المدارس الحرة تحتل مواقع مدارس الصرف في بريطانيا
آخر تحديث 10:47:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نقصها يجبر الأطفال على السفر لمسافات طويلة

المدارس الحرة تحتل مواقع مدارس الصرف في بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المدارس الحرة تحتل مواقع مدارس الصرف في بريطانيا

بريطانيا تسعى لانشاء مدارس جديدة بدلاً من المدارس الانتقائية
لندن ـ كاتيا حداد

يعقد مجلس مقاطعة كينت في إنكلترا، الذي يسيطر عليه المحافظون، العزم على استخدام سلطات جديدة، بغية إنشاء مدارس حرة جديدة، بدلاً عن مدراس الصرف الانتقائية، التي يبحث عنها الآباء بشكل كبير، لإلحاق أطفالهم بها.وقدم المجلس مقترحًا لافتتاح "حرم دراسي" في مدرسة "سيفينواكس"، والتي تستوعب 120 طالبًا كل عام، كما أنها أول مدرسة صرف يتم افتتاحها في إنكلترا منذ عام 1960.وسيتم افتتاح الحرم الجديد  في موقع مدرسة "كنولي"، والتي من المقرر مغادرتها لموقعها قبل انتهاء عقد الإيجار الخاص بها، وعلى الرغم من ذلك، فإن وزير التعليم لورد ناش قد قدم خطابًا إلى المجلس، يبلغه من خلاله أن الحكومة سوف تحول الأرض إلى مدرسة "ثالوث" مجانية، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في أيلول/سبتمبر 2015.
من جانبه، وصف مدير المجلس باول كارتر خطاب الوزير بأنه "غير مفيد"، وقال لشبكة "بي بي سي" الإخبارية "نحن نؤمن بقوة أنه لا يوجد حاجة إلى مدارس حرة إضافية في سيفينواكس، ولكن هناك طلب متزايد، لإيجاد أماكن لمدارس الصرف في ويست كينت".
بينما قال مدير المدرسة الثالوثية ماثيو تات "نحن نؤمن بأن الموقع كبير، ويتسع للمدرستين، وهذه أفضل طريقة من أجل أطفال سيفينواكس".
وقام الآلاف بتوقيع التماس يطالبون فيه إنشاء مدرسة صرف جديدة في "سيفينواكس"، حيث يقول الآباء أن نقص المدارس يجبر أطفالهم على السفر مسافات طويلة، بغية الالتحاق بالمدرسة، حيث يغادرون منازلهم في الصباح الباكر، ويعودون في الظلام أثناء فصل الشتاء.
يذكر أن المدارس الحرة هي لإيجاد تعليم رائد، ينتهجه الائتلاف الحاكم، حيث يسمح للآباء والجمعيات الخيرية بإنشاء وإدارة المدارس بأموال الدولة، ما يجعلها مستقلة عن سيطرة المجلس المحلي.
وصرح المتحدث الرسمي باسم وزير التعليم أن مدرسة "الثالوث" المجانية، والتي سيتم افتتاحها نهاية هذا العام، بدعم من 25 كنيسة محلية، سوف تتشارك في الموقع مع مدرسة الصرف.
وقال إنه من المقرر افتتاح مدرسة "الثالوث" في موقع موقت، في مدرسة "سيفينواكس" أيلول/سبتمبر المقبل، موضحًا أن الموقع كبير، ويتسع لتواجد المدرستين معًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدارس الحرة تحتل مواقع مدارس الصرف في بريطانيا المدارس الحرة تحتل مواقع مدارس الصرف في بريطانيا



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates