الجامعات البريطانية تريد زيادة رسومها الدراسية في العام المقبل
آخر تحديث 16:08:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ستمثل نسبة 2.8% من الرسوم وتأتي تماشياً مع توقعات التضخم

الجامعات البريطانية تريد زيادة رسومها الدراسية في العام المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعات البريطانية تريد زيادة رسومها الدراسية في العام المقبل

الجامعات البريطانية تسعى لزيادة رسومها الدراسية في العام المقبل
لندن - سليم كرم

كشفت معلومات صحافية أن الجامعات البريطانية المرموقة تخطط لزيادة رسومها الدراسية لتصل إلى 9250 جنيه استرليني في العام المقبل. وبداية من عام 2017، سوف تقوم الجامعات التي توفر أعلى مستوى من جودة التعليم بزيادة رسومها، وهذه الزيادة ستكون الأولى منذ خمس سنوات.

الجامعات البريطانية تريد زيادة رسومها الدراسية في العام المقبل

وأعلنت دراسة لصحيفة "تلغراف" أن ما يقرب من نصف مؤسسات مجموعة "راسل" للجامعات، من المتوقع أن تزيد رسومها الدراسية لتصل إلى أكثر من 9000 جنيه استرليني سنوياً. وتأتي هذه الزيادة على الرغم من حقيقة أن القانون الذي يسمح للجامعات بزيادة الرسوم لم يتم الموافقة عليه بعد من قبل البرلمان.

ومع ذلك، أشارت ثماني جامعات الى أنه من المرجح زيادة الرسوم الدراسية في عام 2017، في حين اعلنت جامعتان انهما تنتظران ظهور القانون النهائي قبل أن يقررا. ومن المتوقع أن تقوم بعض الجامعات بزيادة الرسوم على الطلاب الذين بدأوا بالفعل دراستهم قبل تغيير القانون.

وجاءت هذه الزيادة التي تمثل نسبة 2.8% من الرسوم تماشياً مع توقعات التضخم. كما أشارت كلية "كينغز لندن"، وكلية لندن للاقتصاد وجامعة "ليفربول" وجامعة "نيوكاسل" أيضاً الى أن رسومها الدراسية ايضاً قد ترتفع مع ارتفاع معدلات التضخم في المستقبل، بالإضافة الى إعلان جامعات "ساوثامبتون و"ورك" ايضأ أن رسومهما سترتفع في عام 2017 بعد موافقة البرلمان على سياسة التضخم الجديدة.

ومنذ عام 2012، تم تحديد الرسوم الدراسية لتصل إلى 9000 جنيه استرليني سنوياً، وهذا الأمر أثار المخاوف من أن الطلاب في بعض الحالات لا يحصلون على قيمة مقابل المال.

وسوف تسمح الإصلاحات الحكومية بزيادة الرسوم فقط لتلك الجامعات التي تمتلك أعلى جودة تعليم، ولذلك فجامعات مجموعة "راسل" والتي تضع اصعب المتطلبات من أجل دخولها سيتم السماح لها بزيادة الرسوم. وقالت مجموعة "راسل" إن الرسوم يجب أن ترتفع لأنها لا تغطي التكلفة الكاملة، فهي تواجه نقصاً في التمويل يصل إلى 72.5 مليون جنيه استرليني سنوياً في تدريس مواد باهظة الثمن مثل العلوم والهندسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعات البريطانية تريد زيادة رسومها الدراسية في العام المقبل الجامعات البريطانية تريد زيادة رسومها الدراسية في العام المقبل



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates