طالبات التقنية العليا يعلّمن الأطفال بوسائل جذابة في دبي
آخر تحديث 23:34:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يؤلفن قصصًا خيالية مصوّرة من وحي التراث الإماراتي

طالبات "التقنية العليا" يعلّمن الأطفال بوسائل جذابة في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طالبات "التقنية العليا" يعلّمن الأطفال بوسائل جذابة في دبي

كلية التقنية العليا في دبي
أبوظبي – صوت الإمارات

أنتجت طالبات بالسنة الثالثة تربية في كلية التقنية العليا في دبي، أخيرًا، مجموعة من القصص التعليمية ضمن مساقهن الدراسي حول "التعليم من خلال الأدب"، وركزت الطالبات خلال دراستهن ضمن كورس تعليم الطفولة المبكرة على استخدام وسائل تعليمية جاذبة للأطفال.

وأوضحت مديرة كلية دبي للطالبات، الدكتورة طريفة عجيف الزعابي، أن الكليات تعتمد مبدأ التعلم بالممارسة بهدف تخريج كفاءات وطنية قادرة على التدريس بأساليب حديثة وطرائق مبتكرة، وتطبيق ممارسات تعليم متطورة تعتمد على اللعب والمحاكاة والقصص، وغيرها، مشيرة إلى أن الطالبات يؤلفن قصصًا وفق معايير تعليمية وثقافية تتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة.

وأفادت الطالبة عبير محسن علي، تخصص التربية، بأنها قدمت قصة للأطفال تظهر مدى تأثر الأطفال بالأشخاص الذين يتعاملون معهم يوميًا وتقليدهم لذويهم، لأنهم يمثلون نماذج أمامهم، وضرورة أن يعي الأهل ذلك حتى يكونوا نماذج إيجابية بناءة أمام أطفالهم ولا يتركوهم للخادمة مثلًا لتكون نموذجهم في السلوك واللغة وغيرهما، مشيرة إلى أنها نفذت القصة بالكامل من الفكرة والنص ورسم الشخصيات، موضحة أن فكرة قصتها "عندما أكبر" مستوحاة من تجربتها الشخصية وأخيها التوأم.

وذكرت الطالبة آمنة مختار، أنها استوحت قصتها التي حملت عنوان "صديقتي المفضلة مزون" من واقع علاقة ابنها عبدالله بغنمته الصغيرة التي يحبها ويرعاها.

وتقول آمنة إن القصة تحمل العديد من الرسائل للأطفال، أولها أن الطفل لدينا في الإمارات يربي حيوانات أليفة ويرعاها، وأن هذا الأمر يولد لديه الشعور بتحمل المسؤولية والالتزام والإحساس بالآخر.

واستوحت الطالبة هدى خالد قصتها "الصدفة السحرية" من عمل جدها بالبحر والقصص القديمة التي كانت تحكيها جدتها، وأكدت الطالبة أن القصة تتحدث عن حياة الصيد القديمة، وعن القيم الإنسانية التي يجب أن ترسخ منذ الصغر، مثل الشعور بالآخر والوفاء بالوعد وحب مشاركة الآخرين في الأمور المفرحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبات التقنية العليا يعلّمن الأطفال بوسائل جذابة في دبي طالبات التقنية العليا يعلّمن الأطفال بوسائل جذابة في دبي



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates