انطلاق الدورة الثالثة لـقدوة 2019 في تشرين الأول في ديوان ولي عهد أبوظبي
آخر تحديث 18:51:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف تعزير مكانة دولة الإمارات في مجال التعليم ومواكبة متطلبات المستقبل

انطلاق الدورة الثالثة لـ"قدوة 2019" في تشرين الأول في ديوان ولي عهد أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة الثالثة لـ"قدوة 2019" في تشرين الأول في ديوان ولي عهد أبوظبي

رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية
أبوظبي - صوت الامارات

تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ينظم مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، "قدوة 2019" يومي 5 و6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في منارة السعديات بأبوظبي.

وتأتي الدورة الـ3 من "قدوة" هذا العام تحت عنوان "نحو كفاءات تعليم عالمية"، لتؤكد دور المعلم الجوهري في العملية التعليمية، وتوفير منصة من المعلمين ولأجلهم.

ويسلط "قدوة 2019" الضوء على أفضل الممارسات والمنهجيات التعليمية، ويتيح للمعلمين في الدولة إمكانية التواصل مع قادة القطاع والخبراء، والمشاركة بفاعلية في الحوار المتعلق بالعملية التعليمية.

كما يساهم "قدوة 2019" في تعزير مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الريادية في مجال التعليم القادر على مواكبة متطلبات المستقبل، من خلال اعتماد أحدث الابتكارات والممارسات العالمية، والتأثير بالتالي على الأنظمة والسياسات.

ويواصل "قدوة 2019" انعقاده في أبوظبي، في إطار الخطط الاستراتيجية للإمارة الرامية إلى التركيز على الاستثمار في قطاع التعليم نحو تعزيز مكانة أبوظبي كإمارة رائدة عالميا في مجال التعليم، وبما ينسجم مع أهداف برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21".

وفي هذا السياق، قال محمد خليفة النعيمي مدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي: "حظي (منتدى قدوة) منذ انطلاقته، باهتمام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي ركز اهتمامه على دعم مهنة التعليم وتعزيز الكفاءات التعليمية لتحاكي أفضل الممارسات العالمية، كما يتماشى المنتدى مع أهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 التي تركز على تطوير نظام تعليمي رفيع المستوى، وأن تكون جميع المدارس متميزة بقيادات ومعلمين يتبنون أبرز المعايير الدولية، وهو ما يدعم بالتالي خطة أبوظبي، التي تركز على إحداث تحول كامل في أنظمة التعلم والتعليم على مستوى الإمارة".

وأضاف النعيمي: "يشكل (قدوة 2019) منصة مهمة للتعرف على أفضل الممارسات التي تسهم في تطوير وتعزيز مهارات التعليم على مستوى العالم، حيث يعتبر الحدث فرصة للمعلمين لتبادل الخبرات، والاطلاع على التحديات والقضايا التي تمس جوهر العملية التعليمية، فضلاً عن تسليط الضوء على النماذج الرائدة التي أحدثت فرقا في مسار التعليم على مستوى العالم".

وشدد النعيمي على أهداف المنتدى لدعم الجهود الوطنية الرامية لتعزيز مكانة مهنة التعليم في دولة الإمارات، ومكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة عالمياً في مجال التعليم، مع التركيز على جودة التعليم وتقدير المُعلمين".

ويجمع المنتدى أكثر من 600 معلم ومعلمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب نخبة من الخبراء وصنّاع القرار؛ لبحث أفضل الممارسات والأساليب التعليمية التي لها أثر إيجابي على المعلمين ومهاراتهم، لا سيما القضايا العالمية التي يواجهها القطاع.

يذكر أن الدورات السابقة من المنتدى هدفت إلى تمكين المعلمين للارتقاء بمستقبل التعليم، وحظيت بمشاركة واسعة من المعلمين والخبراء، وقادة الرأي والمسؤولين الحكوميين والرواد في قطاع التعليم من 80 بلداً في حوارات تفاعلية حول تجاربهم وقصص نجاحهم في مجال التعليم.

يذكر أن منتدى "قدوة" يمثل منصة من المعلمين ولأجلهم، يهدف للارتقاء بمكانة مهنة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يجمع المعلمين وصنّاع القرار لبحث أفضل الممارسات والأساليب التعليمية التي ستحدد معالم القطاع التعليمي في القرن الـ21.

تأسس المنتدى عام 2016 برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وهو إحدى مبادرات مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، ويسعى إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الريادية في مجال التعليم

قد يهمك أيضًا

مدير جامعة جدة يلتقي منسوبي كلية إدارة الأعمال

10 ملايين درهم منح دراسية لطلبة جامعة أبوظبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة الثالثة لـقدوة 2019 في تشرين الأول في ديوان ولي عهد أبوظبي انطلاق الدورة الثالثة لـقدوة 2019 في تشرين الأول في ديوان ولي عهد أبوظبي



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates