الإعلان عن خطة طوارئ فرنسية لمساعدة ودعم المدارس اللبنانية
آخر تحديث 23:18:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في نظام استثنائي يتعلق فقط بالسنة الدراسية المُقبلة

الإعلان عن خطة طوارئ فرنسية لمساعدة ودعم المدارس اللبنانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإعلان عن خطة طوارئ فرنسية لمساعدة ودعم المدارس اللبنانية

السفارة الفرنسية في لبنان
القاهرة - صوت الامارات

أعلنت السفارة الفرنسية في لبنان، عبر صفحتها على "الفيسبوك"، أن فرنسا وضعت خطة الطوارىء للمدارس أعضاء شبكة وكالة التعليم الفرنسي في الخارج، مشيرة إلى اعتزامها إنشاء صندوق مساعدات لتعليم التلاميذ غير الفرنسيين المسجلين في المدارس المعتمدة من قبل وزارة التربية الفرنسية والشباب والرياضة، وشركاء وكالة التعليم الفرنسي في الخارج.
وجاء في بيان السفارة: "هذا النظام استثنائي ويتعلق فقط بالسنة الدراسية 2020/2021،وبأن الطلاب المسجلين فقط في المستويات المعتمدة هم مؤهلون. أما التلاميذ من المدارس بموجب اتفاق مع وكالة التعليم الفرنسي في الخارج (écoles de la Mission laïque française، وle Collège protestant français، ومدرسة lycée Abdel Kader) فغير مؤهلين لهذا البرنامج، نظرا لوجود جهاز خاص بهم".

وأضاف البيان: "سيتم تحديد مقدار المساعدة التي ستمنح لكل طالب، وفقا للمستوى المتوسط لمقدار التعليم داخل شبكة وكالة التعليم الفرنسي في الخارج في لبنان لعام 2019/2020 أي 7500000 ليرة لبنانية".وأشار البيان إلى أن "إدارة هذا النظام تتم من خلال إدارة التعاون والعمل الثقافي للسفارة الفرنسية في لبنان، وليس القنصلية الفرنسية العامة".
ووفقا للبيان، فإنه يجب "إرسال طلبات الدعم إلى إدارات المؤسسات التعليمية ذات الصلة التي ستكون مسؤولة عن إحالة الطلبات ذات الأولوية على إدارة التعاون والعمل الثقافي في السفارة الفرنسية لغاية 31 تموز، الموعد النهائي"، حيث لن يتم النظر في أي طلب يقدم إلى السفارة مباشرة.وأضاف البيان أن السفارة "ستدرس الطلبات في آب وأيلول بهدف إعطاء الإجابة إلى المدارس خلال شهر أيلول".وتابع البيان أن "القرارات التي تتخذها ذات سيادة ولا يمكن استئنافها، وستدفع المساعدة للمدارس التي ستكون مسؤولة عن إبلاغ أسر التلاميذ المعنيين بالمساعدة".


 قد يهمك ايضا:

وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرييزا غوايدو في السفارة الفرنسية بكاراكاس

فنزويلا تؤكد جوايدو داخل السفارة الفرنسية واعتقاله غير ممكن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن خطة طوارئ فرنسية لمساعدة ودعم المدارس اللبنانية الإعلان عن خطة طوارئ فرنسية لمساعدة ودعم المدارس اللبنانية



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates