خدمـات تعـليميـة جيـدة وجودة فـي حماية الطلبـة والمعـلمين
آخر تحديث 15:35:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المعرفة" طالبت المدرسة برفع مستوى إنجازات الطلبة

خدمـات تعـليميـة جيـدة وجودة فـي حماية الطلبـة والمعـلمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خدمـات تعـليميـة جيـدة وجودة فـي حماية الطلبـة والمعـلمين

هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي
دبي – صوت الإمارات

قدّمت مدرسة الاتحاد الخاصة (فرع جميرا)، لطلبتها خدمات تعليمية بمستوى جودة جيد، وتميزت المدرسة بجودة النظم والإجراءات الخاصة بحماية الطلبة والكادر التدريسي، إضافة إلى جودة الخدمات التعليمية لأطفال الروضة، وفق تقرير جهاز الرقابة المدرسية، التابع لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.
وطالبت الهيئة المدرسة بالعمل على رفع إنجازات الطلبة لتصل إلى مستوى جودة جيد جداً على الأقل في جميع المواد والمراحل الدراسية، وإتاحة مزيد من الفرص للطلبة لاستخدام مهارات التفكير العليا.
ووفق التقرير، فإن مدرسة الاتحاد الخاصة (فرع جميرا) تميزت بالتوجه والرؤية المتميزة لجميع أعضاء القيادة المدرسية، التي أدَّت إلى تحقيق التحسين في العديد من جوانب عمل المدرسة، لاسيما مرحلة الروضة، إضافة إلى الخدمات التعليمية الجيدة جداً التي تم تقديمها لأطفال الروضة، ما ساعدهم على تحقيق إنجازات جيدة جداً، أو أفضل في تقدمهم الدراسي وتطورهم الشخصي، كذلك النظم والإجراءات المتميزة التي طبقتها المدرسة للمحافظة على صحة وسلامة طلبتها وكادرها، إضافة إلى وعي الطلبة المتميز بقيم الإسلام وثقافة الإمارات العربية المتحدة وثقافات العالم.
وطالبت الهيئة المدرسة بضرورة العمل على تحسين جودة تحصيل الطلبة الدراسي في مادتي التربية الإسلامية واللغة العربية، للناطقين بها، لاسيما في المرحلة المتوسطة، وإتاحة مزيد من الفرص للطلبة لاستخدام مهارات التفكير العليا، والعمل على رفع إنجازات الطلبة لتصل إلى مستوى جودة جيد جداً على الأقل في جميع المواد والمراحل الدراسية، من خلال التخلص من التدريس الضعيف ومواصلة تحسين التدريس الجيد، من خلال زيادة وتيرة التقدم في التعلم خلال الحصص الدراسية على النحو الذي يتيح تخصيص وقت كافٍ لتوسيع معارف الطلبة، وتعميق فهمهم وتعزيز مهاراتهم، بدلاً من الاكتفاء بترسيخ معارف الطلبة السابقة فقط، ورفع مستوى توقعات المعلمين للجودة المطلوبة من أعمال الطلبة لتصل إلى مستويات المنهاج التعليمي في جميع المواد، إضافة إلى التحقق من أن التغذية الراجعة المقدمة للطلبة تؤدي إلى تحسين تعلّمهم، والعمل على رفع مستوى تحصيل الطلبة الدراسي في المرحلة المتوسطة، من خلال مراجعة ترتيبات الانتقال بين المراحل الدراسية وتحسينها.
وفي ما يتعلق بالتطور الشخصي، فقد أشار التقرير إلى أن الطلبة أظهروا مواقف إيجابية إزاء مدرستهم وتعلّمهم، واتسموا بروح المبادرة، وكان بوسعهم تقديم التغذية الراجعة الناقدة وتقبّلها. كما أظهر أطفال الروضة مواقف إيجابية جداً إزاء تعلّمهم والقدرة على تحمّل المسؤولية، مثل الأداء الذي قدّموه في طابور الصباح بوجود ذويهم. وعاين فريق الرقابة في المراحل الدراسية الأخرى حدوث عدد قليل من الحالات التي لم يلتزم فيها البنون بالخروج على نحو منظم من المدرسة في نهاية اليوم المدرسي، كما أظهر الطلبة القدرة على ممارسة الانضباط الذاتي وتعاملوا في ما بينهم بتهذيب واحترام، ومع الكبار، بمن فيهم زوار المدرسة. وأظهرت غالبية كبيرة من الطلبة، خصوصاً البنات، القدرة على حل الخلافات بأساليب ناضجة، وتصرّف أطفال الروضة بسلوكيات نموذجية داخل الحصص الدراسية وخارجها، وتجاوبوا على نحو ملائم جداً مع تعليمات كادر المدرسة. وأفاد الطلبة بأن حالات الإيذاء المتعمّد كانت نادرة جداً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خدمـات تعـليميـة جيـدة وجودة فـي حماية الطلبـة والمعـلمين خدمـات تعـليميـة جيـدة وجودة فـي حماية الطلبـة والمعـلمين



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates