4 شكاوى من التسجيل في برامج إثراء الطلبة في أبوظبي
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شملت الأعطال الإلكترونية وقوائم الانتظار وأرقام التواصل

4 شكاوى من التسجيل في برامج "إثراء الطلبة" في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 شكاوى من التسجيل في برامج "إثراء الطلبة" في أبوظبي

برامج إثراء الطلبة
أبوظبي - صوت الامارات

أبلغ ذوو طلبة عن وجود صعوبة في تسجيل أبنائهم في برنامج الدعم الأكاديمي «إثراء»، مشيرين إلى أن النظام الإلكتروني لا يقبل التسجيل، والمدارس تضعهم على قوائم الانتظار، إضافة إلى أن الأرقام التي أعلنتها دائرة التعليم والمعرفة للتواصل مع المدارس غير صحيحة، فيما رصدت الصحيفة تكرار الشكاوى نفسها على حسابات الدائرة، في موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، و«تويتر»، إضافة إلى التأكد من نشر الدائرة على موقعها الرسمي، أرقاماً قديمة، وغير متاحة حالياً لسبع من المدارس التسع التي يتوافر فيها البرنامج.

وتفصيلاً، دعا ذوو طلبة من خلال «الإمارات اليوم» إلى التوسع في عدد المدارس التي تقدم برنامج «إثراء»، الذي توفره الدائرة كدعم أكاديمي للطلبة عقب نهاية الدوام المدرسي، أو تنظيم دورات برنامج إثراء على فترتين أو ثلاث يومياً، لاستيعاب الطلبة والقضاء على قوائم الانتظار، وإتاحة الفرصة للطلبة المواطنين في المدارس الخاصة، مشيرين إلى وجود صعوبات في التسجيل الإلكتروني، ورفض المدارس تسجيلهم، لعدم وجود أماكن.

ويعد برنامج «إثراء» مبادرة تعليمية متاحة لطلبة المدارس الحكومية من الصف الأول حتى الثاني عشر، بهدف تعزيز مستواهم في مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، وتزويدهم بالمهارات اللازمة. وبدأت الدائرة بتنفيذ الدورات منذ أكتوبر الماضي في تسع من المدارس الحكومية ومدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي والظفرة والعين، بواقع أربعة أيام أسبوعياً، يومين للطلاب ويومين للطالبات.

وردّ ذوو الطلبة على إتاحة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، أو بالذهاب إلى المدارس لطلب المساعدة في التسجيل، بعدد من الشكاوى، معظمها حول وجود مشكلات في التعامل مع النظام الإلكتروني، ووصفوه بالبطيء، وغير المستجيب لمحاولات التسجيل، مشيرين إلى أنهم فشلوا في الدخول إلى النظام، داعين مسؤولي الدائرة إلى معالجة الخلل، وزيادة عدد المدارس التي توفر «إثراء» لاستيعاب أعداد الطلبة المتزايدة، إضافة إلى السماح للطلبة المواطنين المسجلين في مدارس خاصة بالتسجيل في البرامج، خصوصاً أنها تعتمد على الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات الطلبة في مجالات العلوم والهندسة واللغات والذكاء الاصطناعي.

وأكد ذوو طلبة مواطنون يدرسون في مدارس خاصة، أهمية أن يشمل البرنامج الطلبة المواطنين في المدارس الخاصة، الذين يشكلون 27% من تعداد طلبة المدارس الخاصة (نحو 68 ألف طالب وطالبة)، مشيرين إلى أن حجم الدعاية للبرنامج في شوارع إمارة أبوظبي، لا يتناسب مع العدد البسيط للمدارس التي توفره، كما أنه لا يمكن استيعاب طلبة الإمارة في تسع مدارس فقط.

ووجّهت ولية أمر طالب، تدعى نرمين، تعليقاً على حسابات دائرة التعليم والمعرفة، الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، أكدت فيه عدم ظهور أي خيارات عند الضغط على تسجيل في الموقع الإلكتروني للبرنامج. وأيدتها ولية أمر طالب آخر، مشيرة إلى أن النظام يعطيها خطأ في رقم الهوية، فيما أشار آخرون إلى قيامهم بالتسجيل منذ فترة، ولم يتم التواصل معهم.

وكانت «الإمارات اليوم» أبلغت دائرة التعليم والمعرفة بشكاوى ذوي الطلبة، إلا أنه لم يتسنّ الحصول على رد، واكتفت الدائرة بإصدار بيان صحافي أشارت فيه إلى عزمها فتح باب التسجيل في المرحلة الثانية من البرنامج أمام الطلبة الجدد، ابتداءً من الثامن من ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة شملت تنظيم 15 دورة، ضمت 70 حصة تعليمية، لـ1793 طالباً وطالبة. وأعلنت زيادة الطاقة الاستيعابية للبرامج في المرحلة الثانية، استجابة للإقبال المتزايد، وطرح مجموعة إضافية من الدورات لاستقبال مزيد من الطلبة، بما يصل إلى 5688 طالباً وطالبة.

وابتداءً من 26 يناير المقبل، ستوفر المرحلة الثانية 17 دورة، تقدم من خلال 109 حصص تعليمية، تشمل موضوعات مثل البرمجة، والروبوتات والأنظمة الميكانيكية والفنون. إضافة إلى إمكان زيادة عدد المدارس، وتقديم مزيد من البرامج المتخصصة، حسب الحاجة خلال المرحلة الثانية.

قد يهمك ايضاً :

"التعليم العالي" تكشف عن عدد المنح الدراسية للطلاب السوريين المقدمة من الدول

تحفة مهندس مدينة برازيليا في طرابلس تستضيف تخريج طلبة من الجامعة اللبنانية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 شكاوى من التسجيل في برامج إثراء الطلبة في أبوظبي 4 شكاوى من التسجيل في برامج إثراء الطلبة في أبوظبي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates