أحمد الفلاسي يؤكد أن هزاع المنصوري أمل شعب وضع الريادة نصب عينه
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أن مهمة رائد الفضاء تثبت نجاح رهان القيادة على شباب الوطن

أحمد الفلاسي يؤكد أن هزاع المنصوري أمل شعب وضع الريادة نصب عينه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد الفلاسي يؤكد أن هزاع المنصوري أمل شعب وضع الريادة نصب عينه

الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي
دبي - صوت الامارات

أكد الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، أن رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري يحمل على عاتقه أمل شعب وضع الريادة نصب عينه.

وقال: إن المهمة التاريخية لهزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية تؤكد أنه لا حدود لطموح الإماراتيين في أي زمان ومكان، ونجاح رهان قيادتنا الرشيدة على شباب الوطن وثقتهم بقدراتهم.

وأضاف: «حرصت قيادتنا الرشيدة على توفير كل العوامل والظروف والممكنات للشباب لمواصلة رحلة إنجازاتهم على الأرض وفي الفضاء، وشبابنا أهل لها وقادرون على تجاوزها وسيرسخون بها صورة التقدم الحضاري والإنساني العلمي للشعب الإماراتي أمام العالم. هذا الشعب الذي بدأ المسيرة من الصحراء وغداً سيعانق الفضاء».

وعما تعكسه هذه المهمة التاريخية من دلائل على تمكين شباب الوطن قال: «اعتبرت قيادتنا الرشيدة منذ قيام الاتحاد أن الشباب هم عماد النهضة والتطور والدافع نحو الوصول إلى مصاف الريادة العالمية في مختلف القطاعات، فوضعت مختلف الخطط الشاملة لتأهيلهم وتزويدهم بالمهارات والقدرات العلمية والفنية ودعمت عملية التعليم الشاملة في مختلف المراحل الدراسية سواء داخل الدولة أو خارجها».

وأضاف: «مع وصول أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية تكون قد تحققت رؤية قيادتنا الرشيدة بشباب الوطن ونجاح جميع الخطط وفاعليتها»، مؤكداً أن هذه ليست النهاية وإنما انتقال لمرحلة جديدة نؤكد فيها تفوق الإماراتي ودوره الأساسي في خدمة البشرية.

وعن الوضع الراهن لقطاع الفضاء الوطني أكد أن القطاع يعد اليوم الأضخم على مستوى المنطقة والأكبر من حيث الاستثمارات التي تجاوزت 22 مليار درهم، والأحدث بالبنية التحتية الفضائية والأفضل حوكمة بسياساته وتشريعاته وقوانينه، فضلاً عن الكفاءات الوطنية الحالية والمستقبلية التي تعمل على مختلف مهامه ومبادراته ومشاريعه ودراساته العلمية والبحثية على مختلف أنواعها وأهدافها.

وأضاف: «نفخر جميعنا بالمكانة التي وصل إليها القطاع على المستوى العالمي، إذ إن كلمتنا لها صدى واسع في جميع المحافل الدولية وتتطلع العديد من الدول والوكالات الفضائية والمنظمات الدولية لتعزيز علاقتها معنا في المجالات الفضائية المتنوعة».

وعن تطلعاته لمستقبل قطاع الفضاء الوطني بعد هذه المهمة التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية قال الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي: إن القطاع الفضائي الوطني ينتقل مع هذه المهمة التاريخية إلى مرحلة جديدة ننضم فيها إلى أهم دول العالم في مجال الفضاء، فمعها تكتمل الإنجازات التي حققتها دول عديدة على صعيد المهمات الفضائية والرحلات الفضائية المأهولة والمشاريع البحثية والعلمية وحتى في مجال القوانين والتشريعات، فالريادة لنا على صعيد قطاع الفضاء على مستوى المنطقة.

وأكد أن المرحلة المقبلة أكثر طموحاً وتميزاً ونتطلع إليها كونها ستكون مسيرة نتجاوز فيها الآخرين على صعيد الريادة العالمية، وسنعمل فيها على النهوض بقطاعنا الفضائي في مختلف المجالات إلى مراحل يحقق فيها دوره المتكامل في تعزيز نمو دولتنا، ويسهم بشكل مباشر وكبير في التنوع الاقتصاد الوطني ونموه، إضافة إلى الاستفادة من مقدراتها وإمكاناته في التقدم المجتمعي والخدمي في جوانبه كافة.

وقال: إن «قطاعنا الفضائي أصبح مثالاً يحتذى به عالمياً للدول الساعية نحو دخول هذا المجال، وذلك في حجم الطموح وسرعة التنفيذ وكفاءة استغلال الموارد والقدرة على تأهيل الكوادر المتخصصة، ونتطلع إلى نقل هذه المعارف إلى مختلف دول العالم خاصة الدول العربية، لتعزيز مساهمتها في هذا المجال الحيوي، الذي سيكون أساس النهوض بالمجتمعات العربية كافة».

وعن التعاون بين وكالة الإمارات للفضاء ووكالات الفضاء العالمية كشف الدكتور أحمد الفلاسي أن وكالة الإمارات للفضاء وقعت على مدار الأعوام الخمسة الماضية أكثر من 30 اتفاقية تضمنت وكالات فضائية عالمية رائدة في قطاع الفضاء من بينها وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» والوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء «جاكسا» ووكالة الفضاء الروسية ووكالة الفضاء الهندية وغيرها.

وذكر أن هذه الاتفاقيات تفتح مجالاً واسعاً لتعزيز التعاون المتبادل في مجالات البحث والتعليم ووضع السياسات وتنظيم قطاع الفضاء.

وعن الرسالة التي يوجهها إلى هزاع المنصوري قبيل انطلاق رحلته إلى محطة الفضاء الدولية.. قال: «إن هزاع المنصوري يحمل اليوم على عاتقه أمل شعب وضع الريادة نصب عينه، وهو من سيحمل هذه الراية إلى محطة الفضاء الدولية ليراها العالم أجمع».

وأكمل رسالته قائلاً: «أؤكد له أننا جميعاً نثق به وبقدراته وبعلمه وبأحلامه وطموحاته، فهي جميعها في قلب كل إماراتي وإماراتية، أما شباب الوطن فأقول لهم إن كل واحد منهم يحمل في قلبه حب الوطن وإنهم يتمتعون بالعلم والرغبة والطموح ليحققوا إنجازات مثل إنجاز هزاع كل في مجاله، وما عليهم إلا مواصلة العمل الجاد والتعلم والتميز، فهم أملنا في مستقبل أكثر إشراقاً وتطوراً».

قد يهمك يضا:

لبنان يُتيح المجال لتسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية

  طالبة تضع مولودها أمام بوابة جامعة أم القرى في السعودية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد الفلاسي يؤكد أن هزاع المنصوري أمل شعب وضع الريادة نصب عينه أحمد الفلاسي يؤكد أن هزاع المنصوري أمل شعب وضع الريادة نصب عينه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates