دراسة بريطانية تُبيّن وجود 50 ألف حادث تحرش واستغلال جنسي سنويًا في الجامعات
آخر تحديث 22:29:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت أن القطاع فشل ما صار يعرف بـ"بفضيحة علنية"

دراسة بريطانية تُبيّن وجود 50 ألف حادث تحرش واستغلال جنسي سنويًا في الجامعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة بريطانية تُبيّن وجود 50 ألف حادث تحرش واستغلال جنسي سنويًا في الجامعات

جامعة في لندن
لندن - صوت الامارات

كشفت دراسة بريطانية عن وقوع ما يقدر بـ50 ألف حادثة تحرش أو استغلال جنسي في الجامعات بانجلترا وويلز كل عام، حيث تشير الدراسة قطاع الجامعات بالفشل في معالجة ما صار يعرف سريعا بـ«بفضيحة علنية»وألقت الدراسة التي أجريت تحت اسم «أماكن غير آمنة: إنهاء الاستغلال الجنسي في الجامعات» الضوء على دور «الثقافة الذكورية» في الأندية الرياضية الطلابية، خاصة أندية الروجبي، وهو الدور المسؤول عن خلق مناخ «سام» يؤدي إلى الانتهاك والتحرش الجنسي، حيث يتصرف المتحرشون بعقلية القطيع العشوائية .

كما تلقى الدراسة التي نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية الخميس، الضوء على التحرش والاستغلال الجنسي الذي يمارسه موظفو الجامعة من بينهم أساتذة أكاديميون متميزون، منبهة إلى أن الجامعات ترفض اتخاذ إجراء حيال ذلك لأنها تريد الإبقاء على «النجوم المتميزين» لديها .ولفتت الدراسة إلى أن إحدى الطالبات تعرضت للاغتصب مرارا من جانب «بروفسيور» بارز، لكنها شعرت بعدم القدرة على الإبلاغ عن الواقعة على مدار أربعة سنوات .

وتوصلت الدراسة إلى أن عدد ضحايا الترحش الجنسي أو الاستغلال من الطالبات يتجاوز بكثير الشكاوى الرسمية المقدمة للجامعات، مؤكدة أن الاجراءات التي يجري اتخاذها في كثير من هذه الجامعات للتعامل مع مثل هذه الشكاوى مازال غير كاف، وفقا للباحثين بالدراسة .وقال أحد الباحثين المشارك في الدراسة، وهو جون إيدموندس، الأستاذ الزائر بكلية دورهام للأعمال :«عندما ضغطنا على أساتذة الجامعات والمديرين الجامعيين لمعرفة عدد الطالبات، على أفضل تقدير، واللاتي يعانين من التحرش الجنسي أو الاستغلال، فوجئنا باتفاقهم معنا شكل مثير للدهشة .، حيث يعتقدون أن نحو 15% من الطالبات و3% من الطلاب الذكور يتعرضون للاستغلال الجنسي في الجامعة، وهو ما يوازي نحو 50% طالب كل عام .

في حين أكدت دكتور أنا بول، من مجموعة 1752، التي تشن حملات ضد«سوء السلوك الجنسي» في الجامعات البريطانية، أن التقديرات أعلى بكثير من ذلك، قائلة إن بحثا من الولايات المتحدة وإستراليا وجد أن 40-50% من جميع الطلاب والطالبات يتعرضون للتحرش الجنسي، أثناء دراستهم، مرجحة أن تكون نفس النسبة الغالبة موجودة في إنجلترا.

وأشارات صحيفة الغارديان إلى أن مجلس الجامعات البريطانية المعروف باسم «جامعات المملكة المتحدة» والذي يتحث باسم 140 جامعة في انجلترا وسكوتلاندا وويلز وأيرلندا الشمالية، أكد أنه سوف ينشر دليلا إرشاديا وتوصيات حول «سوء السلوك» في الجامعات في وقت لاحق من العام الجاري.وأضاف المتحدث الرسمي أن جميع الطلاب وأساتذة الجامعات والموظفين لهم الحق في تجربة آمنة وإيجابية، كما تلتزم الجامعات بأن تصبح أماكن آمنة للحياة والعمل والدراسة.

قد يهمك ايضاً :

دراسة بريطانية تتحدث أن ثلثا مرضى "كورونا" يعانون تلف الرئة

إليك أفضل 10 جامعات في العالم في ترتيب يو إس نيوز" لعام 2021

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة بريطانية تُبيّن وجود 50 ألف حادث تحرش واستغلال جنسي سنويًا في الجامعات دراسة بريطانية تُبيّن وجود 50 ألف حادث تحرش واستغلال جنسي سنويًا في الجامعات



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates