذكر في تصريح له الأربعاء، بمناسبة انعقاد منتدى "قدوة" الذي يحتفي بالمعلمين تزامناً مع اليوم العالمي للمعلم الذي يوافق الخامس من شهر أكتوبر من كل عام، إن يوم المعلم والاحتفاء به يعبر عن إيمان راسخ بقيمة المعلم ودوره الأساسي في نهضة الأمم والمجتمعات وتقدمها، والوفاء له وتقديره بصفته حامل مشعل الحضارة الإنسانية في الماضي والحاضر والمستقبل.

وأضاف أن دولة الإمارات أرست في مدى زمني وجيز أسباب التفوق على مختلف الصعد، وأضحت تبحث في الريادة والتنافسية على المستوى العالمي، بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي وجه بتسخير مختلف أشكال الدعم للانتقال إلى مجتمع المعرفة المستدام، وتهيئة الظروف المواتية في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها التعليم وهو ما مثل دافعاً وحافزاً للتطوير المستمر.

وذكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن المحافظة على استمرارية وريادة الدولة في شتى الميادين تتطلب توفير تعليم رفيع المستوى قادر على تحقيق التنافسية، باعتباره الكفة الراجحة في عالم ينطلق بتصوراته وأفكاره ونهضته وقناعاته من التعليم، إضافة إلى مدى نجاحه في توفير مخرجات بجودة عالية.

وأكد أن إذكاء روح المنافسة الإيجابية بين الطلبة للتعلم والتفوق الأكاديمي شرط ضروري لادخال الريادة في مؤسسات التعليم الإماراتي، وصولاً إلى خريجين يتمتعون بقدر عالٍ من المعرفة والكفاءة.

وأوضح أنه "في إطار استراتيجية دولة الإمارات لبناء اقتصاد قائم على المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة للأجيال القادمة، فإنها تعطي أهمية كبرى لتعزيز قيم الابتكار والإبداع في كل مواقع العمل الوطني، وهذا بالتأكيد أول ما يبدأ، يبدأ من المدارس وعبر دور المعلم في تحفيز مهارات التفكير والاستنتاج والتحليل لدى الطلبة، ومن هنا يتضح أن دور المعلم يرتبط بكل خطط التنمية واستراتيجيات التطور في الإمارات".

وشدّد على "أهمية تربية أبنائنا على حب العلم وغرس القيم الفاضلة والمثل العليا والمواطنة الإيجابية منذ لحظة تشكل وعيهم وإدراكهم، ويبدأ ذلك من الحاضنة التعليمية الأولى لهم ألا وهي المدرسة، ويتطلب ذلك معلماً واعياً مدركاً لمسؤولياته تعهد بحمل هذه الأمانة العظيمة التي أوكلت اليه، لكي يرعاها ويحسن بناءها وتنميتها وفتح آفاق رحبة أمامها وهي أبناؤنا الطلبة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستثمار في التعليم رهان الدولة في السنوات المقبلة الاستثمار في التعليم رهان الدولة في السنوات المقبلة



GMT 08:53 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

"أبوظبي للتعليم" يحفز الطلبة على الابتكار بـ 67 فعالية

GMT 19:40 2016 الجمعة ,28 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح "مجمع طحنون بن محمد التعليمي" في إمارة العين

GMT 23:48 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

هزاع بن زايد آل نهيان يكرّم 20 معلماً متميزًا

أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates