طلبة خليفة يعرضون 35 ابتكارًا ضمن مشروعات التخرّج
آخر تحديث 23:18:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نفذها 138 طالبًا لخدمة قطاعات الطب والهندسة

طلبة "خليفة" يعرضون 35 ابتكارًا ضمن مشروعات التخرّج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلبة "خليفة" يعرضون 35 ابتكارًا ضمن مشروعات التخرّج

جامعة خليفة
أبوظبي – صوت الإمارات

نظمت جامعة خليفة، الأحد، معرضًا للابتكارات الطلابية، لعرض 35 مشروع تخرج لطلبة الجامعة من مختلف التخصصات الهندسية، نفذها 138 طالبًا وطالبة، وتضمنت ابتكارات في مجالات الطيران والخدمات الطبية، ومساعدة ذوي الإعاقة، وأمن المفاعلات النووية، والطائرات من دون طيار.

وأكد مدير الجامعة، الدكتور عارف سلطان الحمادي، أن 80٪ من المشروعات التي قدمها الشباب قابلة للتطبيق.

وذكر إن ما يميز هذه المشروعات أنها نابعة من احتياجات الدولة، وهي القيمة المضافة، التي حققتها الجامعات المحلية.

وأوضح الحمادي أن جامعة خليفة ستتبنى هذه الابتكارات، إضافة إلى كثير من الجهات الداعمة للأفكار، حيث يوجد في مشروعات الطلاب كل ما تحتاجه الشركات الوطنية من كفاءات وعقول نابهة، يمكن أن تتبناها، لتطبيق هذه المشروعات على أرض الواقع.

وابتكر الطلاب: عبدالقادر الكاف، وحمد آل على، وصالح صخر سيف، وعفراء الجابري، خط إنتاج أجنحة الطائرات، لصالح مصنع ستراتا، وهو يوفر نحو 10 ملايين درهم سنويًا من الكلفة التشغيلية، ومراقب كليًا بالكمبيوتر، ويختصر نحو 30% من وقت الانتاج، ولا يحتاج مستودعات تخزين أثناء مراحل الانتاج.

وابتكر الطلاب: عبدالله الزعابي، ومحمد النعيمي، وفهد الحفيتي، جهازًا لتحديد نوع الرمال وسرعتها، يمكن استخدامه في إنشاء المباني على الشوارع الرئيسة، وتخطيط الطرق وخطوط المترو والقطارات، لتجنب تكدس الرمال الناتجة عن حركة الرياح، وتحديد نوعية صدادات الرمال ومقاساتها.

وصمم الطلاب: فهد الشيباني، ويوسف عبدالرؤوف، وعبدالرحمن يوسف، جهاز تمارين طبية لمساعدة مرضى شلل الأطراف، يقوم بعمل تمارين رياضية لتحريك اليدين والمفاصل، دون الحاجة لأخصائي علاج طبيعي، ويتميز بسهول الحركة والنقل في أي مكان.

وابتكر سبعة طلاب مواطنون، هم: عمران الشامسي، وفهد الشاعر، وحمد الشاعر، وعبدالعزيز الخادم، وأميرة التميمي، وبدور اليامحي، من قسم الهندسة الميكانيكية النووية، روبوتًا للحام تحت الماء، للحد من المخاطر التي تواجه مهندسي اللحام في شركات البترول، أثناء إصلاح خطوط الإنتاج والنقل البحرية، حيث يتم تحريكه والتحكم فيه من مركب فوق سطح البحر، ويقوم بتصوير العطل ومكان التسريب، ولحامه.

وصمم الطلاب: هدى أبوالعلا، وحنين الغوثاني، وعبدالرحيم ناصر الدين، قفازًا لترجمة لغة الإشارة إلى كلام مسموع ومقروء، من خلال برنامج على الهاتف.

وصمم الطلاب: حمد آل علي، وسيف الشحي، وهزاع الشحي، جهاز تبريد المفاعلات النووية، في حال ارتفاع درجات الحرارة، يعمل بحساسات دقيقة تضخ المياه أتوماتيكيًا لتبريده، وصمموا نموذجًا لمحطة نووية لتجريبه وتطويره، تمهيدًا لعرضه على مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

وابتكر الطلاب: منة الله طه، وآلاء صالح، ورشا ناصر، وأحمد السقا، جهازًا لإيقاف نزيف ما بعد الولادة، يتميز بسهولة استخدامه دون طبيب.

وابتكرت الطالبات: أميرة المرزوقي، ومنى باعباد، وسالمة البلوشي، ونورة المازمي، وحليمة النقبي، كبسولة للكشف عن سرطان القولون، تتميز بشكلها الدائري، وتثبت بها أربع كاميرات، لنقل صورة بانورامية لجهاز القولون من الداخل، وبها مغناطيس داخلي وخارجي، لسهولة التحكم فيها وتحريكها داخل جسم الإنسان.

وصممت الطالبات: علياء الجاسمي، وآمنة الزعابي، وآمنة آل علي، روبوتًا لتتبع الأجسام المتحركة باستخدام الهاتف المحمول، يمكن تركيبه على الطائرات من دون طيار، واستخدامه في تخطيط الحوادث المرورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلبة خليفة يعرضون 35 ابتكارًا ضمن مشروعات التخرّج طلبة خليفة يعرضون 35 ابتكارًا ضمن مشروعات التخرّج



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates