مجلس أمناء دبي للمستقبل يؤكد أهمية تعزيز دور الأكاديمية كمختبر متكامل للتعليم
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبر تقديم برامج علمية نوعية تتلاءم مع أهداف إعداد وتمكين الكوادر

مجلس أمناء "دبي للمستقبل" يؤكد أهمية تعزيز دور الأكاديمية كمختبر متكامل للتعليم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس أمناء "دبي للمستقبل" يؤكد أهمية تعزيز دور الأكاديمية كمختبر متكامل للتعليم

دبي - صوت الامارات

أكد مجلس أمناء أكاديمية دبي للمستقبل أهمية تعزيز دور الأكاديمية كمختبر متكامل للتعليم المستقبلي وحاضنة لأفضل العقول والمواهب، ومركز لتطوير الخبرات والممارسات الناجحة، عبر تقديم برامج علمية وأكاديمية نوعية تتلاءم مع أهدافها في إعداد وتمكين الكوادر الوطنية وتزويدهم بمهارات المستقبل وتعزيز قدراتهم على مواكبة التغيرات المتسارعة لدعم ريادة دولة الإمارات وترسيخ مكانتها كمركز عالمي لصناعة المستقبل.
واستعرض المجلس خلال اجتماعه الأول، برنامج وخطط عمل الأكاديمية الآنية والمستقبلية، وشدد على أهمية تضافر الجهود وتعزيز التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة داخل وخارج دولة الإمارات، يما يسهم بتحقيق أهداف الأكاديمية في إعداد جيل من القادة والمبتكرين وتمكينهم من تصميم مستقبل القطاعات الحيوية.
شارك في الاجتماع كل من معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للعلوم المتقدمة رئيس مجلس أمناء أكاديمية دبي للمستقبل، ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، وعبدالعزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، والدكتور جوزيف عون رئيس جامعة نورث إسترن في بوسطن، والدكتور سباستيان ثرون مؤسّس شركة "أوداسيتي" البروفيسور في جامعة ستانفورد، وتوم فلتشر المؤلف والدبلوماسي السابق، والدكتورة خولة الكعبي الرئيس التنفيذي للابتكار الأستاذ المساعد في جامعة الإمارات، وفادي غندور مؤسس "أرامكس" رئيس مجلس إدارة "ومضة كابيتال".
وتناول المشاركون مجموعة من مقترحات البرامج التعليمية والدورات التدريبية التي ستطلقها الأكاديمية خلال الفترة المقبلة، في إطار مواصلة جهودها لتحضير المواهب للقطاعات الحيوية في دبي ودولة الإمارات والمنطقة.
وأكدت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للعلوم المتقدمة رئيس مجلس أمناء أكاديمية دبي للمستقبل أن تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والتعليمية يرتقي بدور الأكاديمية كمختبر عالمي رائد لاختبار الأفكار الجديدة وتصميم مستقبل العلوم والتعليم وتمكين الناس من الاستعداد للمستقبل بشكل أفضل.
وأشارت معاليها إلى أهمية مواصلة أكاديمية دبي للمستقبل في اختيار أفضل المجالات والموضوعات لجمهورها المستهدف ضمن برامجها ومبادراتها، وإشراك منتسبيها ليكونوا جزءاً رئيسياً من منظومة عمل الأكاديمية والمساهمة في نشر رسالتها وتحقيق أهدافها.
من جهته، أكد معالي عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، أن الأكاديمية تعمل على مواكبة التغيير المتسارع في مختلف القطاعات الحيوية والذي سيكون له تأثير مباشر على الوظائف المستقبلية، لذا عمدت إلى تطبيق برامج علمية تسهم بإحداث تغيير جذري في اختصاصات القوى البشرية، وفي تطوير المهارات وتشكيل الخبرات وإثراء المعارف لإنشاء جيل قادر على مواكبة التطورات المستقبلية ومواجهة تحدياتها.
وشدد وزير الدولة للذكاء الاصطناعي على أن التوجهات العالمية لوظائف المستقبل تحتم أن تكون مخرجات التعليم تتلاءم مع متطلبات تلك المرحلة، تلبي احتياجاتها وتساعد الطلاب على إيجاد الوظائف الملائمة، عن طريق توظيف التكنولوجيا الحديثة ومواءمتها لخدمة العملية التعليمية، بهدف تخريج وصناعة الكفاءات المتخصصة في عالم الذكاء الاصطناعي، والبرمجيات، والهندسة، والفضاء، والتكنولوجيا، والبتروكيماويات، وغيرها من التخصصات المهمة القادرة على تلبية احتياجات القطاعات الحيوية والتعامل مع كل متطلبات المستقبل.
في سياق متصل، لفتت الدكتورة خولة الكعبي الرئيس التنفيذي للابتكار الأستاذ المساعد في جامعة الإمارات، إلى أهمية رصد تأثير مبادرات وبرامج أكاديمية دبي للمستقبل والمشاريع الناجحة المنبثقة عنها والاستفادة من شبكة العلاقات الواسعة للشركاء في القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات التعليمية والأكاديمية لتعزيز فرص الاستفادة، إضافة إلى تحفيز الشباب على إدراك أهمية الاستعداد للمستقبل والتحضر لتغيراته المتواصلة وتوفير أدوات المعرفة.
وأشار فادي غندور مؤسس "أرامكس" رئيس مجلس إدارة "ومضة كابيتال" إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات العالمية المتميزة في مجال استشراف المستقبل مع التركيز على الدول التي حققت قفزات كبيرة في مجال التكنولوجيا والابتكار من مختلف أنحاء العالم.
وشدد الدكتور جوزيف عون رئيس جامعة نورث إسترن في بوسطن، على أهمية تعزيز دور أكاديمية دبي للمستقبل في تحديد نوعية المواهب التي تحتاجها دبي ودولة الإمارات وإعداد المناهج التعليمية بما يتماشى مع أعلى المعايير العالمية لتقديم تجربة متكاملة لمنتسبي البرامج التدريبية والمبادرات المعرفية.
يُذكر أن أكاديمية دبي للمستقبل تأسست عام 2017 بتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، ضمن مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل، فيما اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، تشكيل مجلس أمناء الأكاديمية برئاسة معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للعلوم المتقدمة، وعضوية معالي عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، وعدد من المسؤولين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين في القطاعين الحكومي والخاص، والخبراء من دولة الإمارات والعالم.
وتهدف الأكاديمية إلى تزويد قادة المستقبل بالمهارات اللازمة لمواكبة التغيرات المتسارعة، وتقديم برامج تعليمية مبتكرة تتناول التحديات الملحة من خلال إعداد وتمكين الكوادر الوطنية بمهارات المستقبل في مختلف القطاعات الرئيسية.

قد يهمك ايضاً :

الجامعات البريطانية تحتل المركزين الأول والثاني ضمن تصنيف "التايمز" للتعليم العالي

رئيس جامعة العريش يُقرر سرعة استكمال اختبارات المقابلة الشخصية للكادر العام

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس أمناء دبي للمستقبل يؤكد أهمية تعزيز دور الأكاديمية كمختبر متكامل للتعليم مجلس أمناء دبي للمستقبل يؤكد أهمية تعزيز دور الأكاديمية كمختبر متكامل للتعليم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates