15  ألف كاميرا تراقب 187 مدرسة حكومية في إمارة أبو ظبي
آخر تحديث 01:37:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المرحلة الأخيرة تشمل 73 مدرسة وإنجازها في يوليو المقبل

15 ألف كاميرا تراقب 187 مدرسة حكومية في إمارة أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 15  ألف كاميرا تراقب 187 مدرسة حكومية في إمارة أبو ظبي

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي – صوت الإمارات

أفاد مجلس أبوظبي للتعليم، بأنه جارٍ حاليًا إنجاز المرحلة الأخيرة من مشروع تزويد المدارس بكاميرات مراقبة، وتشمل 73 مدرسة، مشيرًا إلى أنه تم تزويد 187 مدرسة حكومية بـ 15 ألف كاميرا مراقبة لضمان أمن وسلامة الطلبة، وتمكين الإدارات المدرسية من مراقبة الطلبة والمنشآت الداخلية والخارجية على مدار الساعة.

وأوضح مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات في المجلس، المهندس محمد يونس، أن البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في المدارس تشمل حاليًا 115 ألف منفذ بيانات، و15 ألف تغطية لاسلكية، و3500 جهاز ربط شبكات، و14 ألف سبورة عرض تفاعلية، و35 ألف جهاز كمبيوتر، و7500 جهاز طباعة، و800 جهاز تسجيل حضور وانصراف، و6500 هاتف.

وتابع أن الإدارة تعمل بشكل مستمر مع قطاع العمليات المدرسية، للتأكد من توفير البنية التحتية التقنية بأحدث المواصفات للمدارس كافة التابعة للمجلس، وتمكينها من الوصول إلى الخدمات والموارد الإلكترونية وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وأضاف يونس، أن المرحلتين الأولى والثانية من تزويد المدارس الحكومية بالكاميرات شملت 138 مدرسة، إضافة إلى 49 مدرسة أخرى بها كاميرات مراقبة، ولكن ليست وفق المواصفات المطلوبة وسيجري تحديثها عقب المرحلة الثالثة، التي يجري حاليًا تنفيذها، وتشمل 73 مدرسة، ومقرر إنجازها في يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الكاميرات في المدارس حاليًا يبلغ 15 ألف كاميرا.

ولفت إلى أن متوسط عدد الكاميرات في المدرسة الواحدة 65 كاميرا، في ما يصل عدد الكاميرات في بعض المدارس إلى أكثر من 120 حسب حجمها، موضحًا أن فكرة تركيب كاميرات المراقبة حظيت بتأييد كبير من ذوي الطلبة والمعلمين والإدارات المدرسية، خصوصًا أنها تضمن متابعة كل ركن في المدرسة، وقد حقق هذا النظام نتائج إيجابية منذ العمل به.

وتابع: "يضم هذا النظام عددًا من الكاميرات الثابتة داخل المباني المدرسية وحولها، وهي تؤمن تغطية مداخل المباني ومخارجها، والممرات والأماكن العامة، مثل الدرج، والفناء، والقاعات الرياضية، والملاعب والمقاصف، والمكتبة، ومركز مصادر التعلم، وأماكن نزول وصعود الطلبة من المركبات وإليها، سواء المركبات الخاصة أو الحافلات المدرسية، وأماكن الأمن والأماكن الخطرة (غرفة التحكم)، والمناطق الخارجية المحيطة بالمدرسة، في ما تم حظر تركيبها داخل الصفوف الدراسية ودورات المياه".

ووضع المجلس سياسة نظام كاميرات المراقبة الأمنية بالدوائر التلفزيونية، بغرض تعزيز الأمن، مع إتاحة القدر المقبول من الخصوصية لأفراد المجتمع المدرسي.

وحددت السياسة الأشخاص المخولين بالاطلاع على التسجيلات الخاصة بالكاميرات المدرسية؛ ويتم تركيب شاشات عرض لما تصوره الكاميرات في مكتب مدير المدرسة ومساعده، كما يمكن تركيب شاشات أخرى حسب الحاجة لأغراض تمكين أفراد الأمن من مراقبة المباني المدرسية خارج أوقات الدوام المدرسي.

وتضمنت السياسة حظر اطلاع أفراد الأمن (الذكور) على تسجيلات الكاميرات المتعلقة بالطالبات خلال ساعات اليوم الدراسي.

ويتم الاحتفاظ بالتسجيلات لمدة 81 يومًا (ما يعادل فصلًا دراسيًا)، وفي حال تسجيل الكاميرات لحدث يتطلب استيضاحًا يتجاوز مستوى المدرسة، يجب على مدير المدرسة أو مساعده المبادرة على الفور بإبلاغ مدير مجموعة المدارس، الذي ينسق بدوره مع المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية من أجل التعامل مع ذلك الحدث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15  ألف كاميرا تراقب 187 مدرسة حكومية في إمارة أبو ظبي 15  ألف كاميرا تراقب 187 مدرسة حكومية في إمارة أبو ظبي



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates