قائد شرطة دبي يُشيد بجهود المباحث الخارجية في خفض نِسبة البلاغات المجهولة
آخر تحديث 21:16:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قائد شرطة دبي يُشيد بجهود المباحث الخارجية في خفض نِسبة البلاغات المجهولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قائد شرطة دبي يُشيد بجهود المباحث الخارجية في خفض نِسبة البلاغات المجهولة

قائد شرطة دبي يُشيد بجهود المباحث الخارجية
دبي- صوت الامارات

أشاد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي بجهود أقسام المباحث الخارجية في مراكز شرطة دبي، في خفض نسبة البلاغات المجهولة المسجلة وحل مختلف القضايا المعقدة ما نتج عنه تحقيق نسبة 99.7% في الكشف عن الجرائم الجنائية في مناطق الاختصاص، مؤكدا أن أقسام المباحث استطاعت بجدارة تنفيذ وتطبيق المنهجيات وأفضل الممارسات والتجارب العالمية بالتعاون مع الشركاء الداخليين والخارجيين لخفض نسبة الجريمة.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع فريق مجلس رؤساء أقسام المباحث الخارجية بحضور رؤساء الأقسام وعدد من الضباط، وأكد أهمية الدور الذي يقوم به مجلس رؤساء أقسام المباحث الخارجية في تعزيز التواصل بين الأقسام المعنية في مراكز الشرطة الأمر الذي يسهم في تطوير إجراءات العمل والتنسيق مع الشركاء الداخليين والخارجيين في ما يتعلق بالعمل الأمني والخدمي ويسعى لطرح الأفكار الإبداعية التي تعمل على الارتقاء بمنظومة العمل موجهاً المجلس بمضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي والارتقاء بمنظومة الأمنية التي من شأنها أن تعزز الأمن ولأمان.
وتم خلال الاجتماع الاطلاع على سير العمل في المجلس واستعراض مشاريع المجلس التطويرية مثل مشروع scan ومشروع غرفة التحليل الجنائي بالمراكز ومشروع صفر جريمة ومبادرة نقل المركبات المهجورة ومشروع التأهيل والتدريب ومناقشة نتائج كشف وخفض الجريمة في مناطق الاختصاص إضافة إلى أفضل الممارسات والتجارب ونتائج الأقسام الخارجية مع أبرز القضايا.
وقال النقيب خالد الغفلي رئيس المجلس في الوكالة، إن الهدف من المجلس جعل دبي من المدن الأولى عالميا في الأمن والأمان وتحقيق الاستدامة في الحد من الجريمة في الإمارات بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص وخفض نسبة الجرائم بمعدل 5% عن جرائم العام السابق وتحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين المجلس والشركاء الخارجيين وصولاً إلى الريادة في وحدة تنظيمية واحدة ومشاركة القيادات في وضع السياسات والخطط والبرامج الاستراتيجية للقوة والعمل بروح الفريق الواحد.
وأضاف النقيب الغفلي أن المجلس يشارك في عمليات التطوير المستمر لضمان وجود بيئة عمل مبدعة وشفافة تحرص على التعلم والتحسين المستمرين وتعزيز الشراكة مع الشركاء والمعنيين من خلال تنفيذ مبادرات وبرامج ومشاريع وفرق العمل مشتركة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي بما يتوافق مع مهام أقسام المباحث الخارجية في إدارة البحث الجنائي.
وأوضح النقيب الغفلي أن مهام المجلس تتمثل في تعزيز العمل التكاملي بين رؤساء أقسام المباحث الخارجية من خلال اعتماد المبادرات والبرامج والمشاريع والآليات المشتركة التي تساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي بما يتوافق مع مهام إدارة البحث الجنائي وتبني أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في أقسام المباحث الخارجية وتطبيقها على بقية الأقسام والمقارنات المعيارية الدولية والإقليمية والمحلية في المدن الآمنة عالميا واعتماد المبادرات المشتركة مع الشركاء ومراجعة نتائجها كل 3 أشهر.
وأكد أن المجلس يعمل وفق خطط مدروسة تسهم في خفض نسبة الجريمة، لافتا إلى أن المجلس يعمل على دراسة الأساليب والظواهر الاجرامية كل حسب منطقة اختصاصه ووضع الحلول الملائمة لها وضمان استدامتها ورصد الثغرات الأمنية ومتابعتها مع الشركاء للحد منها وتلافيها والعمل على إدخال الذكاء الاصطناعي في عمليات البحث والتحري ومنع مكافحة الجريمة.

قد يهمك ايضا

المري يؤكد أن شرطة دبي تفخر بوجود قادة متميزين لمراكز الشرطة
الفنان الكويتي محمد باش يكشف تفاصيل شخصيته في مسلسل "غريب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد شرطة دبي يُشيد بجهود المباحث الخارجية في خفض نِسبة البلاغات المجهولة قائد شرطة دبي يُشيد بجهود المباحث الخارجية في خفض نِسبة البلاغات المجهولة



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates