مؤسسات تتنافس في توفـــير فرص عمل لطلبـــة الجامعــــات وحاملــــي الثانوية
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شملت منحًا دراسية وتدريبًا ومكافآت مالية وخبرة تراكمية وحفظ الوظائف

مؤسسات تتنافس في توفـــير فرص عمل لطلبـــة الجامعــــات وحاملــــي "الثانوية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسات تتنافس في توفـــير فرص عمل لطلبـــة الجامعــــات وحاملــــي "الثانوية"

جانب من فعاليات اليوم الثاني من "معرض الإمارات للوظائف"
دبي – صوت الإمارات

تنافست مؤسسات شبه حكومية وخاصة في استقطاب شباب مواطنين، يدرسون في جامعات ومعاهد، أو حاصلين على شهادة الثانوية العامة، من خلال حزمة من الإغراءات الوظيفية، تسمح لهم بالالتحاق بوظيفة ثابتة، واستكمال التعليم الجامعي، عبر منح دراسية تتكفل بها المؤسسة، داخل وخارج الدولة، أو عن طريق برامج أكاديمية، تقدم من خلال الجهة ذاتها.

وتبارت جهات حكومية وخاصة، خلال فعاليات اليوم الثاني من "معرض الإمارات للوظائف"، في التأثير في مواطنين شباب من الباحثين عن عمل، من خلال الإعلان عن فرص تعليمية موازية للعمل، تتضمن صرف مكافآت شهرية طوال فترة إكمال دراستهم. واعتبر مسؤولون عن التوطين وتنمية الموارد البشرية، في مؤسسات حكومية ومصرفية وشركات ومؤسسات عاملة في القطاع الخاص، أن "استقطاب المواطن، الحاصل على شهادة الثانوية العامة أشعل المنافسة بين الجهات المختلفة، وهو أمر يصب في مصلحة قابلية المواطن للانخراط في سوق العمل في سن صغيرة، واكتسابه بالتبعية مهارات وخبرات إدارية وتنفيذية وإشرافية تراكمية، تسهل فرص النمو المهني الخاص به، وتفتح آفاقًا أرحب من التطور الوظيفي".

وتنوعت الفرص المهنية، التي تعرضها شركات ومؤسسات، بين استقطاب مباشر للمواطنين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وخضوعهم بعد انضمامهم للعمل لبرامج أكاديمية للتأهيل الوظيفي، أو تسجيل الطالب في جامعات ومعاهد محلية، لاستكمال دراسته الجامعية، والحصول على إجازة دورية لأداء الامتحانات، أو انتقاء شباب مواطنين يدرسون في الجامعة، وإخضاعهم لبرامج لتنمية مهارات الابتكار.

وأفاد الأمين العام للجنة العليا للتشريعات في دبي، أحمد بن مسحار، بأن "العمل في السلك القانوني والتشريعي، يحتاج إلى متخصصين وخبراء في المجال، إلا أن هذه الفئة عددها محدود، كون طبيعة عملها تنصب على مراجعة أعمال بقية الكادر الوظيفي، والإشراف على تدريبهم بشكل دوري، لذا اعتمدت اللجنة سياسة توظيف تقوم على استقطاب حديثي التخرج، ودارسي القانون في كليات وجامعات الدولة المختلفة من مواطني الدولة، وإشراكهم في دورات تخصصية تأهيلية أثناء دراستهم، أو بعد التخرج، ليواكبوا طبيعة العمل مباشرة، فور الالتحاق به".

وأوضح بن مسحار أن "اللجنة - ومنذ إنشائها في عام 2014 - وقعت مذكرة تفاهم مع جامعة الامارات، لتأهيل دارسي القانون لطبيعة العمل الفعلي، ورفع مستوى وعيهم بالتعامل مع التشريعات، وكيفية دراستها وكتابتها، طوال فترة دراستهم، على أن يتم تعيين المتفوقين منهم ضمن كادر اللجنة فور التخرج، كما نجهز حاليًا لإطلاق دبلوم متخصص في صياغة التشريعات، وسيطرح مجانًا لدارسي القانون".

ولفت إلى أن "بعض الوظائف الإدارية يتم استقطاب حاملي الشهادات الجامعية والثانوية العامة لها، ويتم حثهم ودفعهم بشكل دائم إلى مواصلة الدراسة التخصصية في القانون، لينضموا إلى الكادر التشريعي الفني في اللجنة، فهم الأنسب لشغل هذه الوظائف، كونهم على احتكاك مباشر بالعاملين فيها"، مشيرًا إلى أن "اللجنة طرحت، خلال الدورة الحالية من معرض الوظائف، سبعة شواغر قانونية وإدارية، ومن المنتظر بداية النصف الثاني من العام الجاري أن يتم طرح شواغر جديدة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسات تتنافس في توفـــير فرص عمل لطلبـــة الجامعــــات وحاملــــي الثانوية مؤسسات تتنافس في توفـــير فرص عمل لطلبـــة الجامعــــات وحاملــــي الثانوية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates