وزارة التعليم المصري تعلن ضبط 19 حالة غش وتداول الأسئلة عبر الإنترنت
آخر تحديث 13:40:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تباين الآراء بشأن امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة في البلاد

وزارة التعليم المصري تعلن ضبط 19 حالة غش وتداول الأسئلة عبر الإنترنت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة التعليم المصري تعلن ضبط 19 حالة غش وتداول الأسئلة عبر الإنترنت

طلاب الثانوية العامة عقب تأدية الإمتحانات
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي خرج طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية من امتحان مادة الجيولوجيا، الاثنين، وسط مشاعر متباينة بين الفرح والحزن حيث رأى البعض أن الأسئلة جاءت غامضة، خصوصا جزء الرسوم، في المقابل عبر البعض عن سعادته من سهولته، وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط. وقال الطالب بمدرسة الأورمان بالدقي أحمد سمير إن هناك أجزاءً داخل الامتحان بها صعوبة، مضيفا لـ "مصر اليوم " أن الامتحان بشكل عام في مجمله جاء في مستوى الطالب المتوسط.
وأوضحت الطالبة بمدرسة جمال عبد الناصر بالدقي رضوى هاشم أن الامتحان يشبه امتحان العام الماضي، مشيرة إلى أنه مناسب بالنسبة للوقت المخصص له للإجابة عن أسئلته.
ولفتت في تصريحات لـ "مصر اليوم " أن الامتحان يوجد به بعض الأسئلة غير المباشرة، إلا أن نسبتها لا تؤثر على صعوبة الامتحان.
وعبر أحد أولياء الأمور يدعى محمود كامل عن غضبه من صعوبة امتحانات هذا العام، قائلاً لـ "مصر اليوم" إن الامتحانات جاءت تعجيزية للطلاب منذ بدايتها، مشيرا إلى أن سياسة الوزارة اتضحت من خلال الامتحانات الصعبة فترغب في تقليص أعداد المقبولين في الجامعات هذا العام.
وشهدت لجان امتحان مادة الجيولوجيا الاثنين، أكبر عدد من حالات الغش والتعدي على المراقبين باللجان، وتفنن الطلاب في خلق طرق جديدة لتداول الأسئلة والإجابات، حيث تم ضبط أجهزة متطورة عدة للغش، من بينها سماعات البلوتوث ونظارات الشمس والساعات الحديثة.
وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم محمد السروجي، في تصريحات صحافية إنه تم ضبط 19 حالة غش وتعدي فردي وجماعي على مراقبين بلجان امتحانات الجيولوجيا، حيث قام طالب بإشهار سلاح أبيض في وجه الملاحظين بإحدى مدارس المحلة بالغربية بعد فشله في الغش، واستولى على ورقتي إجابة، وهرب بهما خارج المدرسة.
وأضاف أنه تم ضبط 11 طالبا يقومون بالغش من خلال الـ"بلاك بيري"، فضلا عن ضبط طالبين بمدرسة في العامرية بالإسكندرية يقومان بالغش من خلال ساعة يد حديثة، مزودة بخط تليفون وكاميرا وكارت ميموري وبلوتوث، فضلا عن ضبط طالبة تقوم بالغش من خلال نظارة شمسية مزودة بالبلوتوث.
وأدى الامتحان ما يقرب من 295 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة، كمادة علمية لطلاب الأدبي وذلك في 1420 لجنة على مستوى الجمهورية.
وتداول بعض الطلاب أسئلة خاصة بالامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" و "تويتر" بالأمس في سمة مميزة أصبحت تتسم بها امتحانات هذا العام .
تجدر الإشارة إلى أن الجيولوجيا تعد إحدى المواد الاختيارية في الثانوية العامة، سواء للقسم العلمي أو الأدبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم المصري تعلن ضبط 19 حالة غش وتداول الأسئلة عبر الإنترنت وزارة التعليم المصري تعلن ضبط 19 حالة غش وتداول الأسئلة عبر الإنترنت



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates